الحدث الرياضي
Google+
مقالات الرأي
نهاية المشروع الإيراني في اليمن باتت وشيكة
أجمع خبراء عسكريون واستراتيجيون سعوديون على أن تحرير محافظة الحديدة وميناءها البحري الأهم استراتيجيا
على ايش يراهن الحوثيين ؟
كلنا نعرف منذ اليوم الأول للعدوان ان الحرب خسارة كبيرة لكل الاطراف في اليمن ناهيكم عن معرفتنا الأكيدة بحجم
الإصلاح حزب بن سوق.
في 2013 كنت مع اقتلاع الإخوان المسلمين من السلطة، لا مع اقتلاع الديموقراطية. الديموقراطية أكثر تعقيداً من فرز
فرصة الحوثيين الأخيرة
  لم تكن مفاجئة الانهيارات التي واجهتها ميليشيات الحوثيين مؤخرا على طول الساحل الغربي وصولا إلى مشارف
‏انكسار الانقلاب
بعد يوم من سيطرة قوات العمالقة التابعة للمقاومة الجنوبية وكتائب المقاومة التهامية على مفرق زبيد، أحرزت تلك
رسالة إلى أهل اليمن
ليست مجرد مقارنة يا أهل اليمن، إنما هي حقيقة سجلها التاريخ وينصت لها المؤرخون ويفهمها العقلاء، ويدركها أصحاب
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

بوادر أزمة بين قطبي الرياض والاتحاد السعودي بسبب "خليجي 20"

الأحد 07 نوفمبر 2010 10:43 مساءً الحدث اليمنية ـصنعاء

 أبدى ناديا الهلال والنصر السعودي اعتراضهما على قرار الاتحاد السعودي باستمرار دوري زين للمحترفين خلال بطولة الخليج الـ20 التي تستضيفها اليمن في الفترة من 22 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 5 ديسمبر/المقبل.

ويرى رئيسا الهلال والنصر أن قرار استمرار الدوري غير منصف لنادييهما في ظل مشاركة عدد من نجوم الفريقين مع المنتخب السعودي في "خليجي 20"، عكس الأندية الأخرى التي ستظل مستفيدة من خدمات جميع لاعبيها.

وقال رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تصريحات "في حال استمرار الدوري السعودي بالتزامن من بطولة الخليج فإن عليه كفريق نسيان لقب الدوري والمنافسة على ألقاب البطولات الأخرى".

وبدوره قال رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي: "فريقنا يقع حالياً بالمركز الثاني بسلم ترتيب الدوري ويقدم مستويات جيدة ويتطور من مباراة لأخرى، وطموحنا هو عدم التفريط في نقاط المباريات بعد أن فرطنا في البداية، ومن هنا جاء طلبنا للاتحاد السعودي لكرة القدم بتأجيل مبارياتنا في الدوري أثناء معسكر المنتخب ومنافسات البطولة الخليجية".

وأضاف رئيس النصر "تم إبلاغنا بأن المنتخب الأولمبي هو الذي سيشارك في البطولة وهذا ما كان مُعلناً عنه سابقاً، لكن الأمور تغيرت وأعلن فجأة أن المنتخب سيشارك بصفّه الأول، وهو ما يعني استدعاء عناصر الفريق المهمة، وهذا سيؤثر على الفريق خصوصاً أمام أندية نجران والفتح والتعاون، وهي الفرق التي لم تفقد أي لاعب في صفوفها، والأمر ذاته ينطبق على الأندية التي تنافسنا على المراكز المتقدمة في الدوري، لذا نطالب رسمياً بتأجيل مباريات الفريق لحين الانتهاء من دورة الخليج وعودة اللاعبين".

وعن الإصابات التي لحقت بلاعبي الفريق قال بن تركي: "سينزع اللاعب عبده برناوي جبيرته خلال اليومين القادمين وسيتم وضع برنامج تأهيلي يحدد موعد عودته والمشاركة مع فريقه، أما اللاعب محمد السهلاوي فهو في مراحل التأهيل في حين أن الإصابة التي تعرض لها ريان بلال في مباراة الحزم الأخيرة كانت عبارة عن كدمة بسيطة وشارك زملاؤه التمارين، وبإذن الله سيكون هو وبقية زملائه جاهزين للمباراة المقبلة أمام الاتحاد".

وكان أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل العبدالهادي قد عبّر في أحاديث تلفزيونية عن استغرابه من تأخر الأندية في طلب تأجيل مبارياتها وقال: "تقدم أكثر من ناد يطلب تأجيل مباريته وأنا أستغرب سبب التأجيل، إذ إن الأندية تعلم عن مشاركة المنتخب وكل ناد تسلّم نسخة من نتائج القرعة وموعد انطلاق البطولة".

وحول قبول طلبات التأجيل من عدمها قال: "ستُعقد لجنة ويتم اتخاذ القرار حيال ذلك".

" العربية نت "