الحلقة الختامية التي أذيعت على الهواء مباشرة بدأت بعرض فيديو كليب خاص شارك فيه المشتركون الثلاثة، الذين وصلوا لنهائيات المسابقة بعنوان «طريق جديد» من كلمات أمير طعيمة، وألحان وتوزيع ميشال فاضل.

 وعقب ذلك أذيعت أغنية جماعية لـ13 متسابقاً ممن شاركوا بالمسابقة، قبل أن يظهر ضيف الحلقة الفنان «عاصي الحلاني»، والذي أشاد بلجنة التحكيم وبالمتسابقين والقائمين على المسابقة.

وأتمت استوديوهات الـMBC استعداداتها للسهرة النهائية وللحفل الذي يجمع المشاركين حول المسرح للمرة قبل الأخيرة ولاختتام مشوار أراب آيدول، الذي برز فيه الفلسطيني محمد عساف، والسورية فرح يوسف، والمصري أحمد جمال.

التدريبات كانت على أشدها وأرهقت المشاركين، الذين أصبحت يومياتهم وطموحاتهم تدور حول النجاح في المسابقة، بعد أشهر من العمل المضني، التماساً للفوز باللقب والجوائز، وفرحة أبدية لعائلات المتسابقين الثلاثة.

وتمكن محمد وأحمد وفرح من الوصول إلى المرحلة الأخيرة بعد منافسة بدأت في شهر فبراير/شباط الماضي، ولم يتبقَ إلا ساعات تفصل واحداً منهم عن لقب محبوب العرب. واحد فقط سيحصل على لقب محبوب العرب إلا أن النقاد أجمعوا على صعوبة المنافسة والاختيار.