منوعــات
Google+
مقالات الرأي
هل يمضي التحالف في دعم الانفصال؟
يبدو أن أبو ظبي بدعم من الرياض تمضي دون أي اكتراث في خطتها لتفكيك اليمن، عبر تكريس سلطة موازية في المحافظات
التكتل الجديد ضد طهران
الحقيقة فاجأتنا التحولات بسرعتها. فمنذ إعلان واشنطن قرارها ضد حكومة إيران، بدلت بريطانيا وألمانيا موقفهما،
ملاحظات حول ما جرى في مأرب اليوم
قتيلان في مأرب: واحد من الأمن والآخر من المحتجين، الذين تجمعوا اليوم أمام مبنى المحافظة احتجاجاً على بعض
هل يتخلى صالح عن الحوثي؟
عن مواجهة الحوثيين الموعودة في صنعاء، يقول مسؤول الدعاية والإعلام في فريق الرئيس اليمني السابق علي عبد الله
حماقة المنتقم
لم يعد أمام صالح من شيء يعمله إزاء تضييق الخناق عليه من قبل حليفه الحوثي سوى الكلام .. الكلام وحده ، وليس أكثر
سفارة أمْ قسم شرطة!
سفارتنا في موسكو تأمر باعتقال الطلبة اليمنيين!ماهي علامة الديبلوماسي الفاشل؟أن يصبح شرطيًاويعتقل
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

جالاكسي إس 5 يتتبع ضربات القلب الخاصة بمستخدميه

الثلاثاء 25 فبراير 2014 11:20 مساءً الحدث - متابعات

 كشفت العملاقة الكورية الجنوبية، سامسونغ، عن هاتفها الجديد غالاكسي إس 5 الذي جاء مزوداً بعدة ميزات محدثة ضمن فعاليات المؤتمر الدولي للهواتف النقالة في برشلونة،و ذلك بعد سلسلة من التقارير السابقة التي تحدثت عم كل جديد حول انتاجها الأحدث.

لفتت تقارير صحافية إلى أن هاتف غالاكسي إس 5 الجديد جاء مزوداً بشاشة أكبر من شاشة الهاتف السابق، حجمها 5.1 بوصة ( 12.95 سم )، كاميرا أكثر دقة، بقوة قدرها 16 ميغا بيكسل، بعد أن كانت 13 ميغا بيكسل في آخر الهواتف الصادرة عن الشركة. كما تم تزويد الهاتف بتقنية بصمة الإصبع، التي يمكن الاستعانة بها في المعاملات التي تتم عبر الهاتف المحمول. غير أن الفارق الرئيسي بين ذلك الجهاز وهاتف غالاكسي إس 4 هو أن الهاتف الجديد يسمح للمستخدمين بتتبع ضربات القلب الخاصة بهم. 

وقالت التقارير إنه أول هاتف يصدر في العالم بتلك الميزة، وقد صُمِّم للعمل بالتزامن مع ساعات سامسونغ الذكية، لتمكين الأشخاص من ضبط برامج اللياقة البدنية الخاصة بهم. كما تم تحسين البطارية في ذلك الهاتف، بحيث يمكنه السماح للمستخدم بالاستمرار في تصفح الإنترنت لمدة 10 ساعات ومشاهدة الفيديوهات لمدة 12 ساعة.

وسيكون بوسع المستخدمين حول العالم أن يختاروا بين أربعة ألوان، حين يتم إطلاق الهاتف في ما يقرب من 150 دولة خلال شهر نيسان (أبريل) المقبل، وتلك الألوان الأربعة هي كالتالي : الأسود الفحمي، الأبيض، الأزرق الكهربي والذهبي النحاسي. 

وفي نفس المؤتمر، تم عرض جهاز آخر هو سامسونغ غير فيت، وهو عبارة عن ساعة مزودة بشاشة منحنية، من نوع super amoled ، يمكنها الاتصال بالمميزات المتعلقة بإدارة الشؤون الصحية المتوافرة في هاتف سامسونغ غالاكسي إس 5. 

وقال دافيد بارك من فريق التسويق بمقر شركة سامسونغ الرئيسي :" تلك الساعة جديدة من نوعها، فهي ليست مثل أي عصبة صحية متوافرة. وهي أول ساعة يجرى إنتاجها في العالم ويتم تزويدها بشاشة منحنية من نوع super amoled وتعمل باللمس".