أخبار وتقارير
Google+
مقالات الرأي
مأزق «المجلس الانتقالي» في ضوء أحداث عدن
بداية يحسن القول إن «المجلس الانتقالي الجنوبي» الذي دخلت قواته في معارك مع قوات الحكومة اليمنية في عدن
إلى الذين فقدوا ذاكرتهم!
لم تقتحم 11 فبراير مدينة عمران ولا هي التي أسقطت صنعاء وخنقت تعز وما تزال وأحرقت عدن والبيضاء بالسلاحهل تنكرون
استثناء اليمنيين المغتربين ليس نهاية العالم!
استثناء اليمنيين المغتربين ليس نهاية العالم! بصراحة.. هذه مسؤولية الرئيس هادي ونائبه لذلك ، ليس لنا إلاّ أن
من وراء مسلحي عدن ؟
مع بوادر هزيمة المتمردين الحوثيين في العاصمة اليمنية، صنعاء، اندلعت المعارك في العاصمة المؤقتة عدن. وافتعال
مرحلة يمنية جديدة
الحوثيون في حيص بيص. صار حالهم كمن فقد ظله، لا يعرفون رؤوسهم من أرجلهم، وصارت أصواتهم أعلى من أفعالهم بعد أن
الحوثيون يوصدون أبواب السلام
إفتتاحية صحيفة الخليج   السلوك الذي يتبعه الحوثيون في التعاطي مع المبادرات السلمية التي تقودها الأمم
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

القوات الخاصة تقتحم منزل مستثمر أمريكي وتعتقله ومحاميه فجر اليوم بصنعاء

الخميس 11 أبريل 2013 10:16 مساءً الحدث - صنعاء- جـبرصـبر

 

قامت أطقم عسكرية تابعة للقوات الأمن الخاصة(الأمن المركزي سابقاً) باعتقال مستثمر أمريكي من أصول يمنية، ومحامي يمني فجر اليوم الخميس، وذلك بعد اقتحام منزل المستثمر في منطقة العشاش بحده غرب العاصمة صنعاء.

وأوضح شقيق المستثمر نصر مقبل الحميدي " ان شقيقه ومحاميه حمود العكيمي كانا في منزلهم الكائن بمنطقة العشاش بحده، وخلال فجر اليوم حضرت ثلاثة أطقم عسكرية وعلى متنها جنود تابعون لقوات الأمن الخاصة، وقاموا باعتقالهما ونقلهما الى مبنى محافظة صنعاء، وفي الساعة الثامنة صباحا تم نقلهما الى قيادة قوات الأمن الخاصة، ولا زالا معتقلين فيها حتى لحظة كتابة الخبر".

وأضاف" ان الاعتقال الغير قانوني، دون أي تهمة، ودون وجود أوامر قضائية، فضلاً عن اعتقالهما في قيادة الأمن بصورة مخالفة للقانون".

ولفت شقيق المستثمر الحميدي الى ان المحامي قدم شكوى الى النيابة المناوبة، ضد قائد قوات الأمن الخاصة بمحافظة صنعاء عبد الحكيم العمري، وقائدها بجحانه احمد الراعي، في واقعة الاقتحام والاعتقال، كون مسئولية ذلك تقع على عاتقهم، وبدوره وجه وكيل النيابة المناوبة مدير امن محافظة صنعاء، بالاطلاع وسرعة اتخاذ الإجراءات.

وطالب أهالي المختطفين وزير الداخلية بسرعة الإفراج عنهما، والتحقيق مع من يقف وراء ذلك، ومحاسبته جراء ذلك التصرف الغير القانوني".

ولفت شقيق نصر الحميدي ان خلفية ذلك تعود الى قيامهم بشراء ارض بمنطقة العشاش بحده، تمهيداً لاستثمارها بإقامة مشاريع استثمارية فيها".مضيفاً" الا أننا فوجئنا باستمرار ما كان في الماضي من محاربة المستثمرين والسطو على أموالهم محاولة لابتزازهم- حيث قام ضابط ينتمي لسنحان مع مسلحين معه بالسطو على أرضنا التي اشتريناها بصورة صحيحة وقانونية من مالكها".حسب قوله.

وأشار الى أنهم كانوا قد بنوا منزلاً في ذات الأرض، والذي تم اعتقال شقيقه ومحاميه منه فجر اليوم.

وأكد أنها صدرت أوامر قبض قهرية من نيابة استئناف محافظة صنعاء وذلك بالقبض على الضابط المعتدي على الأرض و12 فرد آخرين معه، إلا انه لم يتم تنفيذها".

ونوه الى وجود توجيه من قبل وزير الداخلية اللواء عبد القادر قحطان بتاريخ 31مارس الماضي الى مدير امن صنعاء باتخاذ اللازم لحماية المستثمر، ومنع الاعتداء عليه مستعيناً بقوات الأمن الخاصة اذا تطلب الأمر، وإلزام أي معارضة بالرجوع الى القضاء".