أدب وثقـافة
Google+
مقالات الرأي
مرحلة يمنية جديدة
الحوثيون في حيص بيص. صار حالهم كمن فقد ظله، لا يعرفون رؤوسهم من أرجلهم، وصارت أصواتهم أعلى من أفعالهم بعد أن
الحوثيون يوصدون أبواب السلام
إفتتاحية صحيفة الخليج   السلوك الذي يتبعه الحوثيون في التعاطي مع المبادرات السلمية التي تقودها الأمم
باب النجار مخلع
ظل نظام ايران طوال العقود الثلاثة الماضية يعمل بقوة على إيقاظ الفتنة الطائفة في المنطقة كتعبير عن طبيعته
لكم الجنوب .. ولنا الشمال !
أثناء انعقاد مؤتمر الحوار الوطني، وعندما كانت مليشيا الحوثي محصورة في بعض مديريات صعدة وحرف سفيان، كان
إنها "الهاشمية السياسية"
المشكلة في اليمن- في جوهرها- ليست في الحركة الحوثية، التي لا تعدو كونها تجلياً لمعضلة أعمق، المشكلة ليست في
تعلم من بن دغر يا بحاح
خرج نائب الرئيس ورئيس الوزراء السابق خالد بحاح مغرداً على تويتر بإدعاء ان الشرعية نهبت ما قيمته 700 مليون
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

عادل إمام يسطو على بنك إسرائيلي ويسلح الفلسطينيين

الخميس 23 يونيو 2011 10:07 مساءً الحدث اليمنية - صنعاء

مع عودته إلى دراما التلفزيون بعد انقطاع دام عشرين عاما، فرض الفنان المصري عادل إمام الإقامة الجبرية على أسرة مسلسله الرمضاني الجديد "فرقة ناجي عطا الله" في مواقع التصوير، ومنعهم من إطلاق تصريحات تكشف عن المسلسل حتى يتمكن من الانتهاء من تصويره في وقت يمكّن مخرجه رامي إمام من مونتاجه في أسرع وقت.

ومسلسل "فرقة ناجي عطا الله" من تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام، وبطولة عادل إمام وأنوشكا ومحمد عادل إمام وأحمد عبد الوارث وأحمد السعدني والتونسية سناء يوسف وعمرو رمزي ونضال الشافعي وأحمد التهامي ومحمود البزاوي وأحمد حلاوة.

وتم تصوير أحداث المسلسل في مواقع بكل من مصر وسوريا ولبنان وتركيا، وتدور أحداثه حول الضابط المصري "ناجي عطا الله"، الذي يعمل ملحقا تجاريا في السفارة المصرية بتل أبيب، وفي أحد البرامج الحوارية للتلفزيون المصري يهاجم الاضطهاد الإسرائيلي للفلسطينيين، فتتم مصادرة أمواله الموضوعة بالبنوك الإسرائيلية وإبعاده عن إسرائيل.

وفور عودته إلى مصر يقرر الانتقام ليس لنفسه فحسب، ولكن لكل فلسطيني، ويشكل فرقة من تلاميذه تخطط للدخول إلى إسرائيل وسرقة بنك إسرائيلي، ويمنح الأموال التي يستولون عليها لفلسطينيين لشراء أسلحة، وبالفعل تنجح فرقته في دخول غزة عن طريق أحد الأنفاق ومهاجمة البنك.

وفي تتابع الأحداث، تفشل الفرقة بعد إتمام المهمة في العودة إلى القاهرة عن طريق أنفاق غزة، فيتجهون إلى لبنان، ولكن الإسرائيليين يقبضون عليهم ويعاملونهم كأسرى حرب، وتتواصل الأحداث إلى أن يعودوا للقاهرة.

وكان تم تصوير مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" قبل ثورة 25 يناير، ثم توقف التصوير لفترة، ليتم استئناف تصويره بشكل مكثف ما بين أستوديو نحاس ومدينة السينما في القاهرة.

وتعد ميزانية مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" من أكبر ميزانيات مسلسلات رمضان 2011، إذ يصل أجر عادل إمام بمفرده إلى 30 مليون جنيه، بخلاف أجور باقي الفنانين والفنيين، إلى جانب تكاليف الديكور الضخم وأماكن التصوير المتعددة.

وتم الاتفاق مع التلفزيون المصري على عرض المسلسل على قنواته الأرضية والفضائية. ومن المتوقع أن يستمر تصوير المسلسل حتى 20 رمضان وفق ما قال المنتج صفوت غطاس.

من جهة أخرى، يعقد منتجا المسلسل صفوت غطاس وتامر مرسي بعض جلسات العمل ليضعا خريطة تسويق المسلسل على القنوات الفضائية، وتعتبر قناة "أم بي سي" أول قناة تتعاقد مع صفوت غطاس لعرض المسلسل في شهر رمضان القادم

"الشرق الأوسط"