ثقافة وفنون
Google+
مقالات الرأي
نهاية المشروع الإيراني في اليمن باتت وشيكة
أجمع خبراء عسكريون واستراتيجيون سعوديون على أن تحرير محافظة الحديدة وميناءها البحري الأهم استراتيجيا
على ايش يراهن الحوثيين ؟
كلنا نعرف منذ اليوم الأول للعدوان ان الحرب خسارة كبيرة لكل الاطراف في اليمن ناهيكم عن معرفتنا الأكيدة بحجم
الإصلاح حزب بن سوق.
في 2013 كنت مع اقتلاع الإخوان المسلمين من السلطة، لا مع اقتلاع الديموقراطية. الديموقراطية أكثر تعقيداً من فرز
فرصة الحوثيين الأخيرة
  لم تكن مفاجئة الانهيارات التي واجهتها ميليشيات الحوثيين مؤخرا على طول الساحل الغربي وصولا إلى مشارف
‏انكسار الانقلاب
بعد يوم من سيطرة قوات العمالقة التابعة للمقاومة الجنوبية وكتائب المقاومة التهامية على مفرق زبيد، أحرزت تلك
رسالة إلى أهل اليمن
ليست مجرد مقارنة يا أهل اليمن، إنما هي حقيقة سجلها التاريخ وينصت لها المؤرخون ويفهمها العقلاء، ويدركها أصحاب
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

أكدت أنها تعتبر تقليد الآخرين لها حالة صحية لأنه يعكس اهتمام المجتمع بالفنان

الفنانة اليمنية بلقيس أحمد فتحي
الخميس 29 نوفمبر 2012 06:18 مساءً صحيفة الحدث - متابعات

 تشارك الفنانة اليمنية بلقيس أحمد فتحي في أفراح الإمارات بيومها الوطني الـ 41، وذلك من خلال عدة أنشطة تقوم بها إما منفردة أو بشكل جماعي.

وتغني أغنية "شعب" من كلمات الفنان الإماراتي سلطان مجلي، وألحان خالد الناصر، وبرعاية وزارة الثقافة والإعلام في الإمارات العربية.

كما تشارك في أوبريت وطني مع عدد من نجوم الفن الإماراتيين والخليجيين والذي سيعرض على العديد من القنوات، وكتب الأوبريت الشاعر علي الخوار، ولحنه فايز السعيد، وأخرجه نهلة الفهد.

واستكمالاً لمشاركاتها في أفراح الشعب الإماراتي في اليوم الوطني، ستحيي بلقيس حفلا بتاريخ 30 نوفمبر بجامعة زايد في أبوظبي، وذلك بمرافقة فرقة "الأوركسترا السيمفوني"، ولأول مرة ستغني بثلاثة لغات؛ هي العربية والإنكليزية والإيطالية.

وتقول بلقيس: "أشعر بالكثير من الفخر والاعتزاز لاختياري، وأعزو ذلك للثقة الغالية التي يوليها لي الجمهور، ويزيد من مسؤولياتي تجاههم، وأنا أعدهم أن أكون عند حسن توقعاتهم وظنهم".

وتم اختيار الفنانة بلقيس لإحياء حفل جماهيري في ديسمبر المقبل أمام برج خليفة من ضمن الاحتفالات الوطنية التي ستقام في دبي بمناسبة اليوم الوطني الـ 41 للإمارات العربية، كما ستقوم بلقيس بغناء بعض من أغانيها الشهيرة التي لاقت نجاحاً ورواجاً، وستكون بقيادة المايسترو خالد فؤاد.

وتعيش حالياً الفنانة بلقيس أوج نشاطها الفني والاجتماعي، خاصة بعد إعلان خطوبتها على لاعب كرة القدم الشهير نايف الهزازي، حيث أنها تعيش فرحتين أولها المشاركة في احتفالات العيد الوطني، وثانيها لقاؤها بشريك المستقبل.

وعلى الصعيد الفني تعبر بلقيس عن فرحتها وشعورها بالفخر عندما يقوم الأخرون بتقليدها على اليوتيوب، وتقول: "لقد قمت بتقليد الآخرين سابقاً، وهذه حالة أعتبرها صحية، لأنها تعبر عن مدى الاهتمام الذي يلاقيه الفنان في المجتمع، وحان دور الآخرين لتقليدي، ويقول المثل الشعبي كما تدين تدان".