أخبار محلية
Google+
مقالات الرأي
كيف يسيطر الحوثي في اليمن؟
الحوثيون جماعة صغيرة تسكن شمال اليمن، قامت باحتضانها إيران في مواجهة السعودية وحكومة صنعاء، ضمن مشروعها زرع
اليمنيون في مرمى نيران قياداتهم
يمر اليمنيون في الداخل والخارج بأقسى الأوضاع الإنسانية والاجتماعية في تاريخهم الحديث التي أحالتهم إلى
عن وقوف الكويت إلى جانب الشعب اليمني
 رغم أن دولة الكويت ليست دولة ذات ثقل محوري وتأثير كبير في العمليات العسكرية لـ " التحالف العربي لدعم
اللادولة أولاً
يتحدث الرئيس هادي من المنفى عن 80% من الأرض جرى تحريرها. وعندما حاول العودة إلى العاصمة المؤقتة مُنعت طائرته من
مشهد أشبه بكائن خرافي
تخلي الحوثيين عن تحالفهم مع صالح مؤشر هام على أن قراءتهم لترتيبات الحل السلمي تسير بخطى جادة هذه المرة. إنتهت
هل يمضي التحالف في دعم الانفصال؟
يبدو أن أبو ظبي بدعم من الرياض تمضي دون أي اكتراث في خطتها لتفكيك اليمن، عبر تكريس سلطة موازية في المحافظات
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

مركز اليمن ينظم لقاء تشاوري موسع عن القضية الجنوبية بلحج

الثلاثاء 26 مارس 2013 01:24 مساءً الحدث - بشار الردفاني

تحت رعاية الأستاذ / احمد عبدالله المجيدي محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي نظم مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان صباح يوم امس بقاعة ديوان محافظة لحج القاء التشاوري الرابع في اطار برنامج اراء حرة عن القضية الجنوبية ومؤتمر الحوار الوطني والذي ينظمه المركز في اربع محافظات هي لحج وعدن وأبين وتعز .

وفي اللقاء أشاد الأستاذ / احمد عبد الله المجيدي محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي في مستهل كلمته بالدور الذي يلعبه مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان في المجتمع ، كما حي في كلمته المشاركات والمشاركين في هذا اللقاء الحواري الهام ، وأثنى في ذات الوقت على دور المركز في تبني مثل هذه اللقاءات لاستطلاع الآراء حول القضية الجنوبية وسبل معالجتها كقضية عادلة لا يختلف عليها اثنان .
وأضاف قائلا " ان مؤتمر الحوار الوطني يمكن ان يسهم بصورة فاعلة في حل القضية الجنوبية إضافة إلى القضايا والمهام المدرجة والمحددة في برنامجه وجدول اعمالة وبما يحقق أهداف مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي عقد من اجله.
وتقدمت الاستاذة / سماح جميل عبده نائبة مدير عام مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان بالشكرللأخ المحافظ على رعايته لهذا اللقاء ضمن برنامج " آراء حرة.. في القضية الجنوبية ومؤتمر الحوار الوطني " وقالت أن هذا اللقاء الذي يحرص مركز اليمن على تنظيمه .
وأكدت ان المركز يحرص أيضا على أن يكون سقف الآراء والأفكار والمقترحات التي تطرح في هذا اللقاء تجسد احترام حرية الرأي والرأي الآخر مهما تباينت واختلفت الآراء ، مضيفه بالقول أن لكل إنسان الحق في أن يقول رأيه وأفكاره ، ومقترحاته بحرية كاملة ، وعلى الآخرين الاستماع اليها واحترامها .. ومن حق المستمعين لها الرد عليها بعيد عن التخوين للأخر أو الإساءة إليه أو تجريحه.
وأوضحت الى أن المركز يعتزم تتويج هذه اللقاءات الأربعة بمؤتمر عام خلال الشهر القادم في عدن لتقييم تلك اللقاءات وتقديم الاستخلاصات التي خرج بها المشاركون والمشاركات خلال اللقاءات الاربعة .
هذا وقد أسهم المشاركون والمشاركات في تقديم آراءهم وتصوراتهم وأفكارهم حول القضية الجنوبية بصورة شفافة كما تناولوا في ملاحظاتهم وآرائهم ومقترحاتهم حول مؤتمر الحوار الوطني في أجواء مفعمة بالحيوية و احترام الرأي والرأي الآخر ، وتم التأكيد على أهمية الحوار باعتباره قيمة حضارية وثقافية وان الخلاف على شكل ومضمون الحوار لا يعني الرفض المطلق لمبدأ الحوار وان القضية الجنوبية ينبغي أن تحل حلاً عادلاً باعتبارها قضية عادلة بامتياز .
هذا وكان المشاركون والمشاركات قد وقفوا بداية اللقاء دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الحراك الجنوبي السلمي والثورة الشبابية وشهداء الثورة اليمنية .
أدار اللقاء كل من الأستاذين صالح ذيبان رئيس المكتب القانوني والأستاذة تقية نعمان رئيسة منتدى المرأة والفتاة بالمركز ، وحضر اللقاء الأستاذ عثمان احمد كمراني رئيس مجلس أمناء مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان وشخصيات اجتماعية ومنظمات مجتمع مدني وقيادات محلية وتنفيذية في المحافظة وأكاديميين وإعلاميين وناشطين شباب من مختلف التوجهات السياسية والاجتماعية والثقافية .