ثقافة وفنون
Google+
مقالات الرأي
اليمن بين المأساة الإنسانية والتعنت السياسي
  المدخل لحل المأساة الإنسانية في اليمن والمباشرة في إيجاد مخارج منها يكون بالسياسة، كما قد يكون بجعل
اليمن بين الانسانية والسياسة
كلما سارع مارتن غريفيث في الذهاب الى السياسة، كلما كان ذلك في مصلحة اليمن. لا تستطيع المأساة الانسانية
“قتل” خاشقجي إعلاميًا
بالإضافة إلى العسكرية، تموج المنطقة بالمزيد من المواجهات، امتداداً للصراع المستمر منذ نحو سبع سنوات في
قبل أن يتسع الخرق على الراقع..
يذكرنا ما يحدث الآن في عدن وما حولها بما كان يحدث في صنعاء وما حولها في صيف وخريف 2014.. يزحف الحوثي من صعدة
اليمن.. تآكل القوى المليشياوية
قد تتحوّل عوامل الصعود السريع لقوى ما إلى عوامل قد تؤدّي إلى سقوطها، وبقدر ما يشكل ذلك مفارقةً في صيرورة
تحذير!
زلزال الدولار يهز شرعية هادي والتحالفصمتكم يخزي!ستفقدون أنفسكم خلال ساعات إذا لم تتحركوا الأسوأ من
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

عادل إمام يسطو على بنك إسرائيلي ويسلح الفلسطينيين

الخميس 23 يونيو 2011 10:07 مساءً الحدث اليمنية - صنعاء

مع عودته إلى دراما التلفزيون بعد انقطاع دام عشرين عاما، فرض الفنان المصري عادل إمام الإقامة الجبرية على أسرة مسلسله الرمضاني الجديد "فرقة ناجي عطا الله" في مواقع التصوير، ومنعهم من إطلاق تصريحات تكشف عن المسلسل حتى يتمكن من الانتهاء من تصويره في وقت يمكّن مخرجه رامي إمام من مونتاجه في أسرع وقت.

ومسلسل "فرقة ناجي عطا الله" من تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام، وبطولة عادل إمام وأنوشكا ومحمد عادل إمام وأحمد عبد الوارث وأحمد السعدني والتونسية سناء يوسف وعمرو رمزي ونضال الشافعي وأحمد التهامي ومحمود البزاوي وأحمد حلاوة.

وتم تصوير أحداث المسلسل في مواقع بكل من مصر وسوريا ولبنان وتركيا، وتدور أحداثه حول الضابط المصري "ناجي عطا الله"، الذي يعمل ملحقا تجاريا في السفارة المصرية بتل أبيب، وفي أحد البرامج الحوارية للتلفزيون المصري يهاجم الاضطهاد الإسرائيلي للفلسطينيين، فتتم مصادرة أمواله الموضوعة بالبنوك الإسرائيلية وإبعاده عن إسرائيل.

وفور عودته إلى مصر يقرر الانتقام ليس لنفسه فحسب، ولكن لكل فلسطيني، ويشكل فرقة من تلاميذه تخطط للدخول إلى إسرائيل وسرقة بنك إسرائيلي، ويمنح الأموال التي يستولون عليها لفلسطينيين لشراء أسلحة، وبالفعل تنجح فرقته في دخول غزة عن طريق أحد الأنفاق ومهاجمة البنك.

وفي تتابع الأحداث، تفشل الفرقة بعد إتمام المهمة في العودة إلى القاهرة عن طريق أنفاق غزة، فيتجهون إلى لبنان، ولكن الإسرائيليين يقبضون عليهم ويعاملونهم كأسرى حرب، وتتواصل الأحداث إلى أن يعودوا للقاهرة.

وكان تم تصوير مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" قبل ثورة 25 يناير، ثم توقف التصوير لفترة، ليتم استئناف تصويره بشكل مكثف ما بين أستوديو نحاس ومدينة السينما في القاهرة.

وتعد ميزانية مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" من أكبر ميزانيات مسلسلات رمضان 2011، إذ يصل أجر عادل إمام بمفرده إلى 30 مليون جنيه، بخلاف أجور باقي الفنانين والفنيين، إلى جانب تكاليف الديكور الضخم وأماكن التصوير المتعددة.

وتم الاتفاق مع التلفزيون المصري على عرض المسلسل على قنواته الأرضية والفضائية. ومن المتوقع أن يستمر تصوير المسلسل حتى 20 رمضان وفق ما قال المنتج صفوت غطاس.

من جهة أخرى، يعقد منتجا المسلسل صفوت غطاس وتامر مرسي بعض جلسات العمل ليضعا خريطة تسويق المسلسل على القنوات الفضائية، وتعتبر قناة "أم بي سي" أول قناة تتعاقد مع صفوت غطاس لعرض المسلسل في شهر رمضان القادم

"الشرق الأوسط"