ملفات اقتصادية وتنموية
Google+
مقالات الرأي
لكم مفاتيح الجنة.. ولهم مفاتيح الفلة
مقتل قائد جبهة الحدود التابع للحوثيين وخليفة الملصي، اللواء ناصر القوبري. قتل اليوم حسب إعلان جماعة
نهاية المشروع الإيراني في اليمن باتت وشيكة
أجمع خبراء عسكريون واستراتيجيون سعوديون على أن تحرير محافظة الحديدة وميناءها البحري الأهم استراتيجيا
على ايش يراهن الحوثيين ؟
كلنا نعرف منذ اليوم الأول للعدوان ان الحرب خسارة كبيرة لكل الاطراف في اليمن ناهيكم عن معرفتنا الأكيدة بحجم
الإصلاح حزب بن سوق.
في 2013 كنت مع اقتلاع الإخوان المسلمين من السلطة، لا مع اقتلاع الديموقراطية. الديموقراطية أكثر تعقيداً من فرز
فرصة الحوثيين الأخيرة
  لم تكن مفاجئة الانهيارات التي واجهتها ميليشيات الحوثيين مؤخرا على طول الساحل الغربي وصولا إلى مشارف
‏انكسار الانقلاب
بعد يوم من سيطرة قوات العمالقة التابعة للمقاومة الجنوبية وكتائب المقاومة التهامية على مفرق زبيد، أحرزت تلك
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

رئيس الهئية العليا لمكافحة الفساد : لا نملك عصى موسى للقضاء على الفســاد

الأربعاء 16 يناير 2008 09:04 مساءً

قال الأستاذ أحمد الآنسي - رئيس الهيئة العليا لمكافحة الفســاد – إن الفساد السياسي هو المعوق الأكبر في اليمن ومن ينبغي فك طلاسمه لحل الكثير من المعوقات .

وأشار في حلقة نقاشية أقامتها منظمة صحفيات بلا قيود صباح اليوم " إلى إن الهيئة تجري استعدادات لتنظيم مؤتمر وطني في إبريل القادم يشارك فيه عدة جهات رسمية وشعبية وذلك لإستنفار الطاقات وإقامة تحالف وطني للنزاهة ومكافحة الفساد .

وتحدث الآنسي عن بعض الصعوبات التي واجهت الهيئة في بداية عملها وتلقيها بلاغات عدة بشأن قضايا فساد ، مشيراً إلى تلقي الهيئة لبلاغات طريفة تختص بالطلاق . 

معتبراً " أن القات يمثل جزء من الفساد القائم كون الموظف لا يطلب تحسين دخله فقط وإنما يمارس الفساد من أجل  تخزينته اليومية على حساب نفقات أخرى .

مختتماً حديثه بالقول " لا نملك عصى موسى للقضاء على الفساد ولكن نملك الصدق والإخلاص وهو رأسمالي الذي أعتز به  ، مذكراً بأن الشعب هو الضحية دوماًَ

من جانبه انتقد النائب البرلماني صخر الوجيه -  رئيس منظمة برلمانيون ضد الفساد – النفقات الحكومية المخالفة للقوانين تحت مسمى نفقات أخرى والتي تعتمدها الحكومة نهاية كل عام كاعتماد إضافي ، معتبراً " أن تلك النفقات تمثل ثقلاً كبيراً على كاهل الشعب .

وأشار إلى دور البرلمان في إيقاف بعض المخالفات كقضية شركة هنت التي كانت ستجعل اليمن يقع في كارثة لولا تصدي البرلمان لها – حسب قوله -

وحمل الوجيه الهيئة العليا لمكافحة الفساد مسئولية كشف أوكار الفساد ، مشيراً " إلى دور المجلس الهزيل في مثل هذه القضايا التي قال أن الفساد يبدأ من مجلس النواب نفسه وذلك من خلال الأصناف البشرية التي بداخله وفهمها للدستور والقانون ، وأضاف " يجب أن يتم البحث عن حل لكيفية جعل مجلس النواب محصناً من الفساد وقوياً في إقرار العدل والقانون والحق.