أخبار وتقارير
Google+
مقالات الرأي
مرحلة يمنية جديدة
الحوثيون في حيص بيص. صار حالهم كمن فقد ظله، لا يعرفون رؤوسهم من أرجلهم، وصارت أصواتهم أعلى من أفعالهم بعد أن
الحوثيون يوصدون أبواب السلام
إفتتاحية صحيفة الخليج   السلوك الذي يتبعه الحوثيون في التعاطي مع المبادرات السلمية التي تقودها الأمم
باب النجار مخلع
ظل نظام ايران طوال العقود الثلاثة الماضية يعمل بقوة على إيقاظ الفتنة الطائفة في المنطقة كتعبير عن طبيعته
لكم الجنوب .. ولنا الشمال !
أثناء انعقاد مؤتمر الحوار الوطني، وعندما كانت مليشيا الحوثي محصورة في بعض مديريات صعدة وحرف سفيان، كان
إنها "الهاشمية السياسية"
المشكلة في اليمن- في جوهرها- ليست في الحركة الحوثية، التي لا تعدو كونها تجلياً لمعضلة أعمق، المشكلة ليست في
تعلم من بن دغر يا بحاح
خرج نائب الرئيس ورئيس الوزراء السابق خالد بحاح مغرداً على تويتر بإدعاء ان الشرعية نهبت ما قيمته 700 مليون
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

الحوارالوطني يعطي اعضائة اجازة لانتظار نتائج لقاء بن عمر بعدد من القادة الجنوبيين

الخميس 04 أبريل 2013 11:42 مساءً الحدث - متابعات
أقرت رئاسة مؤتمر الحوار يوم امس منح الأعضاء إجازة لمدة أسبوع، في انتظار نتائج اللقاء الذي سيجمع المبعوث الدولي إلى اليمن جمال بن عمر، بعدد من القادة الجنوبيين في الخارج، على أمل مشاركتهم في المؤتمر حسب صحيفة البيان .
من جهته قال الدكتور أحمد بن مبارك في مؤتمر صحفي عقدته هيئة مؤتمر الحوار أمس الاربعاء 3/4/2012م، بصنعاء" أن الإجازة ليست للراحة كما يعتقد البعض، وإنما خلالها سيقوم الأعضاء وخاصة الذين لهم ارتباطات بوظائف حكومية لاستكمال أوضاعهم حتى يستطيعوا الاستمرار في أعمال مؤتمر الحوار دون انقطاع.
وحول المظاهر السلبية التي رافقت المؤتمر في بداياتها قال: إننا نرى مشاهد إيجابية كثيرة بخلاف الأيام الأوائل حيث كان بعض الأعضاء يحضرون بمرافقين ومسلحين، لكنها تلاشت من يوم لآخر.. مؤكدا أن مؤتمر الحوار الوطني سيناقش مختلف القضايا ومعالجتها، بما فيها قضية المياه والسلاح والقات .
من جهته أكد نائب أمين مؤتمر الحوار الوطني- ياسر الرعيني" ان نسبة حضور الأعضاء المؤتمر كانت غير متوقعة بما فيها الفترة المسائية، حيث وصلت نسبة الحضور 90 - 95%.. مشيرا الى ان لجنة الانضباط والمعايير انتهت من لائحتها التنظيمية، وأصبحت جاهزة لاستقبال الشكاوي، وحالات الغياب.
وأشار الرعيني الى ثلاث محافظات تم اختيارها مبدئياً لانتقال فرق العمل فيها هي ( عدن - الحديدة - تعز)، منوها الى انه لن يكون هناك بث مباشر لفرق العمل، إلا إذا طلب الفريق ذلك".
واختتم مؤتمر الحوار الوطني أعمال جلسته العامة الأولى يوم أمس ، وأكد البيان الختامي على أن اجتماعات الجلسة الأولى رسمت ملامح العملية السياسية التي فرضتها الإرادة الشعبية التي قررت التغيير في اللحظة التي وصل فيها النظام السياسي والاجتماعي إلى مأزق لم يعد فيه قادراً على إنتاج الحل للمشاكل التي تراكمت على كافة الاصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، ووضعت البلاد بيد أبنائه لرسم ملامح المستقبل عبر حوار جاد ومسئول لا يستثني أحد .