يمنيون في المهجر
Google+
مقالات الرأي
هل يمضي التحالف في دعم الانفصال؟
يبدو أن أبو ظبي بدعم من الرياض تمضي دون أي اكتراث في خطتها لتفكيك اليمن، عبر تكريس سلطة موازية في المحافظات
التكتل الجديد ضد طهران
الحقيقة فاجأتنا التحولات بسرعتها. فمنذ إعلان واشنطن قرارها ضد حكومة إيران، بدلت بريطانيا وألمانيا موقفهما،
ملاحظات حول ما جرى في مأرب اليوم
قتيلان في مأرب: واحد من الأمن والآخر من المحتجين، الذين تجمعوا اليوم أمام مبنى المحافظة احتجاجاً على بعض
هل يتخلى صالح عن الحوثي؟
عن مواجهة الحوثيين الموعودة في صنعاء، يقول مسؤول الدعاية والإعلام في فريق الرئيس اليمني السابق علي عبد الله
حماقة المنتقم
لم يعد أمام صالح من شيء يعمله إزاء تضييق الخناق عليه من قبل حليفه الحوثي سوى الكلام .. الكلام وحده ، وليس أكثر
سفارة أمْ قسم شرطة!
سفارتنا في موسكو تأمر باعتقال الطلبة اليمنيين!ماهي علامة الديبلوماسي الفاشل؟أن يصبح شرطيًاويعتقل
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

يمن المستقبل يكرم الجالية... وقاضي المعارضات يفرج عن طالب يمني

الأحد 01 سبتمبر 2013 09:04 مساءً الحدث - خاص

 

القاهرة: هاني الأسودي

 
أكدت المستشار عائشة العولقي مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة أن الثقافة اليمنية هي من أعرق ثقافات العالم مبينة مدى حرص شعوب العالم على التعرف على ثقافاتنا اليمنية خاصة وهي ثقافات متنوعة ومتعددة مشيرة إلى أن  المركز اليمني يفتح أبوابه لكافة المتعاونين معه بدون تميزات حزبية أو مناطقية مؤكدة أن حزب الجميع في المركز هو اليمن.
وفي الحفل الذي أقامه موقع يمن المستقبل مساء يوم أمس السبت في مقر المركز بشارع النيل بالعصمة المصرية القاهرة لتكريم قيادات الجالية اليمنية واللجان المنظمة لرحلات عيد الفطر المبارك التي نظمها الموقع أنتقدت العولقي إنقطاع ميزانية المركز التشغيلية من قبل وزارة المالية منذ سنواتا خاصة وأن المركز الثقافي في القاهرة هو النافذة الوحيدة للثقافة اليمنية في الخارج مشيرة إلى أنها تقوم بدفع نفقات التشغيل للمركز وايجاراته وأجو العاملين من نفقتها الخاصة داعية وزارة المالية إلى إعادة موازنة المركز الضئيلة في الأصل والتي لا تتجاوز المليون وسبعمائة ألف ريال في السنة ليتمكن المركز من القيام بمهامه الثقافية.
وكان جمال الحميري مدير موقع يمن المستقبل الذي يُعنى بخدمة الطلاب اليمنيين والمغتربين في الخارج قد أشار في كلمته إلى أن الموقع سيظل على تواصل دائم مع الطلاب والمغتربين من خلال برامج ثقافية واجتماعية وترفيهية في سبيل النهوض بأحوال اليمنيين وتوصيل همومهم ومشاكلهم للداخل والعمل على ايجاد الحلول المناسبة لها.
وأوضح الحميري إلى أن أنشطة الموقع في مصر غالبا ما تكون بالتعاون مع الهيئة الإدارية للجالية اليمنية في مصر ومع المركز الثقافي اليمني مشيدا بدورهما في تذليل أي صعوبات تواجه فعاليات الموقع الهادفة لخدمة أبناء الجالية.
من جانبه أوضح إبراهيم الجهمي مستشار وزارة شئون المغتربين وموفدها إلى مصر حرص وزارة شئون المغتربين في متعابعة أحوال الجاليات اليمنية في الخارج مشيرا إلى أنه جاء مصر مبتعثا من الوزارة لمتابعة أحوال اليمنيين في ظل الظروف الإستثنائية التي شهدتها مشيرا أنه تم تشكيل غرفة عمليات من الجالية اليمنية تحت رئاسته لمتابعة أي بلاغات من اليمنيين في ظل هذه الأوضاع الإستثنائية والتي بمرت بسلام وهدوء وظلت الأحوال في مصر مستقرة موجها الشكر لفريق غرفة العمليات والذي كان منتشر في عموم محافظات مصر ومناطقها.
وأنتقد الجهمي تحصيل بعض السفارات لرسوم محلية غير قانونية مؤكدا متابعة الوزراة لهذه الأمور كونها تثقل كاهل المغترب اليمني وبدون وجه حق.
وكان علي العيسائي رئيس الجالية اليمنية في مصر قد أثنى في كلمته على جهود الجميع في التعاون في خدمة أبناء الجالية واعدا بمزيد من الجهود من قبل الهيئة الإدارية لتحسين أوضاع الجالية اليمنية بمصر.

 
وفي سياق مقارب أصدر قاضي المعارضات بمحكمة الجيزة يوم أمس قرارا بالافراج بكفالة (مقدارها عشرة الآف جنيه مصري) عن طالب يمني كان قد سبق إحتجازه منتصف الشهر الماضي لخرقه حظر التجوال المرافق لحالة الطوارئ التي أعلنتها السلطات المصرية في وقت سابق، وقال علي العطافي القنصل اليمني بالقاهرة أن هذا الإفراج جاء نتيجة السمعة الطيبة التي يحظى بها اليمنيين في مصر مؤكدا أن القنصلية ستظل تتابع القضية حتى صدور الحكم النهائي بشانها من المحكمة المختصة.
ودعى العطافي كافة اليمنيين المقيمين في مصر أو الزائرين إلى الإلتزام بالضوابط الأمنية التي أقرتها مصر خلال فترة الطوارئ.