أخبار وتقارير
Google+
مقالات الرأي
اليمن بين المأساة الإنسانية والتعنت السياسي
  المدخل لحل المأساة الإنسانية في اليمن والمباشرة في إيجاد مخارج منها يكون بالسياسة، كما قد يكون بجعل
اليمن بين الانسانية والسياسة
كلما سارع مارتن غريفيث في الذهاب الى السياسة، كلما كان ذلك في مصلحة اليمن. لا تستطيع المأساة الانسانية
“قتل” خاشقجي إعلاميًا
بالإضافة إلى العسكرية، تموج المنطقة بالمزيد من المواجهات، امتداداً للصراع المستمر منذ نحو سبع سنوات في
قبل أن يتسع الخرق على الراقع..
يذكرنا ما يحدث الآن في عدن وما حولها بما كان يحدث في صنعاء وما حولها في صيف وخريف 2014.. يزحف الحوثي من صعدة
اليمن.. تآكل القوى المليشياوية
قد تتحوّل عوامل الصعود السريع لقوى ما إلى عوامل قد تؤدّي إلى سقوطها، وبقدر ما يشكل ذلك مفارقةً في صيرورة
تحذير!
زلزال الدولار يهز شرعية هادي والتحالفصمتكم يخزي!ستفقدون أنفسكم خلال ساعات إذا لم تتحركوا الأسوأ من
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

الحوارالوطني يعطي اعضائة اجازة لانتظار نتائج لقاء بن عمر بعدد من القادة الجنوبيين

الخميس 04 أبريل 2013 11:42 مساءً الحدث - متابعات
أقرت رئاسة مؤتمر الحوار يوم امس منح الأعضاء إجازة لمدة أسبوع، في انتظار نتائج اللقاء الذي سيجمع المبعوث الدولي إلى اليمن جمال بن عمر، بعدد من القادة الجنوبيين في الخارج، على أمل مشاركتهم في المؤتمر حسب صحيفة البيان .
من جهته قال الدكتور أحمد بن مبارك في مؤتمر صحفي عقدته هيئة مؤتمر الحوار أمس الاربعاء 3/4/2012م، بصنعاء" أن الإجازة ليست للراحة كما يعتقد البعض، وإنما خلالها سيقوم الأعضاء وخاصة الذين لهم ارتباطات بوظائف حكومية لاستكمال أوضاعهم حتى يستطيعوا الاستمرار في أعمال مؤتمر الحوار دون انقطاع.
وحول المظاهر السلبية التي رافقت المؤتمر في بداياتها قال: إننا نرى مشاهد إيجابية كثيرة بخلاف الأيام الأوائل حيث كان بعض الأعضاء يحضرون بمرافقين ومسلحين، لكنها تلاشت من يوم لآخر.. مؤكدا أن مؤتمر الحوار الوطني سيناقش مختلف القضايا ومعالجتها، بما فيها قضية المياه والسلاح والقات .
من جهته أكد نائب أمين مؤتمر الحوار الوطني- ياسر الرعيني" ان نسبة حضور الأعضاء المؤتمر كانت غير متوقعة بما فيها الفترة المسائية، حيث وصلت نسبة الحضور 90 - 95%.. مشيرا الى ان لجنة الانضباط والمعايير انتهت من لائحتها التنظيمية، وأصبحت جاهزة لاستقبال الشكاوي، وحالات الغياب.
وأشار الرعيني الى ثلاث محافظات تم اختيارها مبدئياً لانتقال فرق العمل فيها هي ( عدن - الحديدة - تعز)، منوها الى انه لن يكون هناك بث مباشر لفرق العمل، إلا إذا طلب الفريق ذلك".
واختتم مؤتمر الحوار الوطني أعمال جلسته العامة الأولى يوم أمس ، وأكد البيان الختامي على أن اجتماعات الجلسة الأولى رسمت ملامح العملية السياسية التي فرضتها الإرادة الشعبية التي قررت التغيير في اللحظة التي وصل فيها النظام السياسي والاجتماعي إلى مأزق لم يعد فيه قادراً على إنتاج الحل للمشاكل التي تراكمت على كافة الاصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، ووضعت البلاد بيد أبنائه لرسم ملامح المستقبل عبر حوار جاد ومسئول لا يستثني أحد .