حقوق وحريـات
Google+
مقالات الرأي
كيف يسيطر الحوثي في اليمن؟
الحوثيون جماعة صغيرة تسكن شمال اليمن، قامت باحتضانها إيران في مواجهة السعودية وحكومة صنعاء، ضمن مشروعها زرع
اليمنيون في مرمى نيران قياداتهم
يمر اليمنيون في الداخل والخارج بأقسى الأوضاع الإنسانية والاجتماعية في تاريخهم الحديث التي أحالتهم إلى
عن وقوف الكويت إلى جانب الشعب اليمني
 رغم أن دولة الكويت ليست دولة ذات ثقل محوري وتأثير كبير في العمليات العسكرية لـ " التحالف العربي لدعم
اللادولة أولاً
يتحدث الرئيس هادي من المنفى عن 80% من الأرض جرى تحريرها. وعندما حاول العودة إلى العاصمة المؤقتة مُنعت طائرته من
مشهد أشبه بكائن خرافي
تخلي الحوثيين عن تحالفهم مع صالح مؤشر هام على أن قراءتهم لترتيبات الحل السلمي تسير بخطى جادة هذه المرة. إنتهت
هل يمضي التحالف في دعم الانفصال؟
يبدو أن أبو ظبي بدعم من الرياض تمضي دون أي اكتراث في خطتها لتفكيك اليمن، عبر تكريس سلطة موازية في المحافظات
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

المنظمة الوطنية "حريات" تدين جريمتي مقتل المواطن الألماني واختطاف خبير اليونيسف

الاثنين 07 أكتوبر 2013 08:18 صباحاً الحدث - خاص

 عبرت المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية البشرية "حريات" عن قلقها البالغ إزاء الانفلات الأمني الذي تشهده اليمن, والإغتيالات التي تطال العسكريين والدبلوماسيين والأجانب, وكذا تصاعد وتيرة الإختطافات..  محذرة من اتساع تلك الجرائم التي وصلت إلى حد ظهورها في قلب العاصمة صنعاء, وأخرها الواقعة الخطيرة ً المتمثلة في مقتل المواطن الألماني يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر بمنطقة حده التي تتواجد فيها الكثير من الهيئات الدبلوماسية والمنظمات الأجنبية العاملة في اليمن, ناهيك عن عملية الاختطاف التي وقعت في نفس اليوم لأحد الخبراء العاملين في منظمة الأمم المتحدة للطفولة – اليونيسف وهو في طريقه الى مطار صنعاء.

 وقالت المنظمة في بيان لها عن أسفها البالغ وإدانتها الكاملة للحادثتين الإجراميتين, وقدمت خالص التعازي لأسرة المواطن الألماني ، والحكومة والشعب الألماني الصديق.

واضافت: إن المنظمة وهي تتابع باهتمام بالغ هذه الحادثتين التي قامت به الجماعات المسلحة, فإنها تطالب الجهات المعنية بسرعة التحقيق العاجل والكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل جراء تلك الجرائم التي تتنافى مع قيمنا الإسلامية وأخلاق المواطن اليمني.

 

 نص البلاغ

 

 

 

بلاغ صحفي

 

في ظل الانفلات الأمني الذي تشهده اليمن, والاغتيالات التي تطال العسكريين والدبلوماسيين والأجانب, ومع تصاعد وتيرة الاختطافات.. تعبر المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية البشرية "حريات" عن قلقها البالغ إزاء أتساع تلك الجرائم التي وصلت إلى حد ظهورها في قلب العاصمة صنعاء, وأخرها الواقعة الخطيرة ً المتمثلة في مقتل المواطن الألماني يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر بمنطقة حده التي تتواجد فيها الكثير من الهيئات الدبلوماسية والمنظمات الأجنبية العاملة في اليمن, ناهيك عن عملية الاختطاف التي وقعت في نفس اليوم لأحد الخبراء العاملين في منظمة الأمم المتحدة للطفولة – اليونيسف وهو في طريقه إلى مطار صنعاء.

 والمنظمة إذ تدين بشدة جريمتي قتل المواطن ألألماني واختطاف الخبير السريالي.. فإنها تعبر عن أسفها البالغ وإدانتها الكاملة للحادثتين الإجراميتين, وتتقدم بخالص التعازي لأسرة المواطن الألماني ، والحكومة والشعب الألماني الصديق.

إن المنظمة وهي تتابع باهتمام بالغ هذه الحادثتين التي قامت به الجماعات المسلحة, فإنها تطالب الجهات المعنية بسرعة التحقيق العاجل والكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل جراء تلك الجرائم التي تتنافى مع قيمنا الإسلامية وأخلاق المواطن اليمني.

 

والله الموفق,,