الحدث المحلية
Google+
مقالات الرأي
كذب في مجلس حقوق الإنسان
تعرفون الطفل الذي فجر الحوثيون منزله في أرحب في 2014؟ تذكرون دموعه المنهمرة على أطلال منزله المهدم؟ غيوم الأسى
اليمن… الحُديدة بين وعــد التحالف ووعيــده
لا نعلمُ مَــا الذي سيُــغري المواطنين اليمنيين بمدينة الحُـــديدة الساحلية ليتعاونوا مع قوات التحالف
رأي البيان الحُديدة طريق السلام
التعنت الحوثي، ومراوغته، وهروبه من استحقاق السلام، بتغيّبه عن مشاورات جنيف، أسبابها معروفة بوضوح للقاصي
كلما عرفت اليمن.. أدركت كم تجهله
هناك عودة إلى الطريق المسدود في اليمن، وهو طريق مسدود منذ فترة طويلة في غياب تغيير على الأرض تفرضه تطورات ذات
ملاحظات مختصرة حول "تقرير الحالة"
- كل ما يمكن أن يقال بشأن التقرير الذي صدر مؤخراً حول حالة حقوق الانسان في اليمن أنه حشد كل الأخطاء الكبيرة
أخبار الحمقى والمغفلين!
مللتم- بالتأكيد- من أخبار الحوثي وإيران، وهادي والتحالف، والبغدادي والظواهري، والسنة والشيعة وأخبار
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

مديرية شعوب تحتفل بتخرج 144 متدربة وتفتتح المعرض الأول للمنتجات اليدوية ..صور

الأربعاء 20 مارس 2013 09:28 مساءً الحدث - خاص

 تحت شعار (القضاء على الأمية مسؤولية الجميع) وبرعاية أمين العاصمة الـ أ/ عبدالقادر هلال أقامت مديرية شعوب ممثلة بإدارة محو الأمية حفل تخرج 144 متدربة من مراكز محو الأمية الواقعة في نطاق المديرية والبالغ عددها 29 مركز.

 

وفي كلمة مدير عام مكتب التربية والتعليم بالأمانة الـ أ/ محمد الفضلي: وضح فيها أن الفعالية تأتي في مرحلة الحوار متجهة نحو المستقبل والرقي والتقدم, وأضاف نحن فخورين بكم وبجديتكم لمحو الأمية سواء كانت علمية أو اجتماعية أو مهارية.

 

وفي كلمة لرئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار الـ أ/ احمد عبدالله احمد قال: أن قضية الأمية قضية وطنية ودينية وأنسانية؛ ويجب أن تتضافر الجهود لمحو الأمية.

 

وأستطرد: أن الأميين في الوطن العربي يبلغون 70 مليون وفي اليمن يمثلون 39 %, والأمية مشكلتنا جميعا بمعنى مشكلة مجتمعية تشاركيه, ونطمح في التفافة أكثر لمراكز محو الأمية التي تصبح أحيانا عبء على الدولة.

 

وختم حديثه بالقول: نطالب بإدراج مكافحة الأمية ضمن مؤتمر الحوار باعتبارها مهمة رئيسية على عاتق الدولة؛ وليس على هامش المهام.

 

وقد صرح مدير محو الأمية بالمديرية الـ أ/ عبدالله علي ضبيان أن المديرية بصدد صرف مئة ماكينة خياطة على مراكز محو الأمية بالمديرية كدفعة أولى.

 

وقد بدأ الحفل بأي من الذكر الحكيم أعقبها أناشيد لزهرات فرقة الفراشة الفنية نالت استحسان الحاضرين.. كما تضمنت الفعالية تدشين توزيع مكائن الخياطة على المراكز؛ وافتتاح المعرض الأول للمنتجات والأشغال اليدوية؛ والبوفيه المفتوح على شرف الحضور.

 

أقيمت الفعالية في المعهد الوطني للفندقة والسياحة.

 

حضر الفعالية وكيل أمانة العاصمة الـ أ/ عبدالعزيز زهرة ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالأمانة الـ أ/ محمد الفضلي ورئيس الشئون الاجتماعية بأمانة العاصمة الـ أ/ حمود النقيب وعضو المجلس المحلي بأمانة العاصمة الشيخ/ علي قاسم الرحبي والأمين العام لمديرية شعوب الـ أ/ مهدي عرهب ورئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار الـ أ/ احمد عبدالله احمد ومدير عام محو الأمية وتعليم الكبار الـ أ/ عبدالسلام الغولي ومدير مكتب التربية بمديرية شعوب الـ أ/ عصام العابد وأعضاء المجلس المحلي بالمديرية والمدراء والمتدربات والأهالي.

 1.JPG2.jpg4.jpg5.jpg7.jpg