حقوق وحريـات
Google+
مقالات الرأي
فكروا خارج"علبة القنوط"
مع انهيار مدننا العربية على وقع ضربات الروس والأمريكيين والإيرانيين والإرهابيين، يجد العربي روحه تنهار قطعة
الإحتلال الجنوبي!
اليوم اتصل بي العزيز "منير اليافعي" ابو اليمامة وقال لي ايش رايك تجي معنا معزومين"غداء" عند مدير دائرة شئون
العاجزان وعباقرة اليمن!
العاجزان وعباقرة اليمن!أوائل الجمهورية سافروا على حسابهم الشخصي باعوا ذهب أمّهاتهم كي يسافروا وكمرتبّاتٍ
لكم مفاتيح الجنة.. ولهم مفاتيح الفلة
مقتل قائد جبهة الحدود التابع للحوثيين وخليفة الملصي، اللواء ناصر القوبري. قتل اليوم حسب إعلان جماعة
نهاية المشروع الإيراني في اليمن باتت وشيكة
أجمع خبراء عسكريون واستراتيجيون سعوديون على أن تحرير محافظة الحديدة وميناءها البحري الأهم استراتيجيا
على ايش يراهن الحوثيين ؟
كلنا نعرف منذ اليوم الأول للعدوان ان الحرب خسارة كبيرة لكل الاطراف في اليمن ناهيكم عن معرفتنا الأكيدة بحجم
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

تدشين حملة المناصرة .. أهالي معتقلي جوانتاموا لرئيس الجمهورية : أبناءنا في عنقك

الخميس 31 يناير 2008 03:38 مساءً

ناشد محمد فرحان المجيدي رئيس الجمهورية العمل من أجل سرعة الإفراج عن المعتقلين اليمنيين في جوانتناموا وخاطبهم قائلاً : إن إخواننا وأبناءنا المعتقلين في أمانة في أعناقكم .

جاء ذلك في كلمة  المجيدي التي ألقاها عن أسر المعتقلين أثناء افتتاح حملة مناصرة للمعتقلين اليمنيين في جوانتناموا بندوة قانونية نظمها فريق هود بالتعاون مع المنظمة اليمنية لتنمية المجتمع وإتحاد نساء اليمن في محافظة تعز ، وتحدث خلالها عن مأساة أخوه المعتقل والكيفية التي تم اعتقاله بها .

وشارك في الندوة التي عقدت صباح اليوم تحت عنوان ( معتقلي جوانتامو ومعاناتهم بين القانون الدولي  والمسئولية الوطنية ) على قاعة اتحاد نساء اليمن  الدكتور محمد الدرة عميد كلية الحقوق في جامعة تعز مقدماً ورقة بعنوان " الوضع القانوني لمعتقلي جوانتناموا في ضوء التشريع الوطني " فيما قدم الدكتور أحمد الحميدي ورقة أخرى بعنوان " معتقلي جوانتناموا في ضوء القانون الدولي " قال خلالها أن معتقل جوانتناموا وصمة عار في جبين الإنسانية إذ أن الجميع مشترك في جريمة هذا المعتقل .

وكانت الأستاذة سعاد العبسي رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بتعز قد قدمت  ورقه بعنوان " دور المجتمع المدني في تجاه المعتقلين في جوانتناموا " تطرقت إلى الدور الذي تضطلع به المنظمات المدنية في مناصرة المعتقلين وتأييد الحشد الدولي كنوع من الضغوط نحو أمريكا للمطالبة بإغلاق المعتقل .

وفي هذه الأثناء تنظم الحملة ورشة عمل للخطباء تحت عنوان " الخطيب ودوره في مناصر المعتقلين اليمنيين في جوانتامو ) ومن المقرر أن ينظم السبت القادم اعتصام رمزي لأسر المعتقلين أمام مبنى المحافظة .

وتهدف الحملة إلى تسليط الضوء على قضية المعتقلين في سجن جوانتناموا  وباجرام وغيرها من السجون السرية الأمريكية وإبراز معاناتهم والتعاون مع الحكومة اليمنية للقيام بواجبها تجاه مواطنيها المعتقلين والمطالبة بسرعة الإفراج عنهم