حقوق وحريـات
Google+
مقالات الرأي
الإحتلال الجنوبي!
اليوم اتصل بي العزيز "منير اليافعي" ابو اليمامة وقال لي ايش رايك تجي معنا معزومين"غداء" عند مدير دائرة شئون
العاجزان وعباقرة اليمن!
العاجزان وعباقرة اليمن!أوائل الجمهورية سافروا على حسابهم الشخصي باعوا ذهب أمّهاتهم كي يسافروا وكمرتبّاتٍ
لكم مفاتيح الجنة.. ولهم مفاتيح الفلة
مقتل قائد جبهة الحدود التابع للحوثيين وخليفة الملصي، اللواء ناصر القوبري. قتل اليوم حسب إعلان جماعة
نهاية المشروع الإيراني في اليمن باتت وشيكة
أجمع خبراء عسكريون واستراتيجيون سعوديون على أن تحرير محافظة الحديدة وميناءها البحري الأهم استراتيجيا
على ايش يراهن الحوثيين ؟
كلنا نعرف منذ اليوم الأول للعدوان ان الحرب خسارة كبيرة لكل الاطراف في اليمن ناهيكم عن معرفتنا الأكيدة بحجم
الإصلاح حزب بن سوق.
في 2013 كنت مع اقتلاع الإخوان المسلمين من السلطة، لا مع اقتلاع الديموقراطية. الديموقراطية أكثر تعقيداً من فرز
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

تكريم باحث يمني في مجال الفيزياء

الأربعاء 29 يناير 2014 10:33 مساءً الحدث - خاص

 بمناسبه حصوله على الدكتوراه وحصول بحثه على أفضل بحث دكتوراة في الهند في مجال فيزياء الليزر في المؤتمر العلمي الذي اقيم لذات الغرض في ولايةكارناتكا الهندية جنوب الهند مطلع هذا الشهر .. أقام منتدى الطلاب اليمنيين بمدينة حيدر اباد – الهند حفلا تكريما للدكتور فاهم يحيي بجاش، كما سلمت السفارة اليمنية شهادة تقدير بالمناسبة. 

وفي الحفل الذي اقيم بالمناسبة، وحضره المئات من الطلاب اليمنيين في الهند، ألقى الدكتور محمد الحميدي مندوب الطلاب لدى السفارة كلمة الترحيب ثم استعرض الدكتور مختار العمراني السيرة الذاتية والانجازات والشهائد التقديرية التي حصل عليها الباحث. حضر الحفل القنصل الفخري للسفارة اليمنية صالح بن محفوظ و المشرف العلمي لبحث الدكتوراه البروفيسور/ أنيل كومار شاودري والذي القى كلمة بالمناسبة تعرض فيها لابداعات وانجازات طالبه بجاش. كما تخلل الحفل فقرات غنائية وانشادية نالت استحسان كل الحاضرين. 
يذكر ان الباحث بجاش قد حصل بحثه المعنون )تطوير تقنية الضوء-صوتيه المعتمدة على الليزر النبضي لدراسة الملوثات الجوية ودراسة التحلل الحراري للمواد ذات الطاقة العاليه وقياس اشعة التيرا هيرتز) على المركز الاول للعام 2013 على مستوى الهند.
الجدير ذكره ان الدكتور فاهم هو مبتعث جامعة البيضاء لدراسة الدكتوراة وخلال فترة دراسته القصيرة استطاع ان ينشر 10 ابحاث علمية في مجالات علمية مرموقة وشارك في 22 مؤتمر دولي و محلي في الهند و الصين و كوريا الجنوبيه و البرتغال والمكسيك. 
الدكتور فاهم قدم على برائتي اختراع في الهند وحصل على الموافقة الاوليه وله براءة ثالثة تخضع لاجراءات التسجيل.
كما ان من اهم اعماله التي انجزها انه قام بتصميم جهاز تحسس لإكتشاف المتفجرات عن طريق تحديد البصمة الضوء-صوتيه لها ونسبة الملوثات بحساسيه عالية الدقه تتجاوز الف مرة ما قد تم اختراعه في العالم حالياً بدقة مليون مليون. هذا وقد تبنت وزارة الدفاع الهندية تحويل هذا البحث الى منتج يتم تصنيعه وسيسجل باسمه واسم مشرفه. 
وفي تصريح خاص لصحيفه الحدث شكر الدكتور/ فاهم بجاش كل من ساعده وتعاون معه حتى حصل على إنجازه كما تمنى على الحكومه ان تهتم بكوادرها العلميه وتوفر لهم كافة الامكانيات واعطاءهم الاهتمام اللازم من رعاية واعتماد ميزانيه خاصه بتطوير ابحاثهم العلمية
وفي ختام الحفل كرمت السفارة اليمنية عبر مندوبها الدكتور فاهم بشهادة تقديرة وكما كرم منتدى الطلاب اليمنيين كل من الدكتور فاهم بجاش والبروفيسور شاودري.
يحيى العتواني 
الهند