حقوق وحريـات
Google+
مقالات الرأي
كوكتيل الخيانة
انتظروهم بلا غداء! ودخلوا دار الرئاسة بعد اجتياح صنعاء.. تماما في مثل هذه اللحظة قبل أربع سنوات في 21 سبتمبر
كذب في مجلس حقوق الإنسان
تعرفون الطفل الذي فجر الحوثيون منزله في أرحب في 2014؟ تذكرون دموعه المنهمرة على أطلال منزله المهدم؟ غيوم الأسى
اليمن… الحُديدة بين وعــد التحالف ووعيــده
لا نعلمُ مَــا الذي سيُــغري المواطنين اليمنيين بمدينة الحُـــديدة الساحلية ليتعاونوا مع قوات التحالف
رأي البيان الحُديدة طريق السلام
التعنت الحوثي، ومراوغته، وهروبه من استحقاق السلام، بتغيّبه عن مشاورات جنيف، أسبابها معروفة بوضوح للقاصي
كلما عرفت اليمن.. أدركت كم تجهله
هناك عودة إلى الطريق المسدود في اليمن، وهو طريق مسدود منذ فترة طويلة في غياب تغيير على الأرض تفرضه تطورات ذات
ملاحظات مختصرة حول "تقرير الحالة"
- كل ما يمكن أن يقال بشأن التقرير الذي صدر مؤخراً حول حالة حقوق الانسان في اليمن أنه حشد كل الأخطاء الكبيرة
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

تكريم ثلاث شخصيات يمنية ساهمت في نشر ثقافة حقوق الانسان

الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 08:19 صباحاً الحدث - خاص

 قام سفير النوايا الحسنة للصحة وحقوق الإنسان والسلام في اليمن ربيع شاكر المهدي ومعه وزير حقوق الإنسان الأستاذة حورية مشهور في فندق تاج سبأ اليوم بتكريم الأستاذ / وليد ردمان مدير عام شئون المحافظات بوزارة حقوق الإنسان لدوره المتميز في نشر ثقافة حقوق الإنسان وفتح مكاتب لوزارة حقوق الإنسان في المحافظات ..

يأتي هذا التكريم بحضور عدد من وكلاء الوزارات والقيادات الوزارية والحقوقية على هامش مناقشة تقرير حقوق الإنسان الدوري الشامل الذي أنجزته وزارة حقوق الإنسان بنجاح .

 

وفي هذا السياق : قال سفير النوايا الحسنة ربيع شاكر المهدي لـ ( مارب برس يأتي هذا التكريم لشخصيتين يمنيتين ساهمتا في نشر ثقافة حقوق الإنسان وهما الدكتورة نجيبة حداد وكيل وزارة الثقافة والأستاذ / وليد ردمان مدير عام مكتب شئون المحافظات بوزارة حقوق الإنسان .

 

 كما سيتم قريباً تكريم شخصية دولية عربية في الأردن هي الدكتورة / ريما زريقات لحصولها على لقب نجمة العمل الإنساني لعام 2013م ضمن برنامج المقصد اليمني لحقوق الإنسان .

 

وقدم المهدي شكره للأستاذة حورية مشهور لإتاحة الفرصة له المشاركة في التكريم وكذا على التقرير المتميز الذي أنجزته وأعتبره أفضل تقرير لحالة حقوق الانسان في تاريخ اليمن الحديث وأدعو اللجنة لاستكمال بعض النواقص والملحقات في التقرير الذي شمل وصف علمي دقيق لحالة حقوق الانسان في اليمن تضمن التطورات التي شهدتها اليمن وجهود الحكومة لتحسين أوضاع حقوق الانسان وآليات تعزيزها والالتزامات اليمنية الدولية في مجال حقوق الانسان والسياسات الاستراتيجية العامة وتعزيز حقوق الفئات والتعاون مع الأمم المتحدة .

 

وقد تم انجاز التقرير الذي أنجزته وزارة حقوق الانسان في ظروف صعبة وصعوبات وتحديات دقيقة يعبر بحد ذاته نجاح منقطع النظير نبارك للوزيرة مشهور ولليمن هذا التقرير كمخرج إحصائي علمي متميز يحسب للسيدة مشهور ، كما أشكر لها الوحدات التي استحدثتها في الوزارة كوحدة الشباب ووحدة العمل الطوعي التي ساهمت في زيادة الوعي الحقوقي ..