حقوق وحريـات
Google+
مقالات الرأي
نهاية المشروع الإيراني في اليمن باتت وشيكة
أجمع خبراء عسكريون واستراتيجيون سعوديون على أن تحرير محافظة الحديدة وميناءها البحري الأهم استراتيجيا
على ايش يراهن الحوثيين ؟
كلنا نعرف منذ اليوم الأول للعدوان ان الحرب خسارة كبيرة لكل الاطراف في اليمن ناهيكم عن معرفتنا الأكيدة بحجم
الإصلاح حزب بن سوق.
في 2013 كنت مع اقتلاع الإخوان المسلمين من السلطة، لا مع اقتلاع الديموقراطية. الديموقراطية أكثر تعقيداً من فرز
فرصة الحوثيين الأخيرة
  لم تكن مفاجئة الانهيارات التي واجهتها ميليشيات الحوثيين مؤخرا على طول الساحل الغربي وصولا إلى مشارف
‏انكسار الانقلاب
بعد يوم من سيطرة قوات العمالقة التابعة للمقاومة الجنوبية وكتائب المقاومة التهامية على مفرق زبيد، أحرزت تلك
رسالة إلى أهل اليمن
ليست مجرد مقارنة يا أهل اليمن، إنما هي حقيقة سجلها التاريخ وينصت لها المؤرخون ويفهمها العقلاء، ويدركها أصحاب
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

الاعلام الاقتصادي يطلق مبادرة لتكريم الإعلاميين المتخصصين في اللامركزية المالية

الأربعاء 25 ديسمبر 2013 08:39 صباحاً الحدث - صنعاء

 

ينظم مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي دورة تدريبية للاعلاميين حول اللامركزية المالية بدعم من مبادرة الشراكة الشرق اوسطية ( MEBI)، وتحت رعاية وزارة الادارة المحلية في اليمن.

وفي افتتاح الدورة التدريبية أعلن رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي مصطفى نصر عن مبادرة لتكريم الاعلاميين المتخصصين الذين سينتجون مواد إعلامية تهدف للتوعية المجتمعية باللامركزية المالية، وتطبيق مبادئها الاساسية، ومناصرة قضايا اللامركزية المالية في اليمن.

وأوضح نصر أن الدورة التدريبية تهدف إلى تأهيل 25 من ممثلي وسائل الاعلام في اليمن حول اللامركزية المالية وآليات المناصرة الاعلامية لتطبيق اللامركزية المالية خلال المرحلة المقبلة، لاسيما وأن اليمن يتبنى النظام الفيدالي خلال السنوات المقبلة، مؤكدا الدور الذي سيلعبه الاعلاميين في الرقابة على بناء الفيدالية المالية بماء ينسجم مع تطلعات الشعب اليمني، وتفويض الصلاحيات من المركز إلى الاقاليم والولايات والمديريات.

وأشار رئيس مركز الاعلام الاقتصادي " دورنا كمجتمع مدني وإعلام ان نساهم في وضع الاسس الصحيحة للمستقبل، بحيث لا نأتي بعد سنوات لنعلن فشل الفيدالية في اليمن، كما فشلت تجربة السلطة المحلية الحالية".

من جانبه أكد مدير البرامج في مبادرة الشراكة الشرق اوسطية ميبي في اليمن عبدالمعين عزان أهمية الدورة التي ينفذها المركز بالشراكة مع مبادرة الشراكة الشرق اوسطية ميبي في تأهيل ممثلي وسائل الاعلام اليمنية حول اللامركزية وتعزيز الشفافية والمشاركة المجتمعية.

وكيل وزارة الادارة المحلية أمين المقطري أشاد بالجهود التي ينفذها مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي في تعزيز اللامركزية وتعزيز المشاركة المجتمعية في صنع القرار على المستوى المحلي، مؤكدا استمرار الشراكة التي تجمع المركز بوزارة الادارية المحلية في هذا الجانب.

وأوضح أن جهود المركز في هذا المجال تستدعي منحه جائزة اللامركزية المالية في اليمن، مشيرا إلى أهمية التوعية باللامركزية المالية بإعتبارها عصب الفيدالية وبدون المال لا يمكن تطبيق اللامركزية المالية.

يذكر ان المركز منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل على التوعية بالقضايا الاقتصادية والتنموية، وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد، وتعزيز مشاركة المواطنين في صنع القرار والعمل على إيجاد إعلام مهني ومحترف.