حقوق وحريـات
Google+
مقالات الرأي
لكم مفاتيح الجنة.. ولهم مفاتيح الفلة
مقتل قائد جبهة الحدود التابع للحوثيين وخليفة الملصي، اللواء ناصر القوبري. قتل اليوم حسب إعلان جماعة
نهاية المشروع الإيراني في اليمن باتت وشيكة
أجمع خبراء عسكريون واستراتيجيون سعوديون على أن تحرير محافظة الحديدة وميناءها البحري الأهم استراتيجيا
على ايش يراهن الحوثيين ؟
كلنا نعرف منذ اليوم الأول للعدوان ان الحرب خسارة كبيرة لكل الاطراف في اليمن ناهيكم عن معرفتنا الأكيدة بحجم
الإصلاح حزب بن سوق.
في 2013 كنت مع اقتلاع الإخوان المسلمين من السلطة، لا مع اقتلاع الديموقراطية. الديموقراطية أكثر تعقيداً من فرز
فرصة الحوثيين الأخيرة
  لم تكن مفاجئة الانهيارات التي واجهتها ميليشيات الحوثيين مؤخرا على طول الساحل الغربي وصولا إلى مشارف
‏انكسار الانقلاب
بعد يوم من سيطرة قوات العمالقة التابعة للمقاومة الجنوبية وكتائب المقاومة التهامية على مفرق زبيد، أحرزت تلك
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

المنظمة الوطنية "حريات" تدين جريمتي مقتل المواطن الألماني واختطاف خبير اليونيسف

الاثنين 07 أكتوبر 2013 08:18 صباحاً الحدث - خاص

 عبرت المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية البشرية "حريات" عن قلقها البالغ إزاء الانفلات الأمني الذي تشهده اليمن, والإغتيالات التي تطال العسكريين والدبلوماسيين والأجانب, وكذا تصاعد وتيرة الإختطافات..  محذرة من اتساع تلك الجرائم التي وصلت إلى حد ظهورها في قلب العاصمة صنعاء, وأخرها الواقعة الخطيرة ً المتمثلة في مقتل المواطن الألماني يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر بمنطقة حده التي تتواجد فيها الكثير من الهيئات الدبلوماسية والمنظمات الأجنبية العاملة في اليمن, ناهيك عن عملية الاختطاف التي وقعت في نفس اليوم لأحد الخبراء العاملين في منظمة الأمم المتحدة للطفولة – اليونيسف وهو في طريقه الى مطار صنعاء.

 وقالت المنظمة في بيان لها عن أسفها البالغ وإدانتها الكاملة للحادثتين الإجراميتين, وقدمت خالص التعازي لأسرة المواطن الألماني ، والحكومة والشعب الألماني الصديق.

واضافت: إن المنظمة وهي تتابع باهتمام بالغ هذه الحادثتين التي قامت به الجماعات المسلحة, فإنها تطالب الجهات المعنية بسرعة التحقيق العاجل والكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل جراء تلك الجرائم التي تتنافى مع قيمنا الإسلامية وأخلاق المواطن اليمني.

 

 نص البلاغ

 

 

 

بلاغ صحفي

 

في ظل الانفلات الأمني الذي تشهده اليمن, والاغتيالات التي تطال العسكريين والدبلوماسيين والأجانب, ومع تصاعد وتيرة الاختطافات.. تعبر المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية البشرية "حريات" عن قلقها البالغ إزاء أتساع تلك الجرائم التي وصلت إلى حد ظهورها في قلب العاصمة صنعاء, وأخرها الواقعة الخطيرة ً المتمثلة في مقتل المواطن الألماني يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر بمنطقة حده التي تتواجد فيها الكثير من الهيئات الدبلوماسية والمنظمات الأجنبية العاملة في اليمن, ناهيك عن عملية الاختطاف التي وقعت في نفس اليوم لأحد الخبراء العاملين في منظمة الأمم المتحدة للطفولة – اليونيسف وهو في طريقه إلى مطار صنعاء.

 والمنظمة إذ تدين بشدة جريمتي قتل المواطن ألألماني واختطاف الخبير السريالي.. فإنها تعبر عن أسفها البالغ وإدانتها الكاملة للحادثتين الإجراميتين, وتتقدم بخالص التعازي لأسرة المواطن الألماني ، والحكومة والشعب الألماني الصديق.

إن المنظمة وهي تتابع باهتمام بالغ هذه الحادثتين التي قامت به الجماعات المسلحة, فإنها تطالب الجهات المعنية بسرعة التحقيق العاجل والكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل جراء تلك الجرائم التي تتنافى مع قيمنا الإسلامية وأخلاق المواطن اليمني.

 

والله الموفق,,