من هنا وهناك
Google+
مقالات الرأي
لن تحملنا الدبلوماسية الدولية إلى المستقبل بمعايير الشفقة
رفض الحوثيون كل فرص السلام لأن مشروعهم يقوم موضوعياً على الحرب ، وهو ما يعني أن السلام الذي يؤمن الاستقرار
حامل مشروع الوطن لا يحقد على أحد
حتماً سينتصر مشروع استعادة الدولة على المشروع الحوثي القادم من خارج التاريخ، وتكوينات ماقبل الدولة، حينما
مائة سنة على نهاية الحرب العالمية الأولى
بمرور مائة سنة على عقد الهدنة التي شكلت البداية الأولى لانهاء الحرب العالمية الاولى ١٩١٤/١٩١٩، يحتفل العالم
لماذا حسم معركة الحديدة ضرورة
ترتدي معركة الحديدة أهمّية خاصة وذلك لأسباب عدة. في مقدّم هذه الأسباب القيمة الاستراتيجية للميناء المطل على
وبدأ الحصار على إيران!
إلى قبل أيام، كانت طهران تتطلع غرباً، على أي أمل واهٍ يمكن أن يغير مصيرها، على أمل أن تدفع أزمة مثل مقتل جمال
المشروع المصلوب فوق خرافتي “الولاية” و “السيد”
كتب السفير الدكتور ياسين سعيد نعمان تحت العنوان المشار إليه أعلاه يقول :  ما إن أطلق وزير الدفاع الامريكي ،
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

ماذا يقول طولك عنك؟

الأربعاء 12 فبراير 2014 08:12 مساءً الحدث - صنعاء

 يقول العلماء بأن “متلازمة الرجل القصير” موجودة حقا. فقد كشفت دراسات جديدة، أن الأشخاص “الاقل حجما” غالبا ما يشعرون بجنون العظمة، وانعدام الثقة بالنفس، والخوف من الآخرين.

وباستخدام الواقع الافتراضي قلص الباحثون أحجام المتطوعين، ثم وضعوهم على متن قطار افتراضي، فلاحظ الباحثون من جامعة أكسفورد أن المتطوعين كانوا أكثر ميلا للتفكير بأن الأشخاص الآخرين يحدقون بهم أو يتحدثون عنهم. وقال البروفيسور دانيال فريمان، “نحن نعلم أن الناس يتصرفون في العالم الافتراضي كما يفعلون في الحياة الحقيقية “. ولكن ماذا يمكن أن يقول طولك عنك أيضا ؟ اليوم سنقوم بالتحقق من الأدلة.

حياة أطول

وفقا للدراسات أن الأشخاص الأقصر طولا يعيشون حياة أطول. فقد أظهر بحث تحليل حول حياة 500 من الذكور الذين ولدوا ما بين عامي 1866-1915 في جزيرة سردينيا الايطالية، وتراوحت اطوالهم ما بين 5 و 4 اقدام، بأن متوسط الحياة كان أطول بحوالي عامين بين هؤلاء الرجال. واقترحت الدراسة ان الأسباب هي انخفاض نسبة تلف الحمض النووي، وزيادة إمكانية استبدال الخلايا، وزيادة كفاءة القلب في الضخ. هذا وأظهرت دراسات أخرى بأن النساء الأقصر يعيشن لفترة أطول أيضا.

الذكاء

من المحتمل أن يكون الأشخاص الأطول أكثر ذكاءا ، وفقا لعدة دراسات. فقد وجد بحث أجري عام 2006 في جامعة برينستون ، ” حتى بعمر ثلاثة سنوات … أظهر الأطفال الأكثر طولاً أداءاً أفضل بكثير في الاختبارات المعرفية من نظرائهم الأقل طولاً” . بينما وجد فريق في جامعة ولاية كولورادو في العام الماضي أن العلاقة بين الطول والذكاء يعتمد في الاساس على الجينات. وأظهر الباحثون أن الأشخاص الاذكياء غالبا ما يختارون أشخاصا يتمتعون بالطول – والعكس بالعكس. ولكن هذا لا يعني بأن قصار القامة أغبياء!

الحالة المادية

قام الباحثون من جامعة سيدني بعمل دراسة مقارنة لأجور 20.000 شخص باستخدام مؤشرات ضمت الوزن والطول، فوجدوا أن زيادة الطول غالا ما تترجم إلى المزيد من المال في المتوسط.

الطموح

النساء الاقل طولا أقل طموحا أيضا، وفقا لمجموعة من الأكاديميين من جامعتي سانت اندروز وستيرلينغ. فقد وجد الباحثون أن النساء الاقل طولا أكثر ميلا للزواج والاستقرار العائلي من التركيز على الحياة المهنية. وقالت الدكتورة ميريام لاو سميث، عالم نفس سريرية: ” بشكل عام الرجال أطول من النساء، وبالتالي يجب أن يكون الطول مؤشرا على الرجولة الجسدية فالمظهر الخارجي للجسم يتحكم في سيكولوجية العقل.”

شركاء حياة أفضل

الرجال الاطول يكسبون أكثر، وهم أكثر ذكاءا وانجابا للاطفال – لكن الرجال الأقصر أزواج أفضل. فقد وجدت دراسة نشرت في علم النفس البيولوجي، وضمت عينة من النساء طُلب منهن اختيار الرجال الانسب للعلاقات طويلة الأمد من مجموعة صور، أن النساء اخترن الرجال طوال القامة للعلاقات قصيرة الامد بينما اخترن الرجال الاقصر للعلاقات طويلة الاجل.