رياضة
Google+
مقالات الرأي
كيف يسيطر الحوثي في اليمن؟
الحوثيون جماعة صغيرة تسكن شمال اليمن، قامت باحتضانها إيران في مواجهة السعودية وحكومة صنعاء، ضمن مشروعها زرع
اليمنيون في مرمى نيران قياداتهم
يمر اليمنيون في الداخل والخارج بأقسى الأوضاع الإنسانية والاجتماعية في تاريخهم الحديث التي أحالتهم إلى
عن وقوف الكويت إلى جانب الشعب اليمني
 رغم أن دولة الكويت ليست دولة ذات ثقل محوري وتأثير كبير في العمليات العسكرية لـ " التحالف العربي لدعم
اللادولة أولاً
يتحدث الرئيس هادي من المنفى عن 80% من الأرض جرى تحريرها. وعندما حاول العودة إلى العاصمة المؤقتة مُنعت طائرته من
مشهد أشبه بكائن خرافي
تخلي الحوثيين عن تحالفهم مع صالح مؤشر هام على أن قراءتهم لترتيبات الحل السلمي تسير بخطى جادة هذه المرة. إنتهت
هل يمضي التحالف في دعم الانفصال؟
يبدو أن أبو ظبي بدعم من الرياض تمضي دون أي اكتراث في خطتها لتفكيك اليمن، عبر تكريس سلطة موازية في المحافظات
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

الأمير نواف بن فيصل : شخصية سعودية سترأس الاتحاد الأسيوي بعد 18 شهراً

الأربعاء 24 أبريل 2013 03:57 مساءً الحدث - متابعات

 كشف الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب السعودية " أن كرسي رئاسة الاتحاد الأسيوي لكرة القدم بعد 18 شهرا سيكون سعوديا سواء نجح الدكتور حافظ المدلج أو لم ينجح، مشيرا إلى أن مسألة  استمرار أو انسحاب الدكتور حافظ المدلج المرشح على المنصب هو قرار يخصه ولا دخل لأحد فيه ".

وقال الأمير نواف بن فيصل لبرنامج صدى الملاعب " هناك شخصيات كبيرة في الكرة العالمية اتصلت بي وطلبت مني أن يكون كرسي الرئاسة سعودياً ".

مشيراً إلى "أن مهمة السعودية هي التجميع لا التفريق، وأنها دائما تعول على البناء ولا تتبع سياسة الهدم" .

وكشف الأمير قائلا "  السعودية تملك دائما سياسة توافقية، وقد قمنا بمحاولات عديدة لتقريب وجهات النظر بين المرشحين العرب الثلاثة على كرسي الاتحاد الأسيوي، ولكن أحدا منهم لم يستجب، وهو ما يشير إلى أن مناخ الانتخابات الآن غير مشجع بدون توافق بين المرشحين العرب ".

وطلب الأمير نواف بن فيصل  الرئيس العام لرعاية الشباب بضرورة ترك أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم يعمل في مهمته ثم يتم محاسبته بعد 4 سنوات التي تولي فيها فترة رئاسته للاتحاد السعودي لكرة القدم.

وقال الأمير نواف " أن أحمد عيد أمامه 4 سنوات والأمانة تحمل علينا ضرورة أن نتركه يعمل لكي نرى ما يقدمه للكرة السعودية، ولا يجب محاسبته عما يحدث الآن" .

وقال " أنه من المنطق أن تكون السنة الأولى في فترة رئاسة عيد تكون للتخطيط، والثانية لمتابعة هذا التخطيط، والثالثة تكون النتائج الأولية قد ظهرت فيما يكون الحصاد في السنة الرابعة التي تظهر فيها ملامح العمل الذي تم خلال السنوات الثلاث ".

وعن عدم تعرضه للانتقاد خلال الفترة التي تولي فيها رئاسة اتحاد الكرة ، قال الأمير نواف  "أن الهجوم على الاتحاد كان اقسى وأشرس مما كان على الفترة التي يتولى فيها عيد المسؤلية" .

وامتدح الأمير نواف بن فيصل  نادي الفتح وما قدمه للكرة السعودية هذا الموسم مؤكدا  "انه قام بتقديم شيء للكرة لم يقدمه أي نادي سعودي من قبل، ولذلك أطلقت عليه لقب   المحبوب " .

وقال الأمير نواف  "  الجميع شجع نادي الفتح وتابعه بشدة خلال هذا الموسم من خلال الأداء الرائع الذي قدمه طوال الموسم الرياضي ".

