الحدث الرياضي
Google+
مقالات الرأي
الإحتلال الجنوبي!
اليوم اتصل بي العزيز "منير اليافعي" ابو اليمامة وقال لي ايش رايك تجي معنا معزومين"غداء" عند مدير دائرة شئون
العاجزان وعباقرة اليمن!
العاجزان وعباقرة اليمن!أوائل الجمهورية سافروا على حسابهم الشخصي باعوا ذهب أمّهاتهم كي يسافروا وكمرتبّاتٍ
لكم مفاتيح الجنة.. ولهم مفاتيح الفلة
مقتل قائد جبهة الحدود التابع للحوثيين وخليفة الملصي، اللواء ناصر القوبري. قتل اليوم حسب إعلان جماعة
نهاية المشروع الإيراني في اليمن باتت وشيكة
أجمع خبراء عسكريون واستراتيجيون سعوديون على أن تحرير محافظة الحديدة وميناءها البحري الأهم استراتيجيا
على ايش يراهن الحوثيين ؟
كلنا نعرف منذ اليوم الأول للعدوان ان الحرب خسارة كبيرة لكل الاطراف في اليمن ناهيكم عن معرفتنا الأكيدة بحجم
الإصلاح حزب بن سوق.
في 2013 كنت مع اقتلاع الإخوان المسلمين من السلطة، لا مع اقتلاع الديموقراطية. الديموقراطية أكثر تعقيداً من فرز
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

تقارير: رونالدو يفوز بالكرة الذهبية

الجمعة 03 يناير 2014 06:34 مساءً الحدث - العربية نت

 كشفت صحيفة "تن سبورت" الفرنسية عن وجود تسريبات صحافية "تُؤكد" فوز مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو، بجائزة الكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعب في العالم سنوياً، بالتعاون مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

ونقلت الصحيفة الفرنسية، عن مراسل إذاعة "آر تي إل" الفرنسية، باسكال براود، قوله "إن معلومات دقيقة تُؤكد له تتويج البرتغالي كريستيانو رونالدو الكرة الذهبية القادم لسنة 2013، واحتلال مواطنه فرانك ريبيري المركز الأول في التصويت الخاص بالصحافيين".

وأكد الصحافي الفرنسي على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن عدم الكشف عن نتائج التصويت، لم يمنع من وجود تسريبات، تُبرهن صحة المعلومات التي ذكرها.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن حقيقة ما يدور خلف الكواليس في سباق الكرة الذهبية، حيث كان أحد مراسلي مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية التي تمنح جائزة أفضل لاعب في العالم بالتعاون مع "فيفا" قد أخطأ في حسابه على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، وكشف بطريقة مبطنة أن الفائز لهذا العام هو رونالدو.

وكتب "فانسو ماشيناي" عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قبل أسابيع قليلة: "يوم أمس مررت بمدريد وأجريت لقاءً جميلاً مع لاعب كرة قدم برتغالي مشهور، دائماً ما يكون ودوداً، إنه رجل من ذهب"، في إشارة اعتبرها الكثير من المحللين والنقاد أن اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو سيفوز بجائزة الكرة الذهبية.

ويُعتبر رونالدو أحد أبرز المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية التي سيمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعب في العالم لعام 2013 بالتعاون مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، إلى جانب فرانك ريبيري، واللاعب الأفضل في العالم خلال السنوات الأربع الماضية، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويتم اختيار اللاعب الأفضل بالعالم بالدرجة الأولى بناءً على أصوات مدربي وقادة كل منتخبات العالم إضافة إلى العديد من الإعلاميين، بحيث يختار كل من يحق له التصويت ثلاثة لاعبين يمنحهم نقاطاً بشكل تنازلي بحيث يحصل الأول على خمس نقاط والثاني على ثلاث والثالث على نقطة واحدة، ثم تجمع نقاط كل لاعب في النهاية وتذهب الجائزة للحاصل على الرصيد الأعلى.