أدب وثقـافة
Google+
مقالات الرأي
كيف يسيطر الحوثي في اليمن؟
الحوثيون جماعة صغيرة تسكن شمال اليمن، قامت باحتضانها إيران في مواجهة السعودية وحكومة صنعاء، ضمن مشروعها زرع
اليمنيون في مرمى نيران قياداتهم
يمر اليمنيون في الداخل والخارج بأقسى الأوضاع الإنسانية والاجتماعية في تاريخهم الحديث التي أحالتهم إلى
عن وقوف الكويت إلى جانب الشعب اليمني
 رغم أن دولة الكويت ليست دولة ذات ثقل محوري وتأثير كبير في العمليات العسكرية لـ " التحالف العربي لدعم
اللادولة أولاً
يتحدث الرئيس هادي من المنفى عن 80% من الأرض جرى تحريرها. وعندما حاول العودة إلى العاصمة المؤقتة مُنعت طائرته من
مشهد أشبه بكائن خرافي
تخلي الحوثيين عن تحالفهم مع صالح مؤشر هام على أن قراءتهم لترتيبات الحل السلمي تسير بخطى جادة هذه المرة. إنتهت
هل يمضي التحالف في دعم الانفصال؟
يبدو أن أبو ظبي بدعم من الرياض تمضي دون أي اكتراث في خطتها لتفكيك اليمن، عبر تكريس سلطة موازية في المحافظات
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

عادل إمام يسطو على بنك إسرائيلي ويسلح الفلسطينيين

الخميس 23 يونيو 2011 10:07 مساءً الحدث اليمنية - صنعاء

مع عودته إلى دراما التلفزيون بعد انقطاع دام عشرين عاما، فرض الفنان المصري عادل إمام الإقامة الجبرية على أسرة مسلسله الرمضاني الجديد "فرقة ناجي عطا الله" في مواقع التصوير، ومنعهم من إطلاق تصريحات تكشف عن المسلسل حتى يتمكن من الانتهاء من تصويره في وقت يمكّن مخرجه رامي إمام من مونتاجه في أسرع وقت.

ومسلسل "فرقة ناجي عطا الله" من تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام، وبطولة عادل إمام وأنوشكا ومحمد عادل إمام وأحمد عبد الوارث وأحمد السعدني والتونسية سناء يوسف وعمرو رمزي ونضال الشافعي وأحمد التهامي ومحمود البزاوي وأحمد حلاوة.

وتم تصوير أحداث المسلسل في مواقع بكل من مصر وسوريا ولبنان وتركيا، وتدور أحداثه حول الضابط المصري "ناجي عطا الله"، الذي يعمل ملحقا تجاريا في السفارة المصرية بتل أبيب، وفي أحد البرامج الحوارية للتلفزيون المصري يهاجم الاضطهاد الإسرائيلي للفلسطينيين، فتتم مصادرة أمواله الموضوعة بالبنوك الإسرائيلية وإبعاده عن إسرائيل.

وفور عودته إلى مصر يقرر الانتقام ليس لنفسه فحسب، ولكن لكل فلسطيني، ويشكل فرقة من تلاميذه تخطط للدخول إلى إسرائيل وسرقة بنك إسرائيلي، ويمنح الأموال التي يستولون عليها لفلسطينيين لشراء أسلحة، وبالفعل تنجح فرقته في دخول غزة عن طريق أحد الأنفاق ومهاجمة البنك.

وفي تتابع الأحداث، تفشل الفرقة بعد إتمام المهمة في العودة إلى القاهرة عن طريق أنفاق غزة، فيتجهون إلى لبنان، ولكن الإسرائيليين يقبضون عليهم ويعاملونهم كأسرى حرب، وتتواصل الأحداث إلى أن يعودوا للقاهرة.

وكان تم تصوير مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" قبل ثورة 25 يناير، ثم توقف التصوير لفترة، ليتم استئناف تصويره بشكل مكثف ما بين أستوديو نحاس ومدينة السينما في القاهرة.

وتعد ميزانية مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" من أكبر ميزانيات مسلسلات رمضان 2011، إذ يصل أجر عادل إمام بمفرده إلى 30 مليون جنيه، بخلاف أجور باقي الفنانين والفنيين، إلى جانب تكاليف الديكور الضخم وأماكن التصوير المتعددة.

وتم الاتفاق مع التلفزيون المصري على عرض المسلسل على قنواته الأرضية والفضائية. ومن المتوقع أن يستمر تصوير المسلسل حتى 20 رمضان وفق ما قال المنتج صفوت غطاس.

من جهة أخرى، يعقد منتجا المسلسل صفوت غطاس وتامر مرسي بعض جلسات العمل ليضعا خريطة تسويق المسلسل على القنوات الفضائية، وتعتبر قناة "أم بي سي" أول قناة تتعاقد مع صفوت غطاس لعرض المسلسل في شهر رمضان القادم

"الشرق الأوسط"