رياضة
Google+
مقالات الرأي
هل يمضي التحالف في دعم الانفصال؟
يبدو أن أبو ظبي بدعم من الرياض تمضي دون أي اكتراث في خطتها لتفكيك اليمن، عبر تكريس سلطة موازية في المحافظات
التكتل الجديد ضد طهران
الحقيقة فاجأتنا التحولات بسرعتها. فمنذ إعلان واشنطن قرارها ضد حكومة إيران، بدلت بريطانيا وألمانيا موقفهما،
ملاحظات حول ما جرى في مأرب اليوم
قتيلان في مأرب: واحد من الأمن والآخر من المحتجين، الذين تجمعوا اليوم أمام مبنى المحافظة احتجاجاً على بعض
هل يتخلى صالح عن الحوثي؟
عن مواجهة الحوثيين الموعودة في صنعاء، يقول مسؤول الدعاية والإعلام في فريق الرئيس اليمني السابق علي عبد الله
حماقة المنتقم
لم يعد أمام صالح من شيء يعمله إزاء تضييق الخناق عليه من قبل حليفه الحوثي سوى الكلام .. الكلام وحده ، وليس أكثر
سفارة أمْ قسم شرطة!
سفارتنا في موسكو تأمر باعتقال الطلبة اليمنيين!ماهي علامة الديبلوماسي الفاشل؟أن يصبح شرطيًاويعتقل
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

تشيلسي أمام عقبة غلطة سراي ورريال مدريد يؤدي الواجب امام شالكه بدوري الابطال

الثلاثاء 18 مارس 2014 08:17 صباحاً الحدث - متابعات

 لن يكون تشيلسي في مأمن من الخروج من الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا عندما يستضيف غلطة سراي التركي، في مباراة الإياب من دوري أبطال أوروبا، بعد انتهاء لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1. 

وفي المقابل، يستطيع مدرب ريال مدريد كارلوأنشيلوتي إراحة عدة لاعبين أساسيين لموقعة الكلاسيكو ضد برشلونة، المقررة الأحد المقبل، عندما يستقبل شالكه، وذلك بعد فوزه الساحق ذهاباً خارج ملعبه 6-1. 

ولا يدخل تشيلسي المباراة في أفضل الأحوال، بعد خسارته المفاجئة أمام أستون فيلا صفر-1 في الدوري المحلي، والتي شهدت طرد لاعبيه البرازيليين ويليان وراميريز، بالإضافة إلى مدرب الفريق جوزيه مورينيو لاحتجاجاته المتكررة على قرارات الحكم والخسارة كانت الأولى التي يتعرض لها تشلسي في مبارياته الـ14 الأخيرة. 

ولا يعلم ديدييه دروجبا المهاجم السابق لتشيلسي الانجليزي كيف سيكون رد فعله عندما يعود الى معقل ناديه القديم للعب مع جالطة سراي التركي غدا الثلاثاء في اياب دور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم. 

وفاز تشيلسي بالدوري الممتاز ثلاث مرات وبكأس الاتحاد الانجليزي أربع مرات ومرتين بكأس رابطة الأندية مع تشيلسي قبل ان يختتم مشواره مع الفريق بلقب دوري الابطال في 2012 على حساب بايرن ميونيخ الالماني بركلات الترجيح في النهائي. 

وسجل دروجبا 157 هدفا في 341 مباراة مع تشيلسي بين 2004 و2012 وحصل على لقب أفضل لاعب في تاريخ النادي بعد استفتاء. 

وقال دروجبا لموقع الاتحاد الاوروبي على الانترنت "انه النادي الذي عرفت معه كل شيء. خضت تجارب على أعلى المستويات ومباريات مهمة وهذا ما سمح لي بالاقتراب من أفضل اللاعبين في العالم." 

وأضاف قبل لقاء العودة بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1 في اسطنبول "انها لحظة خاصة للغاية لاني لا أعلم كيف سيكون رد فعلي. أشعر بتوتر بالغ حيال هذا الأمر." 

وبدا جوزيه مورينيو قريبا من البكاء بعد استقبال حافل من جماهير تشيلسي عند عودته للمرة الثانية مع الفريق في بداية الموسم الحالي لكن المدرب البرتغالي يعتقد ان دروجبا يستحق تحية أكبر عند حضوره الى معقل ناديه السابق. 

وقال دروجبا "أعتقد انه من المسموح لي القول بالحصول على استقبال حار لاني أعرف جماهير تشيلسي وعلاقتنا مميزة للغاية. سيكون من الرائع ان أراهم مرة أخرى. أتطلع لهذا بشدة." 

وكان مورينيو ضم دروجبا مهاجم ساحل العاج من اولمبيك مرسيليا الفرنسي وتبدو العلاقة وطيدة بين الاثنين. 

وقال دروجبا (36 عاما) "عندما فكر تشيلسي في التعاقد معي كان مورينيو هو من جاء لرؤيتي. قال لي انه اذا كنت أريد ان أصبح مهاجما كبيرا مثل تييري هنري او رود فان نيستلروي فانه يجب عليك الحضور واللعب في فريقي." 

وأضاف "في الحقيقة كنت ألعب جيدا في الدوري الفرنسي في هذا الوقت لكنه جعلني من ضمن الأفضل في اوروبا. لهذا السبب وبفضل جوزيه تمكنت من الذهاب الى أبعد مدى." 

وأهدر تشيلسي تقدمه في لقاء الذهاب عن طريق المهاجم الاسباني فرناندو توريس لكن اورليان شيجو تعادل لغلطة سراي الذي يقوده الايطالي روبرتو مانشيني المدرب السابق لمانشستر سيتي الانجليزي. 

