ثقافة وفنون
Google+
مقالات الرأي
لن تحملنا الدبلوماسية الدولية إلى المستقبل بمعايير الشفقة
رفض الحوثيون كل فرص السلام لأن مشروعهم يقوم موضوعياً على الحرب ، وهو ما يعني أن السلام الذي يؤمن الاستقرار
حامل مشروع الوطن لا يحقد على أحد
حتماً سينتصر مشروع استعادة الدولة على المشروع الحوثي القادم من خارج التاريخ، وتكوينات ماقبل الدولة، حينما
مائة سنة على نهاية الحرب العالمية الأولى
بمرور مائة سنة على عقد الهدنة التي شكلت البداية الأولى لانهاء الحرب العالمية الاولى ١٩١٤/١٩١٩، يحتفل العالم
لماذا حسم معركة الحديدة ضرورة
ترتدي معركة الحديدة أهمّية خاصة وذلك لأسباب عدة. في مقدّم هذه الأسباب القيمة الاستراتيجية للميناء المطل على
وبدأ الحصار على إيران!
إلى قبل أيام، كانت طهران تتطلع غرباً، على أي أمل واهٍ يمكن أن يغير مصيرها، على أمل أن تدفع أزمة مثل مقتل جمال
المشروع المصلوب فوق خرافتي “الولاية” و “السيد”
كتب السفير الدكتور ياسين سعيد نعمان تحت العنوان المشار إليه أعلاه يقول :  ما إن أطلق وزير الدفاع الامريكي ،
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

تواصل فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس

الاثنين 19 أغسطس 2013 09:52 مساءً الحدث - خاص - اكرم الجولحي

 تواصلت لليوم الثاني فعاليات مهرجان صنعاء السياحي في دورته السادسة للعام الجاري 2013 م،بتقديم عدد من الفعاليات الثقافية والفنية والألعاب الرياضية والترفيهية والمسابقات المعرفية والمتنوعة.


حيث شهدت خشبة مسرح خيمة الفعاليات الرئيسية باقات متنوعة من الأغاني الفلكلورية والتراثية والرقصات الشعبية والاستعراضات الترفيهية المسلية ،لعدد من الفرق اليمنية والمصرية المشاركة في المهرجان.

فيما قدمت مجموعة الصالح الإبداعية المكونة من 20 لاعبا بقيادة الكابتن أحمد محمد المختار فقرات متنوعة من ألعاب الكونغ فو وفقرات المخاطرة المثيرة كتكسير الأخشاب على الجسر وتحطيم الصخور وعطف وثني الحديد وغيرها من العاب الخفة .

وواصلت فرقة السيرك المصرية بقيادة الفنان حسين زكي تقديم فقراتها الفنية والعروض البهلوانية المختلفة وألعاب الدراجة ،والتشكيلات والتوازنات ،وعروض المهرج ،وبعض الألعاب السحرية.

وشهدت خشبة مسرح الطفل والأسرة بقيادة الأديب المسرحي منير طلال العديد من الفقرات الفنية المتنوعة منها عروض للأزياء التراثية وبعض الأزياء الخاصة بالمناسبات الفرائحية والأعراس،بالإضافة إلى تقديم المواهب الإبداعية من الشباب والموهوبين ،وتواصل أعمال المرسم الحر للأطفال وعروض من مسرح الدمى،ومسابقات وجوائز تشجيعية للأطفال.

وتواصلت فعاليات الخيام التراثية والترفيهية المشاركة في المهرجان بعروضها المتنوعة للتراث الشعبي لتهامة ومأرب وحضرموت بتقديمها رياضة القفز على الجمال والإهازيج البدوية وتجسيد كثير من العادات والتقاليد المعروفة في العديد من مناطق وقرى وريف اليمن الواسع..علاوة عن تواصل عروض المنسوجات والمشغولات اليدوية والمنتجات الحرفية والصناعات التقليدية التي شاركت بها عدد من الجمعيات الحرفية والمهنية والتعاونية والخيرية والنسوية والتي تستمر حتى نهاية فعاليات المهرجان.

ومن المقرر ان تتواصل فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس والذي يشارك فيه أكثر من ألف عارض وعارضة من اليمن والسعودية ومصر برنامجه الحافل بالفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة حتى نهاية المهرجان في الأول من سبتمبر المقبل.
 

--