ثقافة وفنون
Google+
مقالات الرأي
نهاية المشروع الإيراني في اليمن باتت وشيكة
أجمع خبراء عسكريون واستراتيجيون سعوديون على أن تحرير محافظة الحديدة وميناءها البحري الأهم استراتيجيا
على ايش يراهن الحوثيين ؟
كلنا نعرف منذ اليوم الأول للعدوان ان الحرب خسارة كبيرة لكل الاطراف في اليمن ناهيكم عن معرفتنا الأكيدة بحجم
الإصلاح حزب بن سوق.
في 2013 كنت مع اقتلاع الإخوان المسلمين من السلطة، لا مع اقتلاع الديموقراطية. الديموقراطية أكثر تعقيداً من فرز
فرصة الحوثيين الأخيرة
  لم تكن مفاجئة الانهيارات التي واجهتها ميليشيات الحوثيين مؤخرا على طول الساحل الغربي وصولا إلى مشارف
‏انكسار الانقلاب
بعد يوم من سيطرة قوات العمالقة التابعة للمقاومة الجنوبية وكتائب المقاومة التهامية على مفرق زبيد، أحرزت تلك
رسالة إلى أهل اليمن
ليست مجرد مقارنة يا أهل اليمن، إنما هي حقيقة سجلها التاريخ وينصت لها المؤرخون ويفهمها العقلاء، ويدركها أصحاب
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

تواصل فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس

الاثنين 19 أغسطس 2013 09:52 مساءً الحدث - خاص - اكرم الجولحي

 تواصلت لليوم الثاني فعاليات مهرجان صنعاء السياحي في دورته السادسة للعام الجاري 2013 م،بتقديم عدد من الفعاليات الثقافية والفنية والألعاب الرياضية والترفيهية والمسابقات المعرفية والمتنوعة.


حيث شهدت خشبة مسرح خيمة الفعاليات الرئيسية باقات متنوعة من الأغاني الفلكلورية والتراثية والرقصات الشعبية والاستعراضات الترفيهية المسلية ،لعدد من الفرق اليمنية والمصرية المشاركة في المهرجان.

فيما قدمت مجموعة الصالح الإبداعية المكونة من 20 لاعبا بقيادة الكابتن أحمد محمد المختار فقرات متنوعة من ألعاب الكونغ فو وفقرات المخاطرة المثيرة كتكسير الأخشاب على الجسر وتحطيم الصخور وعطف وثني الحديد وغيرها من العاب الخفة .

وواصلت فرقة السيرك المصرية بقيادة الفنان حسين زكي تقديم فقراتها الفنية والعروض البهلوانية المختلفة وألعاب الدراجة ،والتشكيلات والتوازنات ،وعروض المهرج ،وبعض الألعاب السحرية.

وشهدت خشبة مسرح الطفل والأسرة بقيادة الأديب المسرحي منير طلال العديد من الفقرات الفنية المتنوعة منها عروض للأزياء التراثية وبعض الأزياء الخاصة بالمناسبات الفرائحية والأعراس،بالإضافة إلى تقديم المواهب الإبداعية من الشباب والموهوبين ،وتواصل أعمال المرسم الحر للأطفال وعروض من مسرح الدمى،ومسابقات وجوائز تشجيعية للأطفال.

وتواصلت فعاليات الخيام التراثية والترفيهية المشاركة في المهرجان بعروضها المتنوعة للتراث الشعبي لتهامة ومأرب وحضرموت بتقديمها رياضة القفز على الجمال والإهازيج البدوية وتجسيد كثير من العادات والتقاليد المعروفة في العديد من مناطق وقرى وريف اليمن الواسع..علاوة عن تواصل عروض المنسوجات والمشغولات اليدوية والمنتجات الحرفية والصناعات التقليدية التي شاركت بها عدد من الجمعيات الحرفية والمهنية والتعاونية والخيرية والنسوية والتي تستمر حتى نهاية فعاليات المهرجان.

ومن المقرر ان تتواصل فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس والذي يشارك فيه أكثر من ألف عارض وعارضة من اليمن والسعودية ومصر برنامجه الحافل بالفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة حتى نهاية المهرجان في الأول من سبتمبر المقبل.
 

--