رياضة
Google+
مقالات الرأي
كيف يسيطر الحوثي في اليمن؟
الحوثيون جماعة صغيرة تسكن شمال اليمن، قامت باحتضانها إيران في مواجهة السعودية وحكومة صنعاء، ضمن مشروعها زرع
اليمنيون في مرمى نيران قياداتهم
يمر اليمنيون في الداخل والخارج بأقسى الأوضاع الإنسانية والاجتماعية في تاريخهم الحديث التي أحالتهم إلى
عن وقوف الكويت إلى جانب الشعب اليمني
 رغم أن دولة الكويت ليست دولة ذات ثقل محوري وتأثير كبير في العمليات العسكرية لـ " التحالف العربي لدعم
اللادولة أولاً
يتحدث الرئيس هادي من المنفى عن 80% من الأرض جرى تحريرها. وعندما حاول العودة إلى العاصمة المؤقتة مُنعت طائرته من
مشهد أشبه بكائن خرافي
تخلي الحوثيين عن تحالفهم مع صالح مؤشر هام على أن قراءتهم لترتيبات الحل السلمي تسير بخطى جادة هذه المرة. إنتهت
هل يمضي التحالف في دعم الانفصال؟
يبدو أن أبو ظبي بدعم من الرياض تمضي دون أي اكتراث في خطتها لتفكيك اليمن، عبر تكريس سلطة موازية في المحافظات
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

ضباب اليمن يحجب قرار تأجيل دوري "زين" السعودي

الخميس 11 نوفمبر 2010 07:35 مساءً الحدث اليمنية ـ عبد الرحمن بحير

 رغم تبقي 12 يوماً على انطلاق منافسات بطولة خليجي 20 المقرر إقامتها باليمن في الـ22 من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، إلا أن الأندية السعودية لا زالت تنتظر قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم حيال تأجيل الجولات الـ13 و14 و15 من دوري زين للمحترفين، خاصةً وأن التأجيل من عدمه أصبح الشغل الشاغل لمتابعي الدوري.

وكانت إدارات أندية الهلال والنصر والاتحاد والشباب قد أرسلت خطابات تضمنت طلبات تأجيل مبارياتها لافتقادها لاعبيها الدوليين والذين يمثلون أوراقاً رابحة لأجهزتها الفنية، في الوقت الذي لا زالت الأمانة العامة للاتحاد السعودي إلى الآن تدرس القرار قبل إعلانه.

من جانبه، اكتفى محمد النويصر، المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين السعودي، بقوله لـ"العربية.نت" بأن القرار يتعلق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وأنه هيئة الدوري لا علاقة لها بهكذا قرار، وأضاف "الأمانة هي المخوّلة بالرد وأعتقد أنها ستُصدر قرارها خلال اليومين القادمين، خاصةً وأن الموضوع مرتبط بقرارات اللجنة المنظمة للبطولة الخليجية بعد كثرة الشائعات حول تأجيل البطولة أو نقلها".

تجدر الإشارة إلى أنه جرت العادة أن يتم إيقاف الدوري في حال تزامن البطولات الخليجية أو الآسيوية إلى حين الفراغ من البطولة وهذا ما دعى الوسط الرياضي للاستغراب هذا العام من عدم إعلان تأجيل الدوري إلى حين الانتهاء من البطولة الخليجية.

 

استغراب واعتراض

وكان الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل عبدالهادي قد أبدى استغرابه في أحاديث تلفزيونية سابقة من تأخر الأندية بتقديم الطلبات، الأمر الذي دفع

رؤساء الأندية للخروج و الرد بأن الاتحاد السعودي للكرة كان قد أعلن مشاركة المنتخب بالصف الأولمبي وليس الأول.

وعبر رئيسا الهلال والنصر في تصريحات سابقة عن اعتراضهما من عدم تأجيل الدوري وقال الأمير عبدالرحمن بن مساعد: لو تقرر استمرار الدوري فعلينا كهلاليين نسيان لقب الدوري والمنافسة على ألقاب البطولات الأخرى".

فيما أكد رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي على تأثر الفريق في حال عدم التأجيل وقال "ستتلخبط أوراق الفريق فنياً خصوصاً و نحن سنواجه أندية تلعب بقوة أمامنا مثل نجران والفتح والتعاون".

"قرارات ارتجالية"

من جهته، طالب الناقد الرياضي صالح الطريقي الاتحاد السعودي لكرة القدم بإيضاح ما يدور خلف أروقتها، مؤكداً على ضرورة وضع الوسط الرياضي بالصورة من خلال المشاركة من عدمها بالإضافة إلى توقف الدوري من استمراره.

وقال الطريقي لـ"العربية.نت" إن القرارات الارتجالية التي دائماً ما يصدح بها الاتحاد تأتي نتائجها على غير المتوقع، إذ كان من المفترض أن يعلن عن الفئة العمرية التي ستشارك في البطولة الخليجية، فالأندية ستتضرر من استمرار الدوري بلا شك، إلى جانب أنها ستضطر إلى تمديد عقود لاعبيها الأجانب خلال الفترة القادمة إذ سيتوقف الدوري مرة أخرى بسبب مشاركة المنتخب في البطولة الآسيوية للمنتخبات".

وتابع الطريقي "نقدر للاتحاد السعوي تأنيه في خطوة إعلان قرار المشاركة إذا كان الهدف من ذلك التأكد من كافة التقارير المتعلقة بالجانب الأمني بالبطولة، ولكن يجب على الاتحاد السعودي لكرة القدم تحديد الأجندة والمواقف دون تعليق الأندية والوسط الرياضي بشكل عام".

الجدير بالذكر أن المنتخب يدخل معسكره الإعدادي اليوم الأربعاء 11-11-2010 في الرياض أولاً ومن ثم الانتقال إلى دبي، يتخلله لقائين وديين الأول أمام منتخب أوغندا في الـ16 نوفمبر الجاري، والثاني أمام غانا في الـ17 من الشهر ذاته.

العربية نت