ورغم ان تشيلسي لا يزال المرشح لتجاوز عقبة غلطة سراي الا انه يجب عليه التعافي سريعا من آثار الهزيمة 1-صفر على ملعب استون فيلا في الدوري الانجليزي يوم السبت الماضي. 

ولا يزال تشيلسي يتصدر ترتيب الدوري الانجليزي لكنه عانى من مباراة صعبة أمام استون فيلا بعد طرد ثنائي خط الوسط ويليان وراميريس اضافة الى مورينيو. 

وغاب المهاجم الكاميروني صمويل ايتوو ولاعب الوسط فرانك لامبارد عن لقاء استون فيلا ومن المرجح عودتهما الى التشكيلة غدا على حساب توريس واوسكار. 

واستعد غلطة سراي لمواجهة الثلاثاء بالتعادل بدون أهداف مع مضيفه كارابوكسبور في الدوري التركي يوم الجمعة الماضي ويحتل غلطة سراي المركز الثاني في الدوري المحلي بفارق خمس نقاط وراء فناربخشه المتصدر ويعتقد دروجبا ان غلطة سراي قادر على تخطي عقبة تشيلسي اذا لعب بكامل قوته.

وقال مهاجم ساحل العاج "اذا لعبنا بتركيز وقدمنا اداء بدنيا جيدا يمكننا التسبب في متاعب لكثير من الفرق الكبيرة." وتلقى مورينيو نبأ ساراً بتعافي صامويل إيتو من إصابة أبعدته عن مباراة أستون فيلا. 

بدورة يأمل شالكه بخروج مشرف من دوري الأبطال عندما يحل ضيفاً على ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو. 

وكان شالكه سقط سقوطاً عظيماً أمام منافسه في مدينة غيلسينكيرشن ذهاباً 1-6 عندما سجل الثلاثي الناري كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وكريم بنزيمة ثنائية، وفقد كل أمل في الاستمرار بالمسابقة القارية. 

وبعد اقترابه من التأهل الى دور الثمانية عقب الفوز 6-1 على شالكه في المانيا قد يمنح ريال مدريد الاسباني فرصة أخرى لصانع اللعب ايسكو في لقاء العودة بدور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم غدا الثلاثاء. 

ولم يتمكن ايسكو من الحصول على مكان ثابت في التشكيلة الاساسية تحت قيادة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي بعد انضمامه من ملقة في صفقة ضخمة. 

وتألق ايسكو في نهاية الموسم الماضي ولعب دورا بارزا في وصول مالاجا الى دور الثمانية في دوري الابطال كما ظهر بشكل جيد مع منتخب اسبانيا تحت 21 وهو ما كان يعني وجود فرصة أمامه للعب في كأس العالم مع بلاده في البرازيل هذا العام. 

ومع قدراته الفنية العالية وتمريراته الدقيقة جذب ايسكو انتباه أندية اوروبية كبرى قبل ان يضمه ريال مدريد في صفقة ذكرت تقارير ان قيمتها تبلغ نحو 27 مليون يورو. 

لكن الأمور سارت على غير ما يرغب ايسكو الذي يعاني من صعوبات في الدخول للتشكيلة الاساسية في ريال مدريد. 

ودفع به انشيلوتي في مركز الجناح وفي الهجوم وفي قلب خط الوسط لكن لم يتمكن ايسكو من ابهار المدرب الايطالي بقدراته. 

ومن بين أسباب عدم مشاركة ايسكو كثيرا هو ان انشيلوتي وجد النجاح مع طريقة 4-3-3 والتي لا تتناسب بشكل جيد مع قدرات صانع اللعب الصاعد. 

لكن انشيلوتي لا يزال يضع ايسكو في حساباته ويعتقد انه يمكنه التكيف في مركز جديد بعدما قارنه بالهولندي كلارينس سيدورف. 

وقال انشيلوتي في وقت سابق هذا الشهر "انه يقترب من الحصول على مكان في التشكيلة الاساسية. أضع ثقة كاملة فيه." 

وأضاف "واجهت موقفا مشابها في السابق مع سيدورف وتمكن في النهاية من ان يصبح لاعبا مهما لميلانو." 

وحصل ايسكو على فرصة للعب في خط الوسط أمام ملقة في الدوري الاسباني مطلع الأسبوع الحالي مع جلوس الارجنتيني انخيل دي ماريا على مقاعد البدلاء. 

لكن ايسكو واجه صعوبات في الدخول لاجواء اللقاء واستبدله انشيلوتي بعد مرور ساعة من اللعب في المباراة التي فاز فيها ريال مدريد 1-صفر. 

لكن مع اصابة المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في الفخذ بعد اصطدامه بزميله البرتغالي كريستيانو رونالدو ربما يحصل ايسكو على فرصة لكي يلعب في الخط الأمامي ضد شالكه. 

وقال انشيلوتي "عندما كان ايسكو يلعب في خط الوسط قدم اداء جيدا وبعد ذلك كان بحاجة لتغيير مركزه بسبب اصابة بنزيمة ويمكنه اداء هذه المهمة دون أي مشاكل." 

وخضع بنزيمة لفحوص لمعرفة حجم الاصابة التي لا تبدو خطيرة لكنه من غير المرجح ان يلعب أمام شالكه. 

وربما يلحق بنزيمة بلقاء القمة أمام برشلونة مطلع الأسبوع القادم في الدوري الاسباني الذي يتصدره ريال مدريد متقدما بأربع نقاط على غريمه التقليدي.