حقوق وحريـات
Google+
مقالات الرأي
لله...للحقيقة...للتاريخ
مساء الأحد اتصل بي صديق من صنعاء، وهو ابن إحدى القيادات المقربة من الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.قال
مقتل صالح يوحد اليمنيين
لو قتل الرئيس علي عبد الله صالح قبل خمسة أيام لكان دمه في رقبة التحالف والحكومة الشرعية، لكنه قتل من قبل
كيف يسيطر الحوثي في اليمن؟
الحوثيون جماعة صغيرة تسكن شمال اليمن، قامت باحتضانها إيران في مواجهة السعودية وحكومة صنعاء، ضمن مشروعها زرع
اليمنيون في مرمى نيران قياداتهم
يمر اليمنيون في الداخل والخارج بأقسى الأوضاع الإنسانية والاجتماعية في تاريخهم الحديث التي أحالتهم إلى
عن وقوف الكويت إلى جانب الشعب اليمني
 رغم أن دولة الكويت ليست دولة ذات ثقل محوري وتأثير كبير في العمليات العسكرية لـ " التحالف العربي لدعم
اللادولة أولاً
يتحدث الرئيس هادي من المنفى عن 80% من الأرض جرى تحريرها. وعندما حاول العودة إلى العاصمة المؤقتة مُنعت طائرته من
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

محكمة الصحافة تلزم المؤتمر نت بالإعتذار للوزيرة مشهور

الأربعاء 29 يناير 2014 10:12 مساءً الحدث - صنعاء

 اكد محامو وزيرة حقوق الانسان حورية مشهور ان محكمة الصحافة والمطبوعات بالأمانة ألزمت موقع المؤتمر نت بأن يعتذر للوزيرة تنفيذاً للحكم الصادر من المحكمة برقم (11) وتاريخ 11-2-2013م،الذي قضى بإلزام المؤتمر نت بنشر اعتذار في الموقع الإلكتروني المؤتمر نت وبنفس المساحة.

 
وجاء في الحكم على أن يتم نشر نص الاعتذار (تتقدم أسرة تحرير موقع المؤتمر نت باعتذارها العلني للأستاذة حورية مشهور وزيرة حقوق الإنسان عن الخبر الذي نشره موقعنا بتاريخ 15- 7- 2012م. تحت عنوان "مشهور تطالب بالحرية الجنسية ومنع تعدد الزوجات وإلغاء تشريعات قرآنية". وذلك تنفيذاً لحكم المحكمة سالف الذكر، لزم نشر هذا الاعتذار العلني للأستاذة حورية مشهور وزيرة حقوق الإنسان).
 
وقال حميد الحجيلي محامي الوزيرة ان هذا الخبر الذي نشره موقع المؤتمر نت أتي ضمن حملة ظالمة على الوزيرة عند إعلانها رفض الحصانة الممنوحة لمنتهكي حقوق الانسان في اليمن وهو ما أدى إلى تصعيد الحملة الإعلامية التي تستهدفها في مواقع تابعه لبقايا النظام السابق بالإضافة الى ان الخبر الذي تم نشرة باسم الوزيرة مشهور كان خطير جدا من الناحية الدينية والاجتماعية فهو يضع الوزيرة بحكم المرتدة عن الاسلام وقد يعرضها للخطر ,الامر الذي جعل الوزيرة ترفع دعوى على موقع المؤتمر نت كما افاد المحامي احمد عبيد أحد محاميين الوزيرة لقد أنصف الحكم وزيرة حقوق الأنسان عند صدوره وإن كان فيه شيء من الرأفة بموقع المؤتمر نت الذي كان المفترض إغلاقه وثمرة هذا الحكم أنه تم تنفيذه وتم شطب المنشور المسيء للوزيرة من موقع المؤتمر نت وتم نشر اعتذار رسمي من الموقع نفسه للوزيرة تنفيذاً للحكم القضائي ، لأن من يسيء للآخرين زوراً وبهتاناً يجب عليه أن يعتذر ويكذب نفسه بنفسه كما هو حال موقع المؤتمر نت في الخبر المنشور عن وزيرة حقوق الأنسان الأستاذة حورية مشهور.