الحدث الرياضي
Google+
مقالات الرأي
فكروا خارج"علبة القنوط"
مع انهيار مدننا العربية على وقع ضربات الروس والأمريكيين والإيرانيين والإرهابيين، يجد العربي روحه تنهار قطعة
الإحتلال الجنوبي!
اليوم اتصل بي العزيز "منير اليافعي" ابو اليمامة وقال لي ايش رايك تجي معنا معزومين"غداء" عند مدير دائرة شئون
العاجزان وعباقرة اليمن!
العاجزان وعباقرة اليمن!أوائل الجمهورية سافروا على حسابهم الشخصي باعوا ذهب أمّهاتهم كي يسافروا وكمرتبّاتٍ
لكم مفاتيح الجنة.. ولهم مفاتيح الفلة
مقتل قائد جبهة الحدود التابع للحوثيين وخليفة الملصي، اللواء ناصر القوبري. قتل اليوم حسب إعلان جماعة
نهاية المشروع الإيراني في اليمن باتت وشيكة
أجمع خبراء عسكريون واستراتيجيون سعوديون على أن تحرير محافظة الحديدة وميناءها البحري الأهم استراتيجيا
على ايش يراهن الحوثيين ؟
كلنا نعرف منذ اليوم الأول للعدوان ان الحرب خسارة كبيرة لكل الاطراف في اليمن ناهيكم عن معرفتنا الأكيدة بحجم
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

النصر يتوّج بكأس ولي العهد السعودي للمرة الثالثة في تاريخه

السبت 01 فبراير 2014 11:27 مساءً

استطاع نادي النصر من كسر احكتار نادي الهلال بتحقيق البطولة ببتوجيه بكأس ولي العهد السعودي للمحترفين للمرة الثالثة في تاريخه بفوزه في المباراة النهائية على جاره الهلال بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي اقيم مساء السبت على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض .

تمكن الهلا من افتتاح النتيجة مبكراً عبر الهداف المتألق ناصر الشمراني ببصمه على الهدف الاول في الدقيقة الثانية بعد تمريرة من سالم الدوسري واستطاع العالمي للعودة الى مجريات اللقاء عندما سجل المدافع سلطان الدعيع ضد مرماه في الدقيقة 24 لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي هدف لكل فريق .

وفي الشوط الثاني ومنذ الدقيقة الثالثة كان المهاجم محمد السهلاوي ان يعطي التقدم للنصر عندما وصلتة كرة عرضية من الجهة اليسرى حولها الاول برأسه لتجاور القائم الايسر للزعيم .

وعند الدقيقة 58 تحصل العالمي على ركلة جزاء بعد عرقلة الشراحيلي تمكن المهاجم المتألق محمد السهلاوي من ترجمتها الى الهدف الثاني ليتقدم النصر بالنتيجة لاول مرة في اللقاء .

وبعد الهدف زج المدرب سامي الجابر بأول ورقة له بإدخال عبد العزيز الدوسري عوضاً عن نواف العابد المتسبب في ركلة الجزاء ، وكان المحترف البرازيلي تياغو نيفيز قريب من تعديل النتيجة عندما تباطئ في تسديد الكرة فصوبها في دفاع الخصم في الدقيقة 64 .

وجاء الدور على مدرب العالمي كارينو عندما اخرج لاعب خط الوسط المخضرم محمد نور ليعوض مكانة النجم الشاب يحيى الشهري في الدقيقة 66 . وحاول الهلال خلق العديد من الفرص لكن صلابة دفاع النصر تصدى لكل المحاولات ، وقبل نهاية اللقاء بعشرون دقيقة دخل المهاجم المخضرم ياسر القحطاني لتنشيط الحركة الهجومية وازعاج دفاعات الخصم بدلاً من لاعب خط الوسط سعود كريري .

وحاول البديل عبد العزيز الدوسري تهديد مرمى النصر عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس العنيزي تمكن من التصدي لها ببراعة في الدقيقة 74 .

وفي العشر الدقائق الاخيرة كان نيفيز قريب جداً من تسجيل الهدف الثاني عندما تلاعب بدفاعات النصر قبل ان يسدد الكرة بيمناه ليتألق الحارس العنيزي ويبعد الكرة .

وكان المحترف ايلتون ان يطلق رصاصة الرحمة عندما صوب الكرة في الشباك الخارجية للمرمى الهلال ، لتأتي بعدها صافرة الحكم لتعلن فوز النصر بلقب كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم .