حقوق وحريـات
Google+
مقالات الرأي
تقارب أردوغان مع الأسد!
التسابق الملحوظ على دمشق بين قيادات مثل السودانية والتركية يتوافق مع التطورات السياسية على الأرض، هو مجرد
ديناميات المفاوضات من أجل السلام
الحقيقة هي أن العالم لم يعد يريد أن يرى القضية اليمنية غير قضية إنسانية حتى تثبت الحكومة الشرعية أن الجذر 
ماذا يعني مرافقة غريفيث لوفد المليشيات الى السويد؟
لا أعتقد أن تدليل ومراضاة ومرافقة المبعوث لوفد المليشيات الحوثية الى السويد يفيد السلام في شيء .. بالعكس هو
إنه وطن لا حقل ألغام
إنه وطن لا حقل ألغام محمد جميح كفوا عن الخلافات حول علي عبدالله صالح الآن على الأقل...كفوا عن الخلافات حول
السلام صعب المنال
كتبت توكل كرمان مقالة في واشنطون بوست ضد الحرب في اليمن ختمتها بجملة: كفاية تعني كفاية. قالت إن هذه الجملة هي
رأي البيانرأي البيان فرصة للسلام في اليمن
رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة بالانعقاد المبكر للمباحثات حول اليمن في السويد، والتي سترعاها الأمم
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

المنظمة الوطنية "حريات" تدين جريمتي مقتل المواطن الألماني واختطاف خبير اليونيسف

الاثنين 07 أكتوبر 2013 08:18 صباحاً الحدث - خاص

 عبرت المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية البشرية "حريات" عن قلقها البالغ إزاء الانفلات الأمني الذي تشهده اليمن, والإغتيالات التي تطال العسكريين والدبلوماسيين والأجانب, وكذا تصاعد وتيرة الإختطافات..  محذرة من اتساع تلك الجرائم التي وصلت إلى حد ظهورها في قلب العاصمة صنعاء, وأخرها الواقعة الخطيرة ً المتمثلة في مقتل المواطن الألماني يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر بمنطقة حده التي تتواجد فيها الكثير من الهيئات الدبلوماسية والمنظمات الأجنبية العاملة في اليمن, ناهيك عن عملية الاختطاف التي وقعت في نفس اليوم لأحد الخبراء العاملين في منظمة الأمم المتحدة للطفولة – اليونيسف وهو في طريقه الى مطار صنعاء.

 وقالت المنظمة في بيان لها عن أسفها البالغ وإدانتها الكاملة للحادثتين الإجراميتين, وقدمت خالص التعازي لأسرة المواطن الألماني ، والحكومة والشعب الألماني الصديق.

واضافت: إن المنظمة وهي تتابع باهتمام بالغ هذه الحادثتين التي قامت به الجماعات المسلحة, فإنها تطالب الجهات المعنية بسرعة التحقيق العاجل والكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل جراء تلك الجرائم التي تتنافى مع قيمنا الإسلامية وأخلاق المواطن اليمني.

 

 نص البلاغ

 

 

 

بلاغ صحفي

 

في ظل الانفلات الأمني الذي تشهده اليمن, والاغتيالات التي تطال العسكريين والدبلوماسيين والأجانب, ومع تصاعد وتيرة الاختطافات.. تعبر المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية البشرية "حريات" عن قلقها البالغ إزاء أتساع تلك الجرائم التي وصلت إلى حد ظهورها في قلب العاصمة صنعاء, وأخرها الواقعة الخطيرة ً المتمثلة في مقتل المواطن الألماني يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر بمنطقة حده التي تتواجد فيها الكثير من الهيئات الدبلوماسية والمنظمات الأجنبية العاملة في اليمن, ناهيك عن عملية الاختطاف التي وقعت في نفس اليوم لأحد الخبراء العاملين في منظمة الأمم المتحدة للطفولة – اليونيسف وهو في طريقه إلى مطار صنعاء.

 والمنظمة إذ تدين بشدة جريمتي قتل المواطن ألألماني واختطاف الخبير السريالي.. فإنها تعبر عن أسفها البالغ وإدانتها الكاملة للحادثتين الإجراميتين, وتتقدم بخالص التعازي لأسرة المواطن الألماني ، والحكومة والشعب الألماني الصديق.

إن المنظمة وهي تتابع باهتمام بالغ هذه الحادثتين التي قامت به الجماعات المسلحة, فإنها تطالب الجهات المعنية بسرعة التحقيق العاجل والكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل جراء تلك الجرائم التي تتنافى مع قيمنا الإسلامية وأخلاق المواطن اليمني.

 

والله الموفق,,