أخبار وتقارير
Google+
مقالات الرأي
لكم مفاتيح الجنة.. ولهم مفاتيح الفلة
مقتل قائد جبهة الحدود التابع للحوثيين وخليفة الملصي، اللواء ناصر القوبري. قتل اليوم حسب إعلان جماعة
نهاية المشروع الإيراني في اليمن باتت وشيكة
أجمع خبراء عسكريون واستراتيجيون سعوديون على أن تحرير محافظة الحديدة وميناءها البحري الأهم استراتيجيا
على ايش يراهن الحوثيين ؟
كلنا نعرف منذ اليوم الأول للعدوان ان الحرب خسارة كبيرة لكل الاطراف في اليمن ناهيكم عن معرفتنا الأكيدة بحجم
الإصلاح حزب بن سوق.
في 2013 كنت مع اقتلاع الإخوان المسلمين من السلطة، لا مع اقتلاع الديموقراطية. الديموقراطية أكثر تعقيداً من فرز
فرصة الحوثيين الأخيرة
  لم تكن مفاجئة الانهيارات التي واجهتها ميليشيات الحوثيين مؤخرا على طول الساحل الغربي وصولا إلى مشارف
‏انكسار الانقلاب
بعد يوم من سيطرة قوات العمالقة التابعة للمقاومة الجنوبية وكتائب المقاومة التهامية على مفرق زبيد، أحرزت تلك
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

بدء اجتماعات مشتركة لفريق إعادة هيكلة وزارة الدفاع والقوات المسلحة

الأحد 31 مارس 2013 09:16 صباحاً الحدث - متابعات
بدأت اليوم في مقر لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار الاجتماعات المشتركة لفريق إعادة هيكلة وزارة الدفاع والقوات المسلحة، والفريق الفني العسكري المساعد من المملكة الأردنية الهاشمية برئاسة رئيس هيئة القوى البشرية في الجيش الأردني اللواء الركن محمد سليمان فرغل، والفريق العسكري المساعد من الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة.

واستعرض الاجتماع الذي رأسه مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس لجنة التنظيم والتقييم لأعمال فريق الهيكلة والفرق المساعدة اللواء الركن محمد علي القاسمي، ونائب رئيس الأركان العامة الناطق الرسمي باسم اللجنة العسكرية اللواء الركن علي سعيد عبيد.. جملة من القضايا والإجراءات المتعلقة بالهيكل الجديد للقوات المسلحة وبرنامج عمل الاجتماعات المشتركة والمهام المطلوب انجازها خلال زيارة الخبراء الأردنيين والأمريكيين والتي تتطلب تقديم المساعدة لإنجاح مسار عمل هيكلة المؤسسة الدفاعية وفقاً لمقتضيات السياسة الدفاعية للجمهورية اليمنية.

كما وقف الاجتماع أمام منصب ومهام المفتش العام الذي تم استحداثه في الهيكل الجديد للقوات المسلحة.. مستعرضاً اختصاصات ومهام وواجبات التوجيه المعنوي وآلية العمل والمحددات الفنية الموجبة لعمل فني وإداري متميز في مختلف وحدات القوات المسلحة.

وأكد اللواء القاسمي خلال الاجتماع على ضرورة تفعيل منظومة القوانين وتحديد مهمة ودور المفتش العام للقوات المسلحة وكذا تحديد المهام والواجبات المتعلقة بآلية التفتيش.. منوهاً بالدور الفعّال للتوجيه المعنوي والذي يتوجب إيلاؤه أهمية خاصة ليرتقي أدائه وعمله إلى المستوى المطلوب في أوساط منتسبي المؤسسة الدفاعية.

من جانبه أشار اللواء فرغل إلى أن منصب المفتش العام يتعلق بجاهزية القوات المسلحة ويتطلب أن يتشكل من الكفاءات العسكرية العالية.. مؤكداً على ضرورة التركيز على تحديد المهام والاختصاصات ومنها مهام واختصاصات التوجيه المعنوي التي على ضوئها ستحدد هيكل التوجيه المعنوي للقوات المسلحة.. مشدداً على ضرورة تشخيص المشكلة التشخيص الواقعي لواقع حال المؤسسة الدفاعية اليمنية لضمان إيجاد منظومة عمل عسكرية متكاملة ومتجانسة.