حقوق وحريـات
Google+
مقالات الرأي
لكم مفاتيح الجنة.. ولهم مفاتيح الفلة
مقتل قائد جبهة الحدود التابع للحوثيين وخليفة الملصي، اللواء ناصر القوبري. قتل اليوم حسب إعلان جماعة
نهاية المشروع الإيراني في اليمن باتت وشيكة
أجمع خبراء عسكريون واستراتيجيون سعوديون على أن تحرير محافظة الحديدة وميناءها البحري الأهم استراتيجيا
على ايش يراهن الحوثيين ؟
كلنا نعرف منذ اليوم الأول للعدوان ان الحرب خسارة كبيرة لكل الاطراف في اليمن ناهيكم عن معرفتنا الأكيدة بحجم
الإصلاح حزب بن سوق.
في 2013 كنت مع اقتلاع الإخوان المسلمين من السلطة، لا مع اقتلاع الديموقراطية. الديموقراطية أكثر تعقيداً من فرز
فرصة الحوثيين الأخيرة
  لم تكن مفاجئة الانهيارات التي واجهتها ميليشيات الحوثيين مؤخرا على طول الساحل الغربي وصولا إلى مشارف
‏انكسار الانقلاب
بعد يوم من سيطرة قوات العمالقة التابعة للمقاومة الجنوبية وكتائب المقاومة التهامية على مفرق زبيد، أحرزت تلك
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

معلمي محو الأمية بعدن يبدأون إضراباً مفتوحاً احتجاجاً على حرمانهم من استراتيجية الأجور

الاثنين 21 يناير 2008 02:31 مساءً

اعتصم العشرات من المعلمين والمعلمات في مراكز محو الأمية بمحافظة عدن صباح اليوم  أمام بوابة المحافظة احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم الخاصة بعلاوة طبيعة بدل العمل الخاصة بالمرحلة الثانية من إستراتيجية الأجور.

ورفع المعتصمون شعارات تعلن إغلاق كافة مراكز محو الأمية في عدن حتى تتم الاستجابة لمطالبهم فيما أصدروا بيان رقم ( 3 ) تحت شعار " إن الحقوق لا تعطى ..بل تنتزع  وما ضاع حق وراءه مطالب " .

وجاء البيان " إن اللجنة النقابية بالإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار م/عدن تهيب بالوعي الذي أبداه منتسبوها والمسؤولية التي تحلو بها والتي بتكاتفهم ووقوفهم صفا واحدا خلقت جو نقابي من اجل نيل حقوقهم المنتقصة ومطالبهم المشروعة .

مضيفاً " إننا منذ إن صرفت علاوة بدل طبيعة العمل لزملائنا المعلمين في مكتب التربية والتعليم منذ 12 شهرا بأثر رجعي من سبتمبر 2006 إلى فبراير 2007 وحتى يومنا هذا لم نلقى سوى الوعود التي لم نحصل عليها حتى الآن ، معتبراً " إن كل الأعذار والمبررات التي تعطى لهم غير مقبولة ولا تعنيهم بشيء في محافظة عدن ولا يقبل هذا التحايل الذي حصل في محافظات أخرى .

وعبر المعتصمون في بيانهم أنه لا يمكن لهم أن يصبروا أكثر مما مضى ويكفيهم ما قد مر من صبر وأمل بوصول مستحقاتهم مستغربين استثنائهم من استراتيجية الأجور للمرحلة الثانية والتي صرفت لزملائهم في التربية والتعليم بحجة أنهم قد تم توصيفهم كمنتسبين في جهاز محو الأمية وتعليم الكبار علماً بأنهم استحقوا المرحلة الأولى ، معبرين عن رفضهم لهذا التوصيف العشوائي الذي لا يعبر عن حقيقة وضعهم في التعليم العام بمكتب التربية والتعليم .

واعتبر البيان أن مكتب التربية بالمحافظة هو الجهة المسئولة عن هذا التوصيف الخاطئ ، وأكد البيان على استمرار اضرابهم حتى تحقيق كافة مطالبهم المتمثلة في صرف بدل طبيعة العمل والاستراتيجية الوطنية للمرحلة الثانية للأجور والمرتبات بأثر رجعي أسوة بزملائهم في التعليم العام في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة .