ثقافة وفنون
Google+
مقالات الرأي
نهاية المشروع الإيراني في اليمن باتت وشيكة
أجمع خبراء عسكريون واستراتيجيون سعوديون على أن تحرير محافظة الحديدة وميناءها البحري الأهم استراتيجيا
على ايش يراهن الحوثيين ؟
كلنا نعرف منذ اليوم الأول للعدوان ان الحرب خسارة كبيرة لكل الاطراف في اليمن ناهيكم عن معرفتنا الأكيدة بحجم
الإصلاح حزب بن سوق.
في 2013 كنت مع اقتلاع الإخوان المسلمين من السلطة، لا مع اقتلاع الديموقراطية. الديموقراطية أكثر تعقيداً من فرز
فرصة الحوثيين الأخيرة
  لم تكن مفاجئة الانهيارات التي واجهتها ميليشيات الحوثيين مؤخرا على طول الساحل الغربي وصولا إلى مشارف
‏انكسار الانقلاب
بعد يوم من سيطرة قوات العمالقة التابعة للمقاومة الجنوبية وكتائب المقاومة التهامية على مفرق زبيد، أحرزت تلك
رسالة إلى أهل اليمن
ليست مجرد مقارنة يا أهل اليمن، إنما هي حقيقة سجلها التاريخ وينصت لها المؤرخون ويفهمها العقلاء، ويدركها أصحاب
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

اليمني (نجيب المقبلي) يتأهل للمرحلة النهائية من مسابقة نجم الخليج

السبت 03 ديسمبر 2011 08:14 صباحاً صحيفة الحدث - صنعاء

تأهل الفنان اليمني "نجيب المقبلي" قبل لحظات من الآن إلى المرحلة النهائية من مسابقة نجم الخليج للعام 2011م التي ستحسم يوم الجمعة المقبل، حيث سمحت إدارة البرنامج للمتأهلين الثلاثة بالبقاء حتى المرحلة القادمة وتتويج أحدهم باللقب الخليجي.

 
ورشحت لجنة التحيكم اليمني نجيب المقبلي وبقي المشاركان الآخران إلى مرحلة الاستبعاد لكنها فاجأت الجميع بالسماح لهم بالبقاء حتى الحلقة الحاسمة المقلبة بمناسبة العيد الوطني الإماراتي.
 
وفي حال فوز المقبلي سيكون ثاني مشارك يمني يفوز بهذا الجائزة واللقب على التوالي بعد فوز النجم فؤاد عبدالواحد الموسم الماضي.
 
وتخطى الفنان نجيب المقبلي جميع المراحل المطلوب تجاوزها في البرنامج للوصول إلى اللقب الخليجي بمساعدة الكثير من المصوتين اليمنيين عبر مساندته  برسائل (sms) بالتصويت للرقم "13" وبقرارات لجنة التحكيم المكونة من كلا من الفنان الكويتي الكبير عبدالله الرويشد، والفنانة يارا إضافة للفنان فايز السعيد.
 
واستحق المقبلي ابن عدن ذو 26 عاما الوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة من برنامج نجم الخليج لهذا الموسم الذي انطلقت أولى حلقاتها في 16 من سبتمبر الماض بكل جدارة واستحقاق، وهو نجل الحكم الدولي والمحاضر الآسيوي والأمين العام السابق لنادي التلال "أمين المقبلي".
 
ويعتبرالبرنامج الغنائي الخليجي "نجم الخليج" الأضخم على شاشات التلفزة العربية، لما يتيحه للمواهب العربية الشابة من فرصة للتعبير عن مواهبها وقدراتها الفنية للوصول إلى النجومية والشهرة في عالم الغناء، شريطة إجادتها الغناء باللهجة الخليجية، بعد أن كانت المواسم السابقة من البرنامج تقتصر على مشاركة الشباب من منطقة الخليج العربي.
 
وسيقوم فريق البرنامج بزيارة العديد من العواصم العربية للقاء المواهب العربية الشابة التي تقدم روائع الأغنيات الخليجية لأفضل النجوم، حيث تشمل المرحلة الأولى من البرنامج اختيار الأصوات المميزة، تمهيداً لانطلاق المنافسة للفوز بلقب 'نجم الخليج' من بين 15 مشتركاً، سيتبارون على مدى 13 أسبوعاً، فيما سيقوم الجمهور بالتصويت لإبقاء المشترك المفضل لديه.
 
وتضم لجنة التحكيم كل من المطرب الكويتي عبد الله الرويشد،  وسفير الألحان الفنان الإماراتي فايز السعيد،  والفنّانة اللبنانية يارا مما يعتبر فرصة حقيقية لجميع المشاركين للتعرف على إمكانياتهم الفنية والإبداعية، إلى جانب التواصل والتفاعل الإيجابي وسط أجواء من الحماسة والمغامرة في الوقوف على خشبة برنامج 'مسرح الخليج' وتقديم أجمل الأغاني الخليجية التي قدمها نجوم هذه الأغنية واستمتع بها الجمهور العربي على مدى السنوات الماضية.
 
من جهة أخرى يسعى برنامج 'نجم الخليج' بالدرجة الأولى إلى إبراز أصالة الأغنية والتراث الغنائي والفني في منطقة الخليج العربي، وتشجيع كل من يجيد الغناء باللهجة الخليجية على المشاركة في هذا البرنامج الذي يختلف عن جميع برامج المسابقات الأخرى على شاشات المحطات الفضائية العربية، من عدة نواحي كتضمين حلقاته العديد من اللوحات الفلكلورية والتراثية الخليجية، التي تمثل تراث دول مجلس التعاون الخليجي والعراق واليمن، والتي سيقوم بتقديمها مجموعة من أمهر الراقصين في هذا المجال، وذلك على  خشبة  المسرح الكبير الذي تم تجهيزه بأحدث التقنيات والمؤثرات البصرية والديكورات الخاصة الذي صمم خصيصاً للبرنامج .

"متابعات"