يمنيون في المهجر
Google+
مقالات الرأي
هل يمضي التحالف في دعم الانفصال؟
يبدو أن أبو ظبي بدعم من الرياض تمضي دون أي اكتراث في خطتها لتفكيك اليمن، عبر تكريس سلطة موازية في المحافظات
التكتل الجديد ضد طهران
الحقيقة فاجأتنا التحولات بسرعتها. فمنذ إعلان واشنطن قرارها ضد حكومة إيران، بدلت بريطانيا وألمانيا موقفهما،
ملاحظات حول ما جرى في مأرب اليوم
قتيلان في مأرب: واحد من الأمن والآخر من المحتجين، الذين تجمعوا اليوم أمام مبنى المحافظة احتجاجاً على بعض
هل يتخلى صالح عن الحوثي؟
عن مواجهة الحوثيين الموعودة في صنعاء، يقول مسؤول الدعاية والإعلام في فريق الرئيس اليمني السابق علي عبد الله
حماقة المنتقم
لم يعد أمام صالح من شيء يعمله إزاء تضييق الخناق عليه من قبل حليفه الحوثي سوى الكلام .. الكلام وحده ، وليس أكثر
سفارة أمْ قسم شرطة!
سفارتنا في موسكو تأمر باعتقال الطلبة اليمنيين!ماهي علامة الديبلوماسي الفاشل؟أن يصبح شرطيًاويعتقل
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

مخترع يمني من محافظة إب يذهل السعوديين والأمريكيين ويحصل على براءة إختراع

الاثنين 19 أغسطس 2013 08:23 مساءً الحدث - أخبار اليوم

 تمكن الباحث/ قاسم أحمد درموش ـ موفد جامعة إب لدراسة الدكتوراه في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن مع الفريق البحثي المكون من الأستاذ الدكتور/ محمد أشرف جندال ـ مشرف معامل الليزر ـ والدكتور/ زين بن حسن يماني ـ مدير مركز تقنية النانو ـ والدكتور/ توفيق صالح الأستاذ المساعد بقسم الكيمياء بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن من تسجيل براءة اختراع في مكتب الاختراعات الأمريكية للكشف عن العناصر الشديدة السمية والتي توجد بنسب ضئيلة في الماء. 


وأوضح الباحث قاسم درموش لـ"أخبار اليوم" أن براءة الاختراع تتلخص في تصميم جهاز صغير ومحمول للكشف عن عنصر السيانيد في الماء حتى لو كانت نسبة السيانيد في الماء قليلة جدا حيث تصل قدرة الجهاز الكشفية إلى جزء من مليون جزء, حيث أن أهمية الاختراع تكمن في حل مشكلة تسمم الماء والتي تعتبر من احد المشاكل العالمية التي يواجهها سكان البسيطة وذلك لما تمثله من خطر على الأنسان والحيوان والنبات. 


وأضاف إنه قد تم في هذا الاختراع أولا إنتاج مواد عالية النقاوة وذات أبعاد نانوية تصل إلى 3 نانو متر من مادة بيروكسيد الزنك تم إنتاجها محليا باستخدام طريقة الاستئصال الليزري في السوائل بعد ذلك تم أنتاج أفلام رقيقة من المواد النانوية المنتجة على اقطاب خاصة قادرة على أحداث تغيرات كهربائية عندما تصل ذرات هذه السينايد إلى أسطح الأفلام الرقيقة. 
وأختتم حديثه بأن براءة الاختراع جاءت بعد جهود بحثية استمرت ما يقارب الثلاث سنوات تم من خلالها نشر العديد من الأبحاث العالمية المتميزة . 


الجدير بالذكر ان الباحث قاسم درموش قد تم تكريمه ضمن افضل الطلبة الباحثين في الجامعة كما سبق له نشر العديد من الأبحاث العالمية أحد هذه الأبحاث صنفته مجلة علم السطوح التطبيقية ضمن افضل 25 بحث عالمي للربع الرابع من العام 2009م. كما منحه مكتب الاختراعات الأمريكية شهادة لبراءة الاختراع