حقوق وحريـات
Google+
مقالات الرأي
كوكتيل الخيانة
انتظروهم بلا غداء! ودخلوا دار الرئاسة بعد اجتياح صنعاء.. تماما في مثل هذه اللحظة قبل أربع سنوات في 21 سبتمبر
كذب في مجلس حقوق الإنسان
تعرفون الطفل الذي فجر الحوثيون منزله في أرحب في 2014؟ تذكرون دموعه المنهمرة على أطلال منزله المهدم؟ غيوم الأسى
اليمن… الحُديدة بين وعــد التحالف ووعيــده
لا نعلمُ مَــا الذي سيُــغري المواطنين اليمنيين بمدينة الحُـــديدة الساحلية ليتعاونوا مع قوات التحالف
رأي البيان الحُديدة طريق السلام
التعنت الحوثي، ومراوغته، وهروبه من استحقاق السلام، بتغيّبه عن مشاورات جنيف، أسبابها معروفة بوضوح للقاصي
كلما عرفت اليمن.. أدركت كم تجهله
هناك عودة إلى الطريق المسدود في اليمن، وهو طريق مسدود منذ فترة طويلة في غياب تغيير على الأرض تفرضه تطورات ذات
ملاحظات مختصرة حول "تقرير الحالة"
- كل ما يمكن أن يقال بشأن التقرير الذي صدر مؤخراً حول حالة حقوق الانسان في اليمن أنه حشد كل الأخطاء الكبيرة
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

روايات عم طفل كوم يعقوب الذى قتل لطلب فدية 200 الف جنيه من والده بالكويت

الأحد 23 فبراير 2014 04:34 مساءً الحدث - خاص

 زيدان القنائى

 
رصد فريق منظمة العدل والتنمية لحقوق الانسان برئاسة نادى عاطف  وقائع مثيرة حول  جريمة مقتل طفل قرية كوم يعقوب بابو تشت  شمال قنا على غرار مقتل الطفلة البورسعيدية زينة  مما يؤكد تصاعد مؤشرات الجريمة التى ترتبط بالدوافع الاقتصادية بمصر .
 
ورصد فريق منظمة العدل والتنمية  ولجنة تقصى الحقائق  بقنا روايات عم الطفل وتحريات اجهزة البحث الجنائى حول الواقعة  التى  اودت بحياة التلميذ يوسف حسين شاكر الذى تم قتله على يد تنظيم عصابى من الاحداث.
 
وروى عم الطفل خلف الله شاكر  للمنظمة وهو يعمل محاسب بدولة الكويت من 21 عام تفاصيل الجريمة الماساوية لقتل يوسف البالغ من العمر 12 عان ومتفوق دراسيا وحصل على 955 بامتحانات نصف العام بالصف السادس الابتدائى بعد ان اتفق ثالاثة من جيرانه وهم  محمد عمر محمد حسين22 عام راسب ثانوية عامة واحمد حسين محمد حسين 15 عام واسلام ناجى 18 عام على خطفه وطلب فدية 200 الف جنيه.
 
 تفاصيل الواقعة تعود عندما اتفق الثلاثة على الاتصال باقارب الطفل يوم الاربعاء الماضى تمام الساعة 1 ظهرا مستغلين عدم وجود والده الذى يعمل بالسعودية وابلغوا والدته تليفونيا بان رائد الفصل ينتظره امام الوحدة الصحية بكوم عقوب  لتسليمه النتيجة  لتطلب منه والدته التوجه الى هناك وعندما اتصل به الاهل فى تمام الثامنة مساءا وجدوا التلفون مغلق لكن احد اطفال الجيران ابلغهم بانه كان يقف مع احد القتلة الثلاثة .
 
ورصدت المنظمة تحريات المباحث وقصة قتل الطفل من واقع التحريات بان قام  الثلاثة من الذئاب البشرية باصطحاب  الطفل الى شقة مهجورة بالدور الرابع على بعد 100 متر من منزله ملك لعم الخاطف وحسب رواية منقذ الجريمة  من واقع المحضر رقم 650 لسنة 2014 ادارى ابو تشت قاموا بخنق التلميذ واودعوه 5 ساعات بالشقة ليقوموا بعدها بربطه بجوال وتغطية جثته بقش القصب واكياس بلاستيك ودفنها بمصرف مياه على بعد 200 متر من منزلهم .
 
 اتصل احد القتلة يدعى محمد عمر الذى اعترف بارتكاب الجريمة بعم الطفل بالكويت بعد 4 ايام من رحلة البحث عن الطفل ليطلب فدية 200 الف جنيه لتتوالى الاتصالات على مدار 3 ايام ويسجل احداها لكن القاتل دفن التليفون بالرمال داخل الجبل لتتعرف اجهزة المباحث على  مكان التليفون وتحديد الاشارة وتستخرجه على بعد 7 كم من القرية.
 
منظمة العدل والتنمية التى ترصد تفاصيل  الجريمة البشعة تطالب بسن ثوانين لاعدام  قتلة الاطفال وكل من يرتكب تلك الجرائم مع تعديل قوانين الاجراءات الجنائية بمصر كما تطالب باعدام القتلة الثلاثة وقتلة الطفلة زينة  ايضا.