شؤون عربية ودولية
Google+
مقالات الرأي
مأزق «المجلس الانتقالي» في ضوء أحداث عدن
بداية يحسن القول إن «المجلس الانتقالي الجنوبي» الذي دخلت قواته في معارك مع قوات الحكومة اليمنية في عدن
إلى الذين فقدوا ذاكرتهم!
لم تقتحم 11 فبراير مدينة عمران ولا هي التي أسقطت صنعاء وخنقت تعز وما تزال وأحرقت عدن والبيضاء بالسلاحهل تنكرون
استثناء اليمنيين المغتربين ليس نهاية العالم!
استثناء اليمنيين المغتربين ليس نهاية العالم! بصراحة.. هذه مسؤولية الرئيس هادي ونائبه لذلك ، ليس لنا إلاّ أن
من وراء مسلحي عدن ؟
مع بوادر هزيمة المتمردين الحوثيين في العاصمة اليمنية، صنعاء، اندلعت المعارك في العاصمة المؤقتة عدن. وافتعال
مرحلة يمنية جديدة
الحوثيون في حيص بيص. صار حالهم كمن فقد ظله، لا يعرفون رؤوسهم من أرجلهم، وصارت أصواتهم أعلى من أفعالهم بعد أن
الحوثيون يوصدون أبواب السلام
إفتتاحية صحيفة الخليج   السلوك الذي يتبعه الحوثيون في التعاطي مع المبادرات السلمية التي تقودها الأمم
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

صحف العالم: راية الإسلام فوق البيت الأبيض.. وقلق بواشنطن

الأحد 31 مارس 2013 06:03 مساءً الحدث - (CNN)

 رصدت الصحف الدولية، الأحد، طائفة من آخر المستجدات، على رأسها التوتر في شبه الجزيرة الكورية وتصعيد كوريا الشمالية لهجتها التهديدية بوجه الولايات المتحدة، ما أثار قلق المسؤولين في واشنطن، علاوة على ملف المرأة في مصر بعد وصول "حكام راديكاليين" إلى السلطة، بجانب عدد من الأخبار.

الغارديان

نقلت الصحيفة البريطانية على ملحقها الذي يصدر الأحد تحت اسم "الاوبزرفر" تحقيقا أجرته الصحفية تريسي ماكفاي من القاهرة بعنوان "كيف سحق حكام مصر الراديكاليين حياة وآمال النساء".. المرأة التي وقفت جنباً إلى جنب الرجال في ميدان التحرير عام 2011، عادت مجدداً إلى الشارع للاحتجاج على دستور مجحف بحقوقها ويفتح المجال أمام تزويج الفتيات وهن في سن الثالثة عشر... باتت الحياة في أحياء القاهرة العشوائية أكثر صعوبة، فيما اخذت الهوة بين الجنسين تتسع.

ووصفت ماكفاي مشاهداتها لإحدى المصادمات بين متظاهرين مناهضين للرئيس محمد مرسي، وقوات الأمن التي اطلقت النار والغاز المسيل لتفريق الجموع.. ونقلت عن امرأة محجبة وفمها ينزف دماً وعيناها تدمعان من الغاز المسيل للدموع صياحها في وجه مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين الحاكمة، قائلة: "لستم الإسلام... لستم مصر.. أين هي حريتي؟"

واشنطن تايمز

اهتمت الصحيفة الأمريكية بالتوتر الحاد بين واشنطن وبيونغ يانغ، وكتبت تحت عنوان" اللهجة العدائية لكوريا الشمالية تقلق القادة الأمريكيين" ونشرت: أحدث جولة تهديدات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة استمرت لفترة أطول من المعتاد واتخذت لهجة عدائية أكثر من السابق ما أثر مخاوف شديدة بين المسؤولين الأمريكيين وحلفاء واشنطن.

فعقب التصريح الذي أطلقه القائد الشاب لكوريا الشمالية، جيم جونغ وون، 30 عاماً، وفيديو كوري شمالي لهجمات عسكرية على الولايات المتحدة، اتخذت الإدارة تدابير غير مسبوقة، هذا الأسبوع، بإرسال مقاتلين من طراز "شبح" لكوريا الشمالية في إطار مناورات عسكرية مستمرة.

وبحسب الصحيفة، فرغم التوتر المتصاعد، إلا أن المسؤولين الأمريكيين يركزون، وعن كثب، على أفعال كوريا الشمالية وليس أقوالها، وفيما يستبعد محللون ضربة كورية شمالية مباشرة للأراضي الأمريكية أو قواعدها في المحيط الهادئ، إلا أنهم رجحوا بأن يؤدي التوتر المتصاعد قد يؤدي إلى شكل محدود من المواجهة العسكرية بين الجانبين.

ومن ذات الصحيفة نقتبس خبراً آخراً بعنوان: داعية مصر: راية الإسلام سترفرف فوق البيت الأبيض"

رصدت "واشنطن تايمز" ما قالت إنه بتصريح داعية بارز خلال خطبة الجمعة بإحدى مساجد مصر قوله بأنها "مسألة وقت" قبل أن ترفرف راية الإسلام في البيت الأبيض، وتابع، وفق تسجيل مرئي قوله: "أقسم بالله العلي العظيم بأن الشريعة ستطبق، وليس في مصر فحسب، في العالم بأسره."

وطبقاً لـ"واشنطن تايمز"، تابع الداعية الذي لم يكشف عن اسمه: "هذا كلال الله ورسوله، وأقسم بالله العظيم بأن راية الإسلام سترفرف فوق البيت الأبيض"، ودعا المسلمين للعمل تجاه تحقيق هذا الهدف، وأضاف جازماً: "أقسم بالله العظيم هذا ما سيحدث."

تايمز أوف أنديا

نشرت الصحيفة الهندية إن السلطات الباكستانية عممت على كافة مطارات البلاد حظرا يقضي بمنع الرئيس الأسبق، برويز مشرف من مغادرة البلاد، ونقلت عن قنوات إخبارية أن وكالة التحقيقات الفيدرالية طالبت كافة المطارات الدولية بوقف مشرف عن السفر للخارج، في خطوة جاءت بعد أربعة وعشرين ساعة من إصدار محكمة السند العليا قراراً يقضي بحظر الرئيس السابق عن مغادرة البلاد دون تصريح خاص من المحاكم.