رياضة
Google+
مقالات الرأي
طارق
طارق صالح هو ضابط كبير في الجيش الذي انقلب على الجمهورية وقاتل إلى جوار الملكية دون أن يعلن تأييدها. هو الآن
ماذا سيتبقى منها ؟
الضمير في "منها" يعود إلى بعض الأقطار العربية التي دمّرتها الحروب ومزقتها الانقسامات . أما ماذا سيتبقى منها
عندما يفرج الحوثيون عن المعتقلين سينهون الحرب
عبد الملك المخلافي يفقد مشعلو الحروب القيم والمعاني التي تميز البشر، ولكن أول ما يفقدون إنسانيتهم، وأحد
التدخل التركي في الشأن العربي.. حقيقة أم خيالٌ إماراتي؟
عندما تؤكد الإمارات أن “العلاقات العربية التركية ليست في أفضل حالاتها، وأن على أنقرة احترام السيادة
طريق السلام الصعب في اليمن
الزيارة التي بدأها مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث إلى العاصمة صنعاء واللقاءات التي عقدها مع
حكومة ترمب للحرب ضد من؟
وقف جون بولتن في احتفال المعارضة الإيرانية وقال للآلاف المحتشدة: سنحتفل معكم في طهران عام 2019. جملة تردد صداها
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

شعب اب اليمني في مهمة صعبة أمام الفيصلي الأردني في كأس الإتحاد الآسيوي

شعب إب
الاثنين 01 أبريل 2013 06:25 مساءً الحدث - صنعاء

 يستضيف فريق الفيصلي نظيره شعب إب اليمني في مواجهة مرتقبة تجمعهما في السادسة مساء غد الثلاثاء على استاد عمان الدولي وذلك في ثالث لقاءات مرحلة الذهاب للمجموعة الثالثة لبطولة كأس الإتحاد الآسيوي بكرة القدم والتي تضم إلى جانبهما فريقي ظفار العٌماني ودهوك العراقي.
 
ويسعى فريق الفيصلي الملقب "بالنسر الأزرق" للتحليق بأجنحة الفوز بهدف تعزيز رصيده البالغ ثلاث نقاط وبالتالي زيادة فرصته في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل، ومصالحة جماهيره التي باتت تعيش في حيرة من أمرها نظرا للنتائج التي يحققها الفريق في المسابقات المحلية وافتقاد حظوظه في الدفاع عن لقب الدوري.
 
وتميل الأفضلية الفنية لصالح فريق الفيصلي القادر على فرض نفوذه مبكرا على منطقة العمليات بحثا عن الأهداف حيث يمتلك عدد من اللاعبين القادرين على تشكيل الخطوة اللازمة على مرمى الفريق الضيف الذي يتذيل ترتيب المجموعة بدون أي رصيد.
 
وكان الفيصلي تعرض في بداية مشواره بالبطولة للخسارة على أرضه وبين جماهيره أمام ظفار العُماني "2-3" وفاز على دهوك في العراق "1-0" وهو يطمح للمحافظة على مسيرة الإنتصار وخاصة أن التعثر بالتعادل أمام شعب إب اليمني قد يبعده عن المنافسة في ظل المساعي الجادة لفريق ظفار ودهوك للتأهل.
 
واختتم الفيصلي استعداداته للمباراة بعد تدريبات خضع لها الفريق بقيادة الروماني تيتا والتي ارتكزت على تطبيق جمل تكتيكية في الشقيق الدفاعي والهجومي والوقوف على جاهزية اللاعبين الفنية والبدنية وقدرة كل منهم على تطبيق المطلوب منهم داخل الملعب.
 
وسيدفع تيتا بتشكيلة لن تختلف كثيرا عن تلك التي ظهرت أمام الوحدات، حيث يتواجد محمد شطناوي في حراسة المرمى وسيتولى حاتم عقل وابراهيم الزواهرة ويوسف النبر وخلدون الخوالدة مسؤولية التغطية الدفاعية وسيقوم السوري تامر الحاج بمساندة شريف عدنان وخليل بني عطية وخضر يوسف ببناء العمليات الهجومية لتغذية تطلعات عبد الهادي المحارمة والفلسطيني أشرف نعمان في خط المقدمة.
 
في المقابل فإن فريق شعب اب اليمني يدرك صعوبة المواجهة التي يخوضها خارج الديار ويعرف جيدا الخبرة الدولية الكافية التي يتمتع بها لاعبو الفيصلي في التعامل مع هكذا لقاءات ، لذلك يسعى مدربه أحمد قاسم للعب بطريقة متوازنة تعتمد على تأمين الدفاع والإكتفاء بشن هجمات مرتدة لمغافلة مرمى الفيصلي.
 
ويبرز من فريق شعب اب اليمني حافظ عبده وعصام البعداني ومحمد الصباحي وزاهر فريد إلى جانب المحترف السوري خالد البابا.
 
إلى ذلك اتفقت إدارة ناديي الفيصلي الأردني وشعب أب اليمني على اقامة مباراة الرد في العاصمة الأردنية عمان أيضا حيث ستقام يوم "10" ابريل الحالي على استاد عمان الدولي.

*كووورة