الحدث المحلية
Google+
مقالات الرأي
كوكتيل الخيانة
انتظروهم بلا غداء! ودخلوا دار الرئاسة بعد اجتياح صنعاء.. تماما في مثل هذه اللحظة قبل أربع سنوات في 21 سبتمبر
كذب في مجلس حقوق الإنسان
تعرفون الطفل الذي فجر الحوثيون منزله في أرحب في 2014؟ تذكرون دموعه المنهمرة على أطلال منزله المهدم؟ غيوم الأسى
اليمن… الحُديدة بين وعــد التحالف ووعيــده
لا نعلمُ مَــا الذي سيُــغري المواطنين اليمنيين بمدينة الحُـــديدة الساحلية ليتعاونوا مع قوات التحالف
رأي البيان الحُديدة طريق السلام
التعنت الحوثي، ومراوغته، وهروبه من استحقاق السلام، بتغيّبه عن مشاورات جنيف، أسبابها معروفة بوضوح للقاصي
كلما عرفت اليمن.. أدركت كم تجهله
هناك عودة إلى الطريق المسدود في اليمن، وهو طريق مسدود منذ فترة طويلة في غياب تغيير على الأرض تفرضه تطورات ذات
ملاحظات مختصرة حول "تقرير الحالة"
- كل ما يمكن أن يقال بشأن التقرير الذي صدر مؤخراً حول حالة حقوق الانسان في اليمن أنه حشد كل الأخطاء الكبيرة
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

ناشطة حراكية تعتدي على مدرسة ردفان لإقحام الطالبات في التظاهر في شوارع الحبيلين

الثلاثاء 26 مارس 2013 01:22 مساءً الحدث - خاص

 

اقدمت الناشطة الحراكية كهرباء حسين عثمان الملقبة بـ (كرهوب) صباح اليوم الاثنين على اقتحام مدرسة ردفان للتعليم الاساسي للبنات بمدينة الحبيلين محافظة لحج وإخراج الطالبات للتظاهر في الشارع بالقوة بعد ان رفضت ادارة المدرسة من السماح للطالبات بالخروج الى الشارع .
حيث قامت بعد ذلك بتزعم عدد من الطالبات في تظاهرة بطول وعرض الشارع واضطرت اغلب الطالبات الى مغادرة المدرسة والعودة الى البيوت وهن يعانين من الخوف والهلع الكثير بعد تهجمها عليهن وسمع صياح وبكاء الطالبات داخل المدرسة قبل عودتهن
وكانت المدعوة كرهوب قد قامت باقتحام المدرسة من سابق عدة مرات وإخراج الطالبات للتظاهر في الشارع بالقوة ، واعترضت ادارة المدرسة على ذلك مما جعلها تتهجم على المعلمات والطالبات وقامت بسبهن وشتمهن ومحاولات عديدة من الاعتداء عليهن .
هذا وقد استنكرت ادارة ومعلمات المدرسة هذا الفعل الذي يمس العملية التعليمة وينتهك حرمات المدرسة والذي تسبب في هلع وخوف الطالبات خاصة في الصفوف الابتدائية صغيرات السن .
وأكدن ان هذه الممارسات تهدف الى تجهيل جيل بأكمله وإدراجه الى الضياع وهذا يمثل خطورة كبيرة على المجتمع خاصة انه يستهدف اهم فئة داخل المجتمع قد تخلف اثار لا يحمد عقباها
وطالبن الجهات المعنية في اتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هكذا ممارسات وطالبن اوليا امور الطالبات الى القيام بدورهم تجاه العملية التعليمة ومشاركة المدرسة في معالجة المشاكل التي تعرقل تعليم ابناءهم .
وأكدن رفضهن المطلق لأي مظاهرات تنطلق من المدرسة وتتسبب في ايقاف العملية التعليمية ومن ارادت التظاهر ان تخرج من منزلها ومن امام اسرتها وتذهب الى اين ما تريد برضا اهلها .
وأوضحن ان الاسرة ترسل ابنتها للتعليم وتعتبر انها في المدرسة ويجب ان تتعلم لان خروجها من المدرسة بغير علم اهلها وتحت غطاء التعليم يعتبر جريمة وخيانة بحق رسالة التربية والتعليم التي يؤدينها .