حقوق وحريـات
Google+
مقالات الرأي
مأزق «المجلس الانتقالي» في ضوء أحداث عدن
بداية يحسن القول إن «المجلس الانتقالي الجنوبي» الذي دخلت قواته في معارك مع قوات الحكومة اليمنية في عدن
إلى الذين فقدوا ذاكرتهم!
لم تقتحم 11 فبراير مدينة عمران ولا هي التي أسقطت صنعاء وخنقت تعز وما تزال وأحرقت عدن والبيضاء بالسلاحهل تنكرون
استثناء اليمنيين المغتربين ليس نهاية العالم!
استثناء اليمنيين المغتربين ليس نهاية العالم! بصراحة.. هذه مسؤولية الرئيس هادي ونائبه لذلك ، ليس لنا إلاّ أن
من وراء مسلحي عدن ؟
مع بوادر هزيمة المتمردين الحوثيين في العاصمة اليمنية، صنعاء، اندلعت المعارك في العاصمة المؤقتة عدن. وافتعال
مرحلة يمنية جديدة
الحوثيون في حيص بيص. صار حالهم كمن فقد ظله، لا يعرفون رؤوسهم من أرجلهم، وصارت أصواتهم أعلى من أفعالهم بعد أن
الحوثيون يوصدون أبواب السلام
إفتتاحية صحيفة الخليج   السلوك الذي يتبعه الحوثيون في التعاطي مع المبادرات السلمية التي تقودها الأمم
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

المنظمة الوطنية "حريات" تدين جريمتي مقتل المواطن الألماني واختطاف خبير اليونيسف

الاثنين 07 أكتوبر 2013 08:18 صباحاً الحدث - خاص

 عبرت المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية البشرية "حريات" عن قلقها البالغ إزاء الانفلات الأمني الذي تشهده اليمن, والإغتيالات التي تطال العسكريين والدبلوماسيين والأجانب, وكذا تصاعد وتيرة الإختطافات..  محذرة من اتساع تلك الجرائم التي وصلت إلى حد ظهورها في قلب العاصمة صنعاء, وأخرها الواقعة الخطيرة ً المتمثلة في مقتل المواطن الألماني يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر بمنطقة حده التي تتواجد فيها الكثير من الهيئات الدبلوماسية والمنظمات الأجنبية العاملة في اليمن, ناهيك عن عملية الاختطاف التي وقعت في نفس اليوم لأحد الخبراء العاملين في منظمة الأمم المتحدة للطفولة – اليونيسف وهو في طريقه الى مطار صنعاء.

 وقالت المنظمة في بيان لها عن أسفها البالغ وإدانتها الكاملة للحادثتين الإجراميتين, وقدمت خالص التعازي لأسرة المواطن الألماني ، والحكومة والشعب الألماني الصديق.

واضافت: إن المنظمة وهي تتابع باهتمام بالغ هذه الحادثتين التي قامت به الجماعات المسلحة, فإنها تطالب الجهات المعنية بسرعة التحقيق العاجل والكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل جراء تلك الجرائم التي تتنافى مع قيمنا الإسلامية وأخلاق المواطن اليمني.

 

 نص البلاغ

 

 

 

بلاغ صحفي

 

في ظل الانفلات الأمني الذي تشهده اليمن, والاغتيالات التي تطال العسكريين والدبلوماسيين والأجانب, ومع تصاعد وتيرة الاختطافات.. تعبر المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية البشرية "حريات" عن قلقها البالغ إزاء أتساع تلك الجرائم التي وصلت إلى حد ظهورها في قلب العاصمة صنعاء, وأخرها الواقعة الخطيرة ً المتمثلة في مقتل المواطن الألماني يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر بمنطقة حده التي تتواجد فيها الكثير من الهيئات الدبلوماسية والمنظمات الأجنبية العاملة في اليمن, ناهيك عن عملية الاختطاف التي وقعت في نفس اليوم لأحد الخبراء العاملين في منظمة الأمم المتحدة للطفولة – اليونيسف وهو في طريقه إلى مطار صنعاء.

 والمنظمة إذ تدين بشدة جريمتي قتل المواطن ألألماني واختطاف الخبير السريالي.. فإنها تعبر عن أسفها البالغ وإدانتها الكاملة للحادثتين الإجراميتين, وتتقدم بخالص التعازي لأسرة المواطن الألماني ، والحكومة والشعب الألماني الصديق.

إن المنظمة وهي تتابع باهتمام بالغ هذه الحادثتين التي قامت به الجماعات المسلحة, فإنها تطالب الجهات المعنية بسرعة التحقيق العاجل والكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل جراء تلك الجرائم التي تتنافى مع قيمنا الإسلامية وأخلاق المواطن اليمني.

 

والله الموفق,,