حقوق وحريـات
Google+
مقالات الرأي
كوكتيل الخيانة
انتظروهم بلا غداء! ودخلوا دار الرئاسة بعد اجتياح صنعاء.. تماما في مثل هذه اللحظة قبل أربع سنوات في 21 سبتمبر
كذب في مجلس حقوق الإنسان
تعرفون الطفل الذي فجر الحوثيون منزله في أرحب في 2014؟ تذكرون دموعه المنهمرة على أطلال منزله المهدم؟ غيوم الأسى
اليمن… الحُديدة بين وعــد التحالف ووعيــده
لا نعلمُ مَــا الذي سيُــغري المواطنين اليمنيين بمدينة الحُـــديدة الساحلية ليتعاونوا مع قوات التحالف
رأي البيان الحُديدة طريق السلام
التعنت الحوثي، ومراوغته، وهروبه من استحقاق السلام، بتغيّبه عن مشاورات جنيف، أسبابها معروفة بوضوح للقاصي
كلما عرفت اليمن.. أدركت كم تجهله
هناك عودة إلى الطريق المسدود في اليمن، وهو طريق مسدود منذ فترة طويلة في غياب تغيير على الأرض تفرضه تطورات ذات
ملاحظات مختصرة حول "تقرير الحالة"
- كل ما يمكن أن يقال بشأن التقرير الذي صدر مؤخراً حول حالة حقوق الانسان في اليمن أنه حشد كل الأخطاء الكبيرة
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

المنظمة الوطنية "حريات" تدين جريمتي مقتل المواطن الألماني واختطاف خبير اليونيسف

الاثنين 07 أكتوبر 2013 08:18 صباحاً الحدث - خاص

 عبرت المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية البشرية "حريات" عن قلقها البالغ إزاء الانفلات الأمني الذي تشهده اليمن, والإغتيالات التي تطال العسكريين والدبلوماسيين والأجانب, وكذا تصاعد وتيرة الإختطافات..  محذرة من اتساع تلك الجرائم التي وصلت إلى حد ظهورها في قلب العاصمة صنعاء, وأخرها الواقعة الخطيرة ً المتمثلة في مقتل المواطن الألماني يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر بمنطقة حده التي تتواجد فيها الكثير من الهيئات الدبلوماسية والمنظمات الأجنبية العاملة في اليمن, ناهيك عن عملية الاختطاف التي وقعت في نفس اليوم لأحد الخبراء العاملين في منظمة الأمم المتحدة للطفولة – اليونيسف وهو في طريقه الى مطار صنعاء.

 وقالت المنظمة في بيان لها عن أسفها البالغ وإدانتها الكاملة للحادثتين الإجراميتين, وقدمت خالص التعازي لأسرة المواطن الألماني ، والحكومة والشعب الألماني الصديق.

واضافت: إن المنظمة وهي تتابع باهتمام بالغ هذه الحادثتين التي قامت به الجماعات المسلحة, فإنها تطالب الجهات المعنية بسرعة التحقيق العاجل والكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل جراء تلك الجرائم التي تتنافى مع قيمنا الإسلامية وأخلاق المواطن اليمني.

 

 نص البلاغ

 

 

 

بلاغ صحفي

 

في ظل الانفلات الأمني الذي تشهده اليمن, والاغتيالات التي تطال العسكريين والدبلوماسيين والأجانب, ومع تصاعد وتيرة الاختطافات.. تعبر المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية البشرية "حريات" عن قلقها البالغ إزاء أتساع تلك الجرائم التي وصلت إلى حد ظهورها في قلب العاصمة صنعاء, وأخرها الواقعة الخطيرة ً المتمثلة في مقتل المواطن الألماني يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر بمنطقة حده التي تتواجد فيها الكثير من الهيئات الدبلوماسية والمنظمات الأجنبية العاملة في اليمن, ناهيك عن عملية الاختطاف التي وقعت في نفس اليوم لأحد الخبراء العاملين في منظمة الأمم المتحدة للطفولة – اليونيسف وهو في طريقه إلى مطار صنعاء.

 والمنظمة إذ تدين بشدة جريمتي قتل المواطن ألألماني واختطاف الخبير السريالي.. فإنها تعبر عن أسفها البالغ وإدانتها الكاملة للحادثتين الإجراميتين, وتتقدم بخالص التعازي لأسرة المواطن الألماني ، والحكومة والشعب الألماني الصديق.

إن المنظمة وهي تتابع باهتمام بالغ هذه الحادثتين التي قامت به الجماعات المسلحة, فإنها تطالب الجهات المعنية بسرعة التحقيق العاجل والكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل جراء تلك الجرائم التي تتنافى مع قيمنا الإسلامية وأخلاق المواطن اليمني.

 

والله الموفق,,