حقوق وحريـات
Google+
مقالات الرأي
كيف يسيطر الحوثي في اليمن؟
الحوثيون جماعة صغيرة تسكن شمال اليمن، قامت باحتضانها إيران في مواجهة السعودية وحكومة صنعاء، ضمن مشروعها زرع
اليمنيون في مرمى نيران قياداتهم
يمر اليمنيون في الداخل والخارج بأقسى الأوضاع الإنسانية والاجتماعية في تاريخهم الحديث التي أحالتهم إلى
عن وقوف الكويت إلى جانب الشعب اليمني
 رغم أن دولة الكويت ليست دولة ذات ثقل محوري وتأثير كبير في العمليات العسكرية لـ " التحالف العربي لدعم
اللادولة أولاً
يتحدث الرئيس هادي من المنفى عن 80% من الأرض جرى تحريرها. وعندما حاول العودة إلى العاصمة المؤقتة مُنعت طائرته من
مشهد أشبه بكائن خرافي
تخلي الحوثيين عن تحالفهم مع صالح مؤشر هام على أن قراءتهم لترتيبات الحل السلمي تسير بخطى جادة هذه المرة. إنتهت
هل يمضي التحالف في دعم الانفصال؟
يبدو أن أبو ظبي بدعم من الرياض تمضي دون أي اكتراث في خطتها لتفكيك اليمن، عبر تكريس سلطة موازية في المحافظات
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

تكريم ثلاث شخصيات يمنية ساهمت في نشر ثقافة حقوق الانسان

الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 08:19 صباحاً الحدث - خاص

 قام سفير النوايا الحسنة للصحة وحقوق الإنسان والسلام في اليمن ربيع شاكر المهدي ومعه وزير حقوق الإنسان الأستاذة حورية مشهور في فندق تاج سبأ اليوم بتكريم الأستاذ / وليد ردمان مدير عام شئون المحافظات بوزارة حقوق الإنسان لدوره المتميز في نشر ثقافة حقوق الإنسان وفتح مكاتب لوزارة حقوق الإنسان في المحافظات ..

يأتي هذا التكريم بحضور عدد من وكلاء الوزارات والقيادات الوزارية والحقوقية على هامش مناقشة تقرير حقوق الإنسان الدوري الشامل الذي أنجزته وزارة حقوق الإنسان بنجاح .

 

وفي هذا السياق : قال سفير النوايا الحسنة ربيع شاكر المهدي لـ ( مارب برس يأتي هذا التكريم لشخصيتين يمنيتين ساهمتا في نشر ثقافة حقوق الإنسان وهما الدكتورة نجيبة حداد وكيل وزارة الثقافة والأستاذ / وليد ردمان مدير عام مكتب شئون المحافظات بوزارة حقوق الإنسان .

 

 كما سيتم قريباً تكريم شخصية دولية عربية في الأردن هي الدكتورة / ريما زريقات لحصولها على لقب نجمة العمل الإنساني لعام 2013م ضمن برنامج المقصد اليمني لحقوق الإنسان .

 

وقدم المهدي شكره للأستاذة حورية مشهور لإتاحة الفرصة له المشاركة في التكريم وكذا على التقرير المتميز الذي أنجزته وأعتبره أفضل تقرير لحالة حقوق الانسان في تاريخ اليمن الحديث وأدعو اللجنة لاستكمال بعض النواقص والملحقات في التقرير الذي شمل وصف علمي دقيق لحالة حقوق الانسان في اليمن تضمن التطورات التي شهدتها اليمن وجهود الحكومة لتحسين أوضاع حقوق الانسان وآليات تعزيزها والالتزامات اليمنية الدولية في مجال حقوق الانسان والسياسات الاستراتيجية العامة وتعزيز حقوق الفئات والتعاون مع الأمم المتحدة .

 

وقد تم انجاز التقرير الذي أنجزته وزارة حقوق الانسان في ظروف صعبة وصعوبات وتحديات دقيقة يعبر بحد ذاته نجاح منقطع النظير نبارك للوزيرة مشهور ولليمن هذا التقرير كمخرج إحصائي علمي متميز يحسب للسيدة مشهور ، كما أشكر لها الوحدات التي استحدثتها في الوزارة كوحدة الشباب ووحدة العمل الطوعي التي ساهمت في زيادة الوعي الحقوقي ..