وكشف  أنه لمس الحب من الجميع تجاه هذا النادي لذا طلب من القائمين على النادي بأن يطلق عليه لقب اسم النادي المحبوب، لأن الجميع شجعه وسانده بقوة وهو بالفعل يستحق هذا الحب.

 وأكد  الأمير نواف " بأن ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جده سيتم افتتاحه بعد تجديده عقب شهر رمضان المقبل ".

وقال  " أن همه الشاغل هو تطوير المنشآت الرياضية مؤكدا أن المنشآت بالفعل تحتاج إلى تطوير، ولكن علينا جميعا أن نعمل بإخلاص من أجل إنجاز الجهود التي تنتظرنا " .

وأضاف "  ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة سيظهر في أبهى صوره، بعد التجديدات التي تمت فيه من توسعة المدرجات واستيعابها لعدد أكبر من الجماهير فضلا عن التطويرات التكنولوجية الكبيرة داخل الملعب، والتصميمات الجمالية خارجه ".

وتحدث الأمير نواف عن خصخصة الاتحاد السعودي لكرة القدم مشيرا إلى "ان هذا التوجه يعتبر تخصص دولة وليس تخصص قطاع موجهاً شكره الجزيل الى الامير عبد الله بن مساعد الذي بذل مجهودات كبيرة في هذا المشروع ".

وقال  "الصبر مطلوب للحصول على النتائج في مجال الخصخصة ،  مشيرا الى ان الخصخصة سوف تكون ذات قالب تنظيمي للاندية وان الخصخصة توجه لجميع المجالات وانهم يشجعوا الاندية على الاستثمار والخصخصة،  وسوف يدرسوا ذلك مع الوزارات ".

وقال الأمير نواف  "إنه عمل في عدة مناصب في الإتحاد السعودي وإن المشكلة التي تعاني منها الكرة السعودية في الوقت الحالي لا تتعلق بأشخاص بقدر ما تتعلق بمستوى الكرة السعودية التي تعاني من إنخفاض بشكل عام وهذا ما يتم العمل على إعادتها إلى المكان الصحيح من جديد".

وبين الأمير نواف "إن محمد المسحل يعتبر شخص رياضي وأكاديمي ومهني وانه يحرص على منح الكفاءات الشبابية للفرصة والعمل".

ووجه الأمير نواف بن فيصل نصيحة للأسرة العربية بضرورة التأكيد على عدم التعصب، مؤكدا "أن على الآباء والأمهات ضرورة مراعاة عدم التعصب أمام الأبناء حتى لا يحملون تلك الصفة مستقبلا مؤكدا ان الرياضة وجدت من أجل تنمية المهارات لا لخلق أجواء التعصب ".

ووجه الأمير نواف رسالة للإعلام العربي مطالبا إليه بضرورة العمل على توعية الشباب ، والقيام بحملات تهدف إلى توعية الجماهير وهي الرسالة التي يجب أن يحملها الإعلام سواء كان رياضيا أو غيره.

 وبشأن الإتحاد السعودي للإعلام قال الأمير نواف:" العديد من الإعلاميين نفروا منه قبل إقامته " مؤكدا انه سوف يكون للتوعية وليس للمراقبة مشيرا إلى أنهم يعملوا على تفعيل دور الاتحاد الرياضي للإعلام خلال المستقبل ".

وقال الأمير نواف "إن قطاع رياضة الشباب تحت المجهر يومياً من  20 برنامج تلفزيوني إذاعي وعشرات الصحف ومئات المواقع الالكترونية بشكل يومي بالساعة والثانية مشيراً إلى انه لا يوجد اتحاد يتحمل ذلك مؤكداً أنهم ليس لديهم مشكلة في الطرح القاسي ولكن يريدوا انتقاداً مهنياً حيث أعطى الإعلام السعودي معدل 8 من 10 بالنسبة لتقييمه إلى مستواها ". 

وقال الأمير نواف "ان برنامجه الشبابي على اليوتيوب ياتي على غرار برنامج الامير الراحل فيصل بن فهد مشيرا الى انه يأتي بأسلوب عصري ويهتم بالمواهب والطاقات وتحدث عن لغة تخاطبه مع الموجودين على تويتر مشيرا الى انه يختار الطريقة الأنسب للتحدث عن النقاط والملاحظات التي يبرزها الأشخاص".

وعن مدى اهتمامه برأي الناس قال " انه يحب تبادل الآراء والشورى في جميع الأمور في حياته مؤكداً إن همهم غالبا ما يكون المواطن وانه لا ينفرد بالقرار عادة ". وشدد الأمير نواف  " كلما زاد الضغط والهجوم يزداد عمله وحماسه للعمل مشيرا الى ان الوقت امامه واعدا الشارع الرياضي بمستقبل زاهر".