ثقافة وفنون
Google+
مقالات الرأي
السلام هو أن نرمي موروث الغلبة في أقرب زبالة
 بعد أن دمر تحالف الانقلابيين اليمن ، هناك من يبحث عن مكافأتهم بدون خجل مما لحق بهذا البلد من كارثة . -
​اليمن.. حرب أخلاقية
الأسس الأولى لحرب تحرير اليمن أسس أخلاقية، وتندرج أهداف هذه الحرب الرسالية تحت عنوانها الأكبر المضيء:
نقاط الايجاب والغرابة في مقابلة الزبيدي مع قناة أبوظبي
المقابلة التلفزيونية التي تحدث بها رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي مع قناة أبو ظبي،
صديق حميم أم عدو عاقل؟
دعونا نتساءل: أيهما أكثر ضرراً على العرب؟ عداوة روسيا، أم صداقة أمريكا؟ ودعونا نقول مباشرة: عداوة روسيا في
خياران أمام طهران
مع بدء تطبيق العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران، بدأ الخناق يشتد على النظام الإيراني الذي وجد نفسه أمام
استحوا بالله عليكم
لم يعد المواطن اليمني في عدن أو غيرها من مدن البلاد يلتفت للخطاب المضلل الذي يريد صرف الناس عن القاتل، وتمييع
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

مصور صحفي يمني يفوز بجائزة الشباب العربي المتميز بالقاهرة

الأحد 11 سبتمبر 2011 01:32 مساءً الحدث اليمنية - خاص

كرم أمس السبت الموافق 10-9-2011م الزميل المصور الصحفي  إبراهيم الشريف   بجائزة الشباب العربي المتميز لعام 2010/2011 والتي نظمت عن طريق إدارة مجلس الشباب االعربي المتميز المرتبط بجامعة الدول العربية في القاهرة حيث حضر الشريف لقاء تحاوري مع نخبة من الشباب العربي والافريقي في مقر قاعة المجلس الاعلى للثقافة المرتبطة بوزارة الثقافة المصرية وبتنسيقات مع جامعة الدول العربية وحضر حفل التكريم بدار الأوبرا المصرية.
بدأت الجائزة منذ ست سنوات وتهدف الى اظهار المواهب الشابة كي يكونوا قدوة لغيرهم وتعمل على تحفيزهم ومكافئتهم على انجازاتهم كونهم خيرة ونخبة الشباب في كل البلدان العربية في الشرق الأوسط وأفريقيا.
تقام الجائزة كل عام بين 21 دولة عربية حيث وتم اختيار 9 فائزين لهذا العام وتم اختيار الفائزين على اساس انهم حققوا نجاحات علمية وعملية متميزة في مجالات متعددة منها اختيار السفير للتاريخ العربي وجوائز في مجال الاعلام ، التطوع، الغناء ، الثقافة، العمل الفني ، العمل التنموي، والشبابي. ويعتبر إبراهيم الشريف ثاني يمني يحصل على اللقب المذكور خلال ست سنوات اقيمت فيها الجائزة مما يظهر أن شباب اليمن على مستوى رائع من الابداع والنشاط بشكل محلي ودولي وقادر على تمثيل اليمن بشكل رائع وتغيير الصورة السلبية التي ترسم خارجياً عن موطن العروبة اليمن.
حيث حضر حفل التكريم عدد من السفراء، ورئيس مجلس الشباب العربي المتميز الدكتورة / مشيرة أبو غالي ونخبة من الشباب العربي والافريقي بالإضافة الى 400 مشارك من الدول العربية والافريقية ، وتم تغطية الحفل في مجموعة من وسائل الاعلام المصرية والعربية والافريقية المسموعة والمرئية.
اما بالنسبة للشريف فقد تم اختياره في جائزة العمل الفني كونه من المتميزين في مجال التصوير الفوتوغرافي، ومجال تصاميم الجرافيكس وبالإضافة الى كونه مشارك في مسابقة صنع افلام بريطانية حيث وقد قام بعمل فلم رائع عن اليمن ولدية مجموعة من الاعمال ومجموعة من الارتباطات الصحفية في صحف ومواقع اخبارية ناطقة باللغتين العربية والانجليزية ويعمل كمصور وصحفي لدى صحيفة ناشيونال يمن الناطقة بالإنجليزية، حيث أن له مجموعة من المشاركات في دول عربية وغربية وقد قام بتمثيل اليمن في عدة بلدان متضمنه كل من الولايات المتحدة الامريكية، المملكة المتحدة، تركيا، الأردن، الكويت، مصر ، وقد حصل على جائزة من قبل وتم تكريمه من قبل كل من رئيس الوزراء التركي والكويتي في مدينة الكويت من هذا العام.
وفي تصريح للزميل إبراهيم الشريف قال فيه :  "أولاً أود تقديم الشكر الى كل من مجلس الشباب العربي المتميز بكافة طاقم عمله والى أعضاء جامعة الدول العربية ممثلة برئيسها ومتمنين من الجامعة العربية السعي بطرق جديدة نحو تحقيق هوية عربية والدفاع عن قضايا الأمة بشكل أكثر فاعلية والتسريع في حل القضية الفلسطينية بشكل خاص كون ارادت الشعوب العربية تقضي بذلك والادارات العربية المتخاذلة ذهبت الى الأبد ممثلة بقادتها. وشكر خاص لإدارة الامم المتحدة وأما بالنسبة لفوزي بالجائزة كان دافع كبير بالنسبة لي كي أقدم أفضل ما بوسعي لتطوير بلدي ومهاراتي كشاب كي أكون واحد من صانعي القرار في مجتمعي ومن ثم أن أعمل على نطاق أوسع في الدول العربية.
 وبالنسبة لي فإن المشاركة والاحتكاك بشباب يعتبرون صانعي القرار في بلدانهم مستقبلا يخلق روح المنافسة لدي أكثر من ذي قبل بالإضافة الى أن لقاءنا التشاوري ساهم في الخروج بمجموعة من التوصيات لقضايا شائعه في مجتمعاتنا ولقضايا تعتبر اساسية لنا كجزء واحد، وفي النهاية كان لي الشرف في التعرف على مجموعة كبيرة من الشباب المثالي الذين يعتبرون أمل المستقبل لوطننا العربي
."