رياضة
Google+
مقالات الرأي
مأزق «المجلس الانتقالي» في ضوء أحداث عدن
بداية يحسن القول إن «المجلس الانتقالي الجنوبي» الذي دخلت قواته في معارك مع قوات الحكومة اليمنية في عدن
إلى الذين فقدوا ذاكرتهم!
لم تقتحم 11 فبراير مدينة عمران ولا هي التي أسقطت صنعاء وخنقت تعز وما تزال وأحرقت عدن والبيضاء بالسلاحهل تنكرون
استثناء اليمنيين المغتربين ليس نهاية العالم!
استثناء اليمنيين المغتربين ليس نهاية العالم! بصراحة.. هذه مسؤولية الرئيس هادي ونائبه لذلك ، ليس لنا إلاّ أن
من وراء مسلحي عدن ؟
مع بوادر هزيمة المتمردين الحوثيين في العاصمة اليمنية، صنعاء، اندلعت المعارك في العاصمة المؤقتة عدن. وافتعال
مرحلة يمنية جديدة
الحوثيون في حيص بيص. صار حالهم كمن فقد ظله، لا يعرفون رؤوسهم من أرجلهم، وصارت أصواتهم أعلى من أفعالهم بعد أن
الحوثيون يوصدون أبواب السلام
إفتتاحية صحيفة الخليج   السلوك الذي يتبعه الحوثيون في التعاطي مع المبادرات السلمية التي تقودها الأمم
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

الاتحاد اليمني لكرة القدم ينهي رسمياً تعاقده مع المدرب ستريشكو

الجمعة 17 ديسمبر 2010 11:52 مساءً الحدث اليمنية ـ صنعاء

  أعلن الاتحاد العام لكرة القدم في اليمن أمس الخميس رسمياً إنهاء تعاقده مع مدرب المنتخب الوطني الأول الكرواتي يوري ستريشكو وطاقمه المساعد.

 

   يأتي إنهاء التعاقد مع المدرب ستريشكو وطاقمه على خلفية النتائج المخيبة لآمال الجماهير الرياضية اليمنية في دورة كأس الخليج العربي التي استضافتها عدن وأبين خلال الفترة من 22 نوفمبر الماضي وحتى 5 ديسمبر الجاري.

وأكد أمين عام اتحاد كرة القدم الدكتور حميد شيباني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) انه وقع اليوم بالنيابة عن رئيس الاتحاد احمد العيسي مع المدرب الكرواتي ستريشكو على فسخ العقد الموقع بين الاتحاد والمدرب وطاقمه المعاون بصورة ودية.

وأشار إلى أن العقد الموقع نص على استلام المدرب وطاقمه المساعد راتب الشهر الجاري فقط دون دفع أي تكاليف أخرى لأي طرف يخل بالعقد أهمها الشرط الجزائي والمقدر براتب ثلاثة أشهر للمدرب.

ولفت شيباني إلى أن الاتحاد سيعمل خلال الفترة القادمة على البحث والتفاوض مع طاقم تدريبي عالمي ذو كفاءة عالية وانجازات على المستوى الدولي والإقليمي ليقود المنتخب في الاستحقاقات الخارجية المقبلة.

وكان الاتحاد العام لكرة القدم تعاقد رسمياً في مطلع يونيو حزيران العام الماضي 2009 مع المدرب الكرواتي يوري ستريشكو الذي سبق له تدريب منتخبي البحرين وعمان في صفقة غير مسبوقة هي الأعلى والأكبر في تاريخ الرياضة والكرة اليمنية وصلت قيمتها الإجمالية إلى مليون و200 ألف يورو لمدة عامين وبراتب شهري 35 ألف يورو ومقدم عقد 250 ألف يورو، وراتب شهري لمساعده الأول 8 آلاف يورو ، و7 آلاف يورو راتب شهري لمدرب حراس المرمى من كرواتيا أيضا.

وجاءت نتائج ومستوى المنتخب الوطني خلال مشاركته في خليجي 20 مخيبة للآمال لتلقي بظلالها القاتمة على الشارع الرياضي بعد أن مني بثلاث هزائم متتالية في خليجي 20 استهلها بهزيمة من الأخضر السعودي بأربعة أهداف دون رد ، وتلاها هزيمته من العنابي القطري بهدفين لهدف ما أدى إلى خروجه مبكراً عن المنافسة في البطولة التي اختتمها بتلقيه الهزيمة الثالثة من الأزرق الكويتي بثلاثية نظيفة الأمر الذي جعل اتحاد كرة القدم يفكر جدياً بإقالة المدرب الكرواتي ستريشكو.

سبأ