رياضة
Google+
مقالات الرأي
لله...للحقيقة...للتاريخ
مساء الأحد اتصل بي صديق من صنعاء، وهو ابن إحدى القيادات المقربة من الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.قال
مقتل صالح يوحد اليمنيين
لو قتل الرئيس علي عبد الله صالح قبل خمسة أيام لكان دمه في رقبة التحالف والحكومة الشرعية، لكنه قتل من قبل
كيف يسيطر الحوثي في اليمن؟
الحوثيون جماعة صغيرة تسكن شمال اليمن، قامت باحتضانها إيران في مواجهة السعودية وحكومة صنعاء، ضمن مشروعها زرع
اليمنيون في مرمى نيران قياداتهم
يمر اليمنيون في الداخل والخارج بأقسى الأوضاع الإنسانية والاجتماعية في تاريخهم الحديث التي أحالتهم إلى
عن وقوف الكويت إلى جانب الشعب اليمني
 رغم أن دولة الكويت ليست دولة ذات ثقل محوري وتأثير كبير في العمليات العسكرية لـ " التحالف العربي لدعم
اللادولة أولاً
يتحدث الرئيس هادي من المنفى عن 80% من الأرض جرى تحريرها. وعندما حاول العودة إلى العاصمة المؤقتة مُنعت طائرته من
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

اليمن تتقدم على أمريكا وبريطانيا والمانيا وهولندا واستراليا ومسيرة بالخيول تجوب العاصمة ابتهاجا بذلك

الاثنين 24 فبراير 2014 12:40 مساءً الحدث - الرياضي نت

 ربما هي المرة الأولى في التاريخ أن تنال بلادنا شرف السبق - لتتجاوز وتتقدم - في الترتيب النهائي لبطولة دولية - الدول التي يقولون أنها (عظمى) كأمريكا وبريطانيا وألمانيا واستراليا وهولندا ..


وهذا الانجاز الفريد جاء على بساط الجدارة والتألق وبرياضة هي من أهم الرياضات التي شهدت تطورا ملحوظا في الفترة الأخيرة وهي رياضة الفروسية بسبب اهتمام القائمين على أمور الرياضة في بلادنا ومسؤلي اللعبة بها .

وكان وزير الشباب والرياضة معمر الارياني أول المستقبلين بمطار العاصمة صنعاء لمنتخب الفروسية لالتقاط الاوتاد العائد من بطولة باكستان الدولية التي حصد فيها المركز الثاني وتأهل إلى بطولة نهائيات كأس العالم التي ستقام منتصف شهر مارس القادم في سلطنة عُمان.

وخلال الاستقبال الكبير الذي حظي به فرسان بلادنا بحضور الأخوة عبدالحميد السعيدي وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة ورمزي الأغبري وكيل الوزارة لقطاع المشاريع ونجيب العذري نائب رئيس الاتحاد وجميل بشر الأمين العام وأعضاء ورؤساء اللجان والفرسان، ألقى الإرياني كلمة أكد فيها أن الانجاز الرائع والكبير الذي حققه اتحاد الفروسية يدل على ان هناك عمل منهجي ومؤسسي في الاتحاد مباركاً لقيادة الاتحاد وجميع الفرسان التأهل الكبير والرائع إلى نهائيات كأس العالم.

وأشار خلال كلمته إلى أن إنجاز الفروسية هو الإنجاز الأول منذ عشر سنوات الذي لم يحققه أي اتحاد رياضي بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم وهو أول بشائر اليمن الجديد، منوها بأن الوزارة بكل مكوناتها ستقف مع الاتحاد وستدعمه وستبذل قصارى جهدها لإعداد المنتخب والتحضير للمشاركة في نهائيات العالم التي ستقام في عُمان منتصف شهر مارس القادم وتحقيق إنجازات جديده مختتما كلمته بالتأكيد على أن قيادة الوزارة ستلتقي مع قيادة الاتحاد لمعرفة متطلباتهم واحتياجاتهم اللازمة لإعداد المنتخب وتجهيزه مبكرا للبطولة.

ابتهاجية فرح تطوف الشوارع

بعد مغادرة ابطال الفروسية صالة التشريفات بالمطار استقلوا الحافلة التي زينت بصورهم وكان في مقدمة الموكب الفرائحي فرسان وخيول الكلية الحربية بقيادة قائد جناح الفروسية في الكلية وعضو الاتحاد صادق مارش.

وجابت حافلة المنتخب العديد من الشوارع حتى وصلت إلى مقر الاتحاد وسط هتافات ومباركات الجماهير التي حضرت لاستقبالهم.