ثقافة وفنون
Google+
مقالات الرأي
نهاية المشروع الإيراني في اليمن باتت وشيكة
أجمع خبراء عسكريون واستراتيجيون سعوديون على أن تحرير محافظة الحديدة وميناءها البحري الأهم استراتيجيا
على ايش يراهن الحوثيين ؟
كلنا نعرف منذ اليوم الأول للعدوان ان الحرب خسارة كبيرة لكل الاطراف في اليمن ناهيكم عن معرفتنا الأكيدة بحجم
الإصلاح حزب بن سوق.
في 2013 كنت مع اقتلاع الإخوان المسلمين من السلطة، لا مع اقتلاع الديموقراطية. الديموقراطية أكثر تعقيداً من فرز
فرصة الحوثيين الأخيرة
  لم تكن مفاجئة الانهيارات التي واجهتها ميليشيات الحوثيين مؤخرا على طول الساحل الغربي وصولا إلى مشارف
‏انكسار الانقلاب
بعد يوم من سيطرة قوات العمالقة التابعة للمقاومة الجنوبية وكتائب المقاومة التهامية على مفرق زبيد، أحرزت تلك
رسالة إلى أهل اليمن
ليست مجرد مقارنة يا أهل اليمن، إنما هي حقيقة سجلها التاريخ وينصت لها المؤرخون ويفهمها العقلاء، ويدركها أصحاب
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

مجموعة شعاع المسرة في مهرجان النصرة الإنشادي بمدينة المكلا..صور

السبت 09 فبراير 2013 09:06 مساءً صحيفة الحدث - المكلا - مراد صبيح

في مدينة المكلا .. تلك المدينة الساحرة بجمال سواحلها.. ورقي أهلها.. أقيم مساء يوم أمس الخميس 26 ربيع الأول 1434هـ  7 فبراير 2013م مهرجان النصرة الإنشادي السادس والذي يقام ضمن احتفالات أمتنا الإسلامية بذكرى ميلاد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وينظّمه مركز نور المنقد لتحفيظ القرآن الكريم ومنتدى شباب المنقد التطوعي وبرعاية كريمة من عدد من المؤسسات الخيرية والمحلات التجارية..

وبحضور شخصيات مرموقة كان في مقدمة تلك الشخصيات الدكتور فؤاد بن الشيخ أبي بكر بن سالم المحاضر بجامعة حضرموت والدكتور عبدالقادر باعيسى المحاضر بجامعة حضرموت نائب رئيس اتحاد الأدباء والكتّاب بحضرموت والدكتور عبده عبدالله بن بدر المحاضر بجامعة حضرموت والأستاذ عقيل العطاس رئيس نقابة المعلّمين والأستاذ لطفي عمر البيتي عضو المجلس المحلّي والأستاذ أحمد العكبري القائم بالأمور الدعوية في مدينة المكلا وغيرهم.   

كان في تقديم فقرات هذه الأمسية الإعلاميين عمار جمال وأنور سعيد وشارك في تقديم فقراته ووصلاته الإنشادية مجموعة من الفرق والمجموعات الإنشادية وهي فرقة براعم المودة من المكلا وفرقة الأمل ببروم وفرقة الرسالة بالمكلا.

وكانت ضيف هذا المهرجان من حضرموت الوادي مجموعة إنشادية طالما تألقت وأبدعت في ميادين إنشادية كثيرة لقوة ما تمتلكه من أساتذة وعمالقة لهم الباع الطويل والعريق في الفن الإنشادي تلك هي مجموعة شعاع المسرة التابعة لفرقة المسرة من مدينة تريم .. حيث شاركت في هذا المهرجان بألمع نجومها ويأتي في مقدمتهم صاحب الحنجرة الذهبية عمر بن عيدروس بن شهاب والمنشد محمد بن صالح الخطيب والمنشد سالمين عبيد بلغيث والمنشد صبري محمد بامحيمود والمنشد أكرم كرامة غبيش أضافة إلى طاقمها الإيقاعي وفي مقدمتهم الإيقاعي أحمد سعيد باطحان ومنير رمضان باخريصة ومحمد علي عرفان ومحفوظ سعيد باطحان .. وزاد الإبداع جمالاً على خلفيات عازف الناي الأستاذ كرامة بامصري .. وفنّي درامز الأخ أكرم .

والجميل ذكره أنه بعد انتهى الوقت المحدد لمجموعة شعاع المسرة أبى الجمهور إلى أن تبقى في المسرح وتزيده من عذب أصواتها وشجي ألحانها أصواتاً أخرى حتى وصل الحال إلى تقديم ثلاث قصائد إضافية وطلبت الجماهير زيادة غير أن الوقت كان متأخراً جدا.. كما تم تكريم جميع الفرق الإنشادية المشاركة.  

ومن خلال مرافقتي لمجموعة شعاع المسرة في هذه الرحلة لم ترَ عيني جمهوراً في ذوقه وإحساسه وعشقه للألوان الحضرمية مثل جماهير المكلا الحبيبة .. دمتم كرماء ودام عزكم ورفع الله من قدركم .. 

تخللت الفقرات الإنشادية مسابقات ثقافية حيث قدمت للجماهير العديد من الأسئلة وكلها كانت تتعلق بذكرى الميلاد النبوي والسيرة الشريفة .. وحصل الفائزون على جوائز قيمة قدمت من المؤسسات والمحلات التجارية وغيرها .. 

كما كانت هناك قصيدة شعرية بعنوان (نور الهدى) للشاعر الكبير الأستاذ رمضان سالم باسرور إضافة إلى عدد من الكلمات في هذا الذكرى التي رسمت السعادة والبشرى على وجوه الحاضرين أجمع وحثّت جميع الشباب على التمسك بأخلاق النبي عليه الصلاة والسلام وقوة الارتباط به.

الجميل ذكره أنّ نجاح هذا المهرجان كان من أسبابه تكاتف الأيادي والتعاون بين كافة طوائف الإخوان في مدينة المكلا وبمختلف الأعمار فكل قدّم ما أمكنه من جهد وطاقة ودعم معنوي ومادي وهذا شيء أثلج القلب خصوصا وأن المناسبة التي نحن بصددها أغلى وأرقى وشيء قليل يُقدم للنبي صلى الله عليه وآله وسلم في ذكرى ميلاده.. وتذكيرا لشباب الأمة بهديه وأحواله وكريم أخلاقه حتى يكون رسول الله حاضر معنا أينما كنّا ..

والجدير بالذكر أن هذا الحفل تم بثّه مباشرة بالصوت والصورة على القناة المشرفة داخل مدينة المكلا مما يسر المتابعة لفقراته لجماهير غفيرة خلف شاشات التلفاز عبر هذه القناة المذكورة .. جزاء الله الجميع خير الجزاء وأسعدهم بخيرات الدنيا والآخرة.. 


نصرة.jpgبامصري وعمر عيدروس.jpgشخصيات.jpgعمر عيدروس واقف.jpg