أخبار وتقارير
Google+
مقالات الرأي
مأزق «المجلس الانتقالي» في ضوء أحداث عدن
بداية يحسن القول إن «المجلس الانتقالي الجنوبي» الذي دخلت قواته في معارك مع قوات الحكومة اليمنية في عدن
إلى الذين فقدوا ذاكرتهم!
لم تقتحم 11 فبراير مدينة عمران ولا هي التي أسقطت صنعاء وخنقت تعز وما تزال وأحرقت عدن والبيضاء بالسلاحهل تنكرون
استثناء اليمنيين المغتربين ليس نهاية العالم!
استثناء اليمنيين المغتربين ليس نهاية العالم! بصراحة.. هذه مسؤولية الرئيس هادي ونائبه لذلك ، ليس لنا إلاّ أن
من وراء مسلحي عدن ؟
مع بوادر هزيمة المتمردين الحوثيين في العاصمة اليمنية، صنعاء، اندلعت المعارك في العاصمة المؤقتة عدن. وافتعال
مرحلة يمنية جديدة
الحوثيون في حيص بيص. صار حالهم كمن فقد ظله، لا يعرفون رؤوسهم من أرجلهم، وصارت أصواتهم أعلى من أفعالهم بعد أن
الحوثيون يوصدون أبواب السلام
إفتتاحية صحيفة الخليج   السلوك الذي يتبعه الحوثيون في التعاطي مع المبادرات السلمية التي تقودها الأمم
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

لقاء مرتقب لقادة الجنوب في القاهرة برعاية الامم المتحدة

السبت 23 مارس 2013 05:53 مساءً الحدث - عدن الغد

اكد عبدالمجيد وحدين رئيس مجلس الحراك السلمي بحضرموت رئيس مجلس التنسيق ( مؤتمر القاهرة ) م/ حضرموت ان شهر ابريل سيشهد انعقاد اللقاء الجنوبي الجنوبي في القاهرة برعاية الامم المتحدة .

داعيا في الوقت نفسه احياء فعالية جماهيرية واسعة في يوم 27 ابريل المقبل وهو الشهر نفسه الذي اعلن فيه الحرب على الجنوب 1994م .

وكان فادي باعوم وهو نجل حسن باعوم رئيس المجلس الاعلى للحراك الجنوبي قال على صفحته عبر الفيس بوك ان الزعيم مستعد للقاء بزعماء علي ناصر محمد وحيدر ابو بكر العطاس .

وتفيد مصادر خاصة ان لقاء القاهرة المرتقب الذي يضم قادة الجنوب هو امتداد للقاء دبي الذي عقد بحضور المبعوث الاممي الى اليمن جمال بن عمر.

ولأهمية البيان الصادر عن وحدين يعيد"عدن الغد" نشره نصا

تمر قضية الجنوب بمرحلة دقيقة في تاريخها الممتد على مدى اكثر من خمس سنوات . وفي تقديرنا ان لقاء دبي يشكل اهم محطة في المسار السياسي لقضية الجنوب ، كما يجب ان تستكمل في لقاء جنوبي موسع بالقاهرة خلال ابريل القادم كما هو مقرر من اجل توحيد الخطاب وتوحيد القيادة .

ومع بدء ما يسمى بمؤتمر الحوار الوطني بغياب الحراك الجنوبي ، يمهنا ان نؤكد اننا في الوقت الذي نحترم الرأي الآخر ، وفي الوقت الذي نؤكد ان لا احد وصي على احد ، فأننا نؤكد في الوقت عينه ان المؤتمر والمبادرة الخليجية ليسا معنيين بالقضية الجنوبية . و أن المسألة لا تتعلق بالنبرة العالية او المنخفضة ، وانما تتعلق بالسياق الذي تأتي فيه . وسياق مؤتمر الحوار بطبيعته الحالية لن ينتج حلا للقضية الجنوبية . بل اننا نشك في قدرته على انتاج الحل للقضايا الاخرى المدرجة في جدول اعماله . وستكون قمة النجاح اذا انتهى بدون اشتباك . ويجب ان لا ننسى انه مع بدء جلسات " المؤتمر " سقط الشهيد رامي البر في تريم - حضرموت .

و إذا كان من المؤمل ان يشهد شهر ابريل القادم انعقاد اللقاء الجنوبي - الجنوبي بالقاهرة برعاية الامم المتحدة . فأن شهر ابريل وتحديداً يوم 27 إبريل هو في نفس الوقت : يوم اعلان الحرب ويوم اغتيال الديمقراطية ويوم سقوط الشهيدين بن همام وبارجاش في موجة الحراك المبكر الاولى التي انطلقت من المكلا عاصمة حضرموت . ولذلك فأن هذه المناسبة تحمل دلالات هامة على مستوى الجنوب وعلى مستوى حضرموت بشكل خاص . وعليه فأننا ندعوا لإحيائها بفعاليات جماهيرية واسعة تليق بها ، تشترك فيها كافة مكونات الحراك ومكونات المجتمع المدني وكافة جماهير الشعب وسيتم التنسيق والاعلان عن اللجنة التحضيرية وبرنامج الفعاليات في وقت لاحق .

لمجد والخلود للشهداء ، الشفاء للجرحى ، الحرية للمعتقلين

عبدالمجيد وحدين

رئيس مجلس الحراك السلمي بحضرموت

رئيس مجلس التنسيق ( مؤتمر القاهرة ) حضرموت

الجمعة 22/ 3 / 2013م