أخبار وتقارير
Google+
مقالات الرأي
كيف يسيطر الحوثي في اليمن؟
الحوثيون جماعة صغيرة تسكن شمال اليمن، قامت باحتضانها إيران في مواجهة السعودية وحكومة صنعاء، ضمن مشروعها زرع
اليمنيون في مرمى نيران قياداتهم
يمر اليمنيون في الداخل والخارج بأقسى الأوضاع الإنسانية والاجتماعية في تاريخهم الحديث التي أحالتهم إلى
عن وقوف الكويت إلى جانب الشعب اليمني
 رغم أن دولة الكويت ليست دولة ذات ثقل محوري وتأثير كبير في العمليات العسكرية لـ " التحالف العربي لدعم
اللادولة أولاً
يتحدث الرئيس هادي من المنفى عن 80% من الأرض جرى تحريرها. وعندما حاول العودة إلى العاصمة المؤقتة مُنعت طائرته من
مشهد أشبه بكائن خرافي
تخلي الحوثيين عن تحالفهم مع صالح مؤشر هام على أن قراءتهم لترتيبات الحل السلمي تسير بخطى جادة هذه المرة. إنتهت
هل يمضي التحالف في دعم الانفصال؟
يبدو أن أبو ظبي بدعم من الرياض تمضي دون أي اكتراث في خطتها لتفكيك اليمن، عبر تكريس سلطة موازية في المحافظات
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

خطيب الستين : علي الرئيس والحكومة القيام بواجبهم تجاه ما يتعرض له المغتربين اليمنين

الجمعة 29 مارس 2013 10:38 مساءً الحدث - خاص

 

فؤاد المسلمي
احتشد عشرات الالف من ثوار العاصمة صنعاء في ميدان الستين في جمعة "دعم المغتربين " والتي دعت لها اللجنة التنظيمية لثورة الشبابية الشعبية السلمية موكدين على مناصرتهم الكاملة للمغتربين اليمنيين في كل دول العالم والوقوف معهم في حل قضائهم وطالب المحتشدين رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق بسرعة التحرك مما يعنيه المغتربين اليمنين في المملكة العربية السعودية وخاصةً القوانين الجديدة الظالمة والمجحفة بحقهم .مؤكدين علي استمرار الثورة حتي استرداد الاموال المنهوبة من قبل الرئيس السابق ومعانيه والقاء القبض علي قتلة الثوار وسرعة محاكمتهم .
وطالب خطيب الستين الشيخ محمد علي عجلان رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق بسرعة اتخاذ قرارات حاسمة تكفل للمغتربين العيش الكريم بداخل بلدهم قبل الوقوف معهم في اراض المهجر مشدد علي خطورة الانتهاكات المستمرة ضد المغتربين اليمنين في دول العالم .
وطالب عجلان حكومة الوفاق بسرعة اعداد خطة عمل ترفع من الاقتصاد والاستثمارات لمغتربين اليمنين وتسهل الفرص لهم لبناء في اوطانهم
وقال عجلان في خطبة جمعة دعم المغتربين امام عشرات المحتشدين في شارع الستين من شباب الثورة ان تحقيق اهداف الثورة اصبحت واجبة ولابد ان تحقق في مؤتمر الحوار الوطني ولابد يعمل الجميع علي تحقيقها .
ووصف عجلان مؤتمر الحوار الوطني بالنعمة الكبرى بقوله ان يجتمع اليمنين في غرفة واحد لحل قضاياهم وبناء مستقبلهم داعيا الشعب اليمني الي المزيد من التوحد ورص الصفوف وتفوت الفرصة امام المتربصين باليمن حد قوله .
وقال خطيب الستين ان الاهداف السامية والكبيرة لابد ان تكون لها الصوت الأعلى في مؤتمر الحوار الوطني وشكر عجلان كل الدول الشقيقة التي وقفت الي جانب اليمن واخراج اليمن من دائرة الفتنة والقتل ودعاهم الي الاستمرار بالدعم المادي والمعنوي حتي يستكمل الشعب اليمني ثورته المباركة .
وهتف ثوار العاصمة هتافات تدعو الحكومة لسرعة الانتصار لقضايا المغتربين اليمنين ...وسرعة القاء القبض علي قنلة الثوار وإخراجهم من مؤتمر الحوار الوطني .واسترداد الاموال المنهوبة .
وعقب صلا ة الجمعة دعت اللجنة التنظيمية لثورة الشبابية الشعبية الي مهرجان حاشد على منصة التغيير تأكيداً علي استمرار الفعاليات الثورية المستمرة .