أخبار وتقارير
Google+
مقالات الرأي
تقارب أردوغان مع الأسد!
التسابق الملحوظ على دمشق بين قيادات مثل السودانية والتركية يتوافق مع التطورات السياسية على الأرض، هو مجرد
ديناميات المفاوضات من أجل السلام
الحقيقة هي أن العالم لم يعد يريد أن يرى القضية اليمنية غير قضية إنسانية حتى تثبت الحكومة الشرعية أن الجذر 
ماذا يعني مرافقة غريفيث لوفد المليشيات الى السويد؟
لا أعتقد أن تدليل ومراضاة ومرافقة المبعوث لوفد المليشيات الحوثية الى السويد يفيد السلام في شيء .. بالعكس هو
إنه وطن لا حقل ألغام
إنه وطن لا حقل ألغام محمد جميح كفوا عن الخلافات حول علي عبدالله صالح الآن على الأقل...كفوا عن الخلافات حول
السلام صعب المنال
كتبت توكل كرمان مقالة في واشنطون بوست ضد الحرب في اليمن ختمتها بجملة: كفاية تعني كفاية. قالت إن هذه الجملة هي
رأي البيانرأي البيان فرصة للسلام في اليمن
رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة بالانعقاد المبكر للمباحثات حول اليمن في السويد، والتي سترعاها الأمم
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

خطيب الستين : علي الرئيس والحكومة القيام بواجبهم تجاه ما يتعرض له المغتربين اليمنين

الجمعة 29 مارس 2013 10:38 مساءً الحدث - خاص

 

فؤاد المسلمي
احتشد عشرات الالف من ثوار العاصمة صنعاء في ميدان الستين في جمعة "دعم المغتربين " والتي دعت لها اللجنة التنظيمية لثورة الشبابية الشعبية السلمية موكدين على مناصرتهم الكاملة للمغتربين اليمنيين في كل دول العالم والوقوف معهم في حل قضائهم وطالب المحتشدين رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق بسرعة التحرك مما يعنيه المغتربين اليمنين في المملكة العربية السعودية وخاصةً القوانين الجديدة الظالمة والمجحفة بحقهم .مؤكدين علي استمرار الثورة حتي استرداد الاموال المنهوبة من قبل الرئيس السابق ومعانيه والقاء القبض علي قتلة الثوار وسرعة محاكمتهم .
وطالب خطيب الستين الشيخ محمد علي عجلان رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق بسرعة اتخاذ قرارات حاسمة تكفل للمغتربين العيش الكريم بداخل بلدهم قبل الوقوف معهم في اراض المهجر مشدد علي خطورة الانتهاكات المستمرة ضد المغتربين اليمنين في دول العالم .
وطالب عجلان حكومة الوفاق بسرعة اعداد خطة عمل ترفع من الاقتصاد والاستثمارات لمغتربين اليمنين وتسهل الفرص لهم لبناء في اوطانهم
وقال عجلان في خطبة جمعة دعم المغتربين امام عشرات المحتشدين في شارع الستين من شباب الثورة ان تحقيق اهداف الثورة اصبحت واجبة ولابد ان تحقق في مؤتمر الحوار الوطني ولابد يعمل الجميع علي تحقيقها .
ووصف عجلان مؤتمر الحوار الوطني بالنعمة الكبرى بقوله ان يجتمع اليمنين في غرفة واحد لحل قضاياهم وبناء مستقبلهم داعيا الشعب اليمني الي المزيد من التوحد ورص الصفوف وتفوت الفرصة امام المتربصين باليمن حد قوله .
وقال خطيب الستين ان الاهداف السامية والكبيرة لابد ان تكون لها الصوت الأعلى في مؤتمر الحوار الوطني وشكر عجلان كل الدول الشقيقة التي وقفت الي جانب اليمن واخراج اليمن من دائرة الفتنة والقتل ودعاهم الي الاستمرار بالدعم المادي والمعنوي حتي يستكمل الشعب اليمني ثورته المباركة .
وهتف ثوار العاصمة هتافات تدعو الحكومة لسرعة الانتصار لقضايا المغتربين اليمنين ...وسرعة القاء القبض علي قنلة الثوار وإخراجهم من مؤتمر الحوار الوطني .واسترداد الاموال المنهوبة .
وعقب صلا ة الجمعة دعت اللجنة التنظيمية لثورة الشبابية الشعبية الي مهرجان حاشد على منصة التغيير تأكيداً علي استمرار الفعاليات الثورية المستمرة .