رياضة
Google+
مقالات الرأي
التكتل الجديد ضد طهران
الحقيقة فاجأتنا التحولات بسرعتها. فمنذ إعلان واشنطن قرارها ضد حكومة إيران، بدلت بريطانيا وألمانيا موقفهما،
ملاحظات حول ما جرى في مأرب اليوم
قتيلان في مأرب: واحد من الأمن والآخر من المحتجين، الذين تجمعوا اليوم أمام مبنى المحافظة احتجاجاً على بعض
هل يتخلى صالح عن الحوثي؟
عن مواجهة الحوثيين الموعودة في صنعاء، يقول مسؤول الدعاية والإعلام في فريق الرئيس اليمني السابق علي عبد الله
حماقة المنتقم
لم يعد أمام صالح من شيء يعمله إزاء تضييق الخناق عليه من قبل حليفه الحوثي سوى الكلام .. الكلام وحده ، وليس أكثر
سفارة أمْ قسم شرطة!
سفارتنا في موسكو تأمر باعتقال الطلبة اليمنيين!ماهي علامة الديبلوماسي الفاشل؟أن يصبح شرطيًاويعتقل
لا أمل في النخب اليمنية
أفرزت التحولات الاجتماعية والسياسية في اليمن طوال عقود ملامح جيل جديد من النخب اليمنية الشابة، وشكلت الثورة
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

النصر يتوّج بكأس ولي العهد السعودي للمرة الثالثة في تاريخه

السبت 01 فبراير 2014 11:27 مساءً

استطاع نادي النصر من كسر احكتار نادي الهلال بتحقيق البطولة ببتوجيه بكأس ولي العهد السعودي للمحترفين للمرة الثالثة في تاريخه بفوزه في المباراة النهائية على جاره الهلال بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي اقيم مساء السبت على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض .

تمكن الهلا من افتتاح النتيجة مبكراً عبر الهداف المتألق ناصر الشمراني ببصمه على الهدف الاول في الدقيقة الثانية بعد تمريرة من سالم الدوسري واستطاع العالمي للعودة الى مجريات اللقاء عندما سجل المدافع سلطان الدعيع ضد مرماه في الدقيقة 24 لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي هدف لكل فريق .

وفي الشوط الثاني ومنذ الدقيقة الثالثة كان المهاجم محمد السهلاوي ان يعطي التقدم للنصر عندما وصلتة كرة عرضية من الجهة اليسرى حولها الاول برأسه لتجاور القائم الايسر للزعيم .

وعند الدقيقة 58 تحصل العالمي على ركلة جزاء بعد عرقلة الشراحيلي تمكن المهاجم المتألق محمد السهلاوي من ترجمتها الى الهدف الثاني ليتقدم النصر بالنتيجة لاول مرة في اللقاء .

وبعد الهدف زج المدرب سامي الجابر بأول ورقة له بإدخال عبد العزيز الدوسري عوضاً عن نواف العابد المتسبب في ركلة الجزاء ، وكان المحترف البرازيلي تياغو نيفيز قريب من تعديل النتيجة عندما تباطئ في تسديد الكرة فصوبها في دفاع الخصم في الدقيقة 64 .

وجاء الدور على مدرب العالمي كارينو عندما اخرج لاعب خط الوسط المخضرم محمد نور ليعوض مكانة النجم الشاب يحيى الشهري في الدقيقة 66 . وحاول الهلال خلق العديد من الفرص لكن صلابة دفاع النصر تصدى لكل المحاولات ، وقبل نهاية اللقاء بعشرون دقيقة دخل المهاجم المخضرم ياسر القحطاني لتنشيط الحركة الهجومية وازعاج دفاعات الخصم بدلاً من لاعب خط الوسط سعود كريري .

وحاول البديل عبد العزيز الدوسري تهديد مرمى النصر عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس العنيزي تمكن من التصدي لها ببراعة في الدقيقة 74 .

وفي العشر الدقائق الاخيرة كان نيفيز قريب جداً من تسجيل الهدف الثاني عندما تلاعب بدفاعات النصر قبل ان يسدد الكرة بيمناه ليتألق الحارس العنيزي ويبعد الكرة .

وكان المحترف ايلتون ان يطلق رصاصة الرحمة عندما صوب الكرة في الشباك الخارجية للمرمى الهلال ، لتأتي بعدها صافرة الحكم لتعلن فوز النصر بلقب كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم .