أدب وثقـافة
Google+
مقالات الرأي
مأزق «المجلس الانتقالي» في ضوء أحداث عدن
بداية يحسن القول إن «المجلس الانتقالي الجنوبي» الذي دخلت قواته في معارك مع قوات الحكومة اليمنية في عدن
إلى الذين فقدوا ذاكرتهم!
لم تقتحم 11 فبراير مدينة عمران ولا هي التي أسقطت صنعاء وخنقت تعز وما تزال وأحرقت عدن والبيضاء بالسلاحهل تنكرون
استثناء اليمنيين المغتربين ليس نهاية العالم!
استثناء اليمنيين المغتربين ليس نهاية العالم! بصراحة.. هذه مسؤولية الرئيس هادي ونائبه لذلك ، ليس لنا إلاّ أن
من وراء مسلحي عدن ؟
مع بوادر هزيمة المتمردين الحوثيين في العاصمة اليمنية، صنعاء، اندلعت المعارك في العاصمة المؤقتة عدن. وافتعال
مرحلة يمنية جديدة
الحوثيون في حيص بيص. صار حالهم كمن فقد ظله، لا يعرفون رؤوسهم من أرجلهم، وصارت أصواتهم أعلى من أفعالهم بعد أن
الحوثيون يوصدون أبواب السلام
إفتتاحية صحيفة الخليج   السلوك الذي يتبعه الحوثيون في التعاطي مع المبادرات السلمية التي تقودها الأمم
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

مسرحية صوتك مهم للتوعية بالانتخابات الرئاسية المبكرة

الخميس 16 فبراير 2012 11:34 مساءً صحيفة الحدث - خاص

برعاية وزير الثقافة وبدعم اللجنة العليا للانتخابات و المنظمة الدولية للأنظمة الانتخابية يعرض في السابعة من مساء غداً الجمعة في فندق موفمبيك بصنعاء مسرحية "صوتك مهم" التي ببطولة عميد الكوميديا اليمنية الفنان آدم سيف ونخبة من الفنانين الشباب المعروفين على الساحة الفنية اليمنية والذين يتمتعون بشعبية كبيرة من خلال أعمالهم الفنية المسرحية والدرامية والإذاعية..
المسرحية ستعرف الناس على حقوقهم السياسية بقالب كوميدي، وتعريفهم بضرورة مشاركة كافة الشعب في العملية الانتخابية بوجه عام والانتخابات الرئاسية المبكرة بوجه خاص..
وفي حديث صحافي قال آدم سيف أن المسرحية ستعمل على إيصال رسالة الفن السامية الوطنية من خلال البساطة والتلقائية المعهودة والمقربة للمواطن البسيط بهدف إيصال الفكرة التي نريد توصيلها إلى كافة الشرائح في المجتمع اليمني بتقبل وارتياح..
مضيفاً أن المسرحية تحمل في مضمونها أهداف متعددة حول التوعية بالانتخابات الرئاسية المبكرة وتدعو من خلال أحداثها المتعددة كافة أبناء الشعب بمختلف فئاته والذين بلغو السن القانوني إلى التوجه لصناديق الاقتراع والمساهمة في العملية الديمقراطية يوم الثلاثاء الــ 21 فبراير 2012م..
وقال نادر المذحجي مدير الانتاج أن المسرحية تتحدث عن تفعيل دور المرأة في الانتخابات وتوعيتها بأهمية الاقتراع في نطاق اهتمام اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء لدعم المشاركة السياسية للمرأة في عملية الانتخابات المختلفة وتمكين المرأة اليمنية في المشاركة الفعالة في العملية السياسية.. مؤكداً أنها ستتطرق لأهم المواثيق والعهود الدولية الداعمة للمشاركة السياسية للمرأة.
وتدور أحداث المسرحية في أحد الشوارع العامة الذي يقطنها مجموعة من الباعة المتجولين الذين سيعملون على سرد بعض معاناتهم وتحديداً الظروف القاسية التي واجهوها خلال الأحداث الأخيرة التي دارت في البلاد الأشهر الماضية، وسيتم التطرق لمعرفة مواقفهم من الانتخابات المزمع عقدها في الثلثاء القادم.. كما ستعمل على تعريفهم عن الفوائد التي سيحصلون عليها بعد العملية الانتخابية التي سترسخ دعائم الديمقراطية وتنهج الطريق الأمن في عجلة البناء والتنمية في الوطن سميا بعد الدور الذي سيلعبه كافة أبناء الشعب في إنجاح هذا العرس الديمقراطي الكبير..
الجدير بالذكر أن المسرحية سيتم عرضها في تعز واب خلال الأسبوع المقبل..