أخبار وتقارير
Google+
مقالات الرأي
كذب في مجلس حقوق الإنسان
تعرفون الطفل الذي فجر الحوثيون منزله في أرحب في 2014؟ تذكرون دموعه المنهمرة على أطلال منزله المهدم؟ غيوم الأسى
اليمن… الحُديدة بين وعــد التحالف ووعيــده
لا نعلمُ مَــا الذي سيُــغري المواطنين اليمنيين بمدينة الحُـــديدة الساحلية ليتعاونوا مع قوات التحالف
رأي البيان الحُديدة طريق السلام
التعنت الحوثي، ومراوغته، وهروبه من استحقاق السلام، بتغيّبه عن مشاورات جنيف، أسبابها معروفة بوضوح للقاصي
كلما عرفت اليمن.. أدركت كم تجهله
هناك عودة إلى الطريق المسدود في اليمن، وهو طريق مسدود منذ فترة طويلة في غياب تغيير على الأرض تفرضه تطورات ذات
ملاحظات مختصرة حول "تقرير الحالة"
- كل ما يمكن أن يقال بشأن التقرير الذي صدر مؤخراً حول حالة حقوق الانسان في اليمن أنه حشد كل الأخطاء الكبيرة
أخبار الحمقى والمغفلين!
مللتم- بالتأكيد- من أخبار الحوثي وإيران، وهادي والتحالف، والبغدادي والظواهري، والسنة والشيعة وأخبار
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

القوات الخاصة تقتحم منزل مستثمر أمريكي وتعتقله ومحاميه فجر اليوم بصنعاء

الخميس 11 أبريل 2013 10:16 مساءً الحدث - صنعاء- جـبرصـبر

 

قامت أطقم عسكرية تابعة للقوات الأمن الخاصة(الأمن المركزي سابقاً) باعتقال مستثمر أمريكي من أصول يمنية، ومحامي يمني فجر اليوم الخميس، وذلك بعد اقتحام منزل المستثمر في منطقة العشاش بحده غرب العاصمة صنعاء.

وأوضح شقيق المستثمر نصر مقبل الحميدي " ان شقيقه ومحاميه حمود العكيمي كانا في منزلهم الكائن بمنطقة العشاش بحده، وخلال فجر اليوم حضرت ثلاثة أطقم عسكرية وعلى متنها جنود تابعون لقوات الأمن الخاصة، وقاموا باعتقالهما ونقلهما الى مبنى محافظة صنعاء، وفي الساعة الثامنة صباحا تم نقلهما الى قيادة قوات الأمن الخاصة، ولا زالا معتقلين فيها حتى لحظة كتابة الخبر".

وأضاف" ان الاعتقال الغير قانوني، دون أي تهمة، ودون وجود أوامر قضائية، فضلاً عن اعتقالهما في قيادة الأمن بصورة مخالفة للقانون".

ولفت شقيق المستثمر الحميدي الى ان المحامي قدم شكوى الى النيابة المناوبة، ضد قائد قوات الأمن الخاصة بمحافظة صنعاء عبد الحكيم العمري، وقائدها بجحانه احمد الراعي، في واقعة الاقتحام والاعتقال، كون مسئولية ذلك تقع على عاتقهم، وبدوره وجه وكيل النيابة المناوبة مدير امن محافظة صنعاء، بالاطلاع وسرعة اتخاذ الإجراءات.

وطالب أهالي المختطفين وزير الداخلية بسرعة الإفراج عنهما، والتحقيق مع من يقف وراء ذلك، ومحاسبته جراء ذلك التصرف الغير القانوني".

ولفت شقيق نصر الحميدي ان خلفية ذلك تعود الى قيامهم بشراء ارض بمنطقة العشاش بحده، تمهيداً لاستثمارها بإقامة مشاريع استثمارية فيها".مضيفاً" الا أننا فوجئنا باستمرار ما كان في الماضي من محاربة المستثمرين والسطو على أموالهم محاولة لابتزازهم- حيث قام ضابط ينتمي لسنحان مع مسلحين معه بالسطو على أرضنا التي اشتريناها بصورة صحيحة وقانونية من مالكها".حسب قوله.

وأشار الى أنهم كانوا قد بنوا منزلاً في ذات الأرض، والذي تم اعتقال شقيقه ومحاميه منه فجر اليوم.

وأكد أنها صدرت أوامر قبض قهرية من نيابة استئناف محافظة صنعاء وذلك بالقبض على الضابط المعتدي على الأرض و12 فرد آخرين معه، إلا انه لم يتم تنفيذها".

ونوه الى وجود توجيه من قبل وزير الداخلية اللواء عبد القادر قحطان بتاريخ 31مارس الماضي الى مدير امن صنعاء باتخاذ اللازم لحماية المستثمر، ومنع الاعتداء عليه مستعيناً بقوات الأمن الخاصة اذا تطلب الأمر، وإلزام أي معارضة بالرجوع الى القضاء".