حقوق وحريـات
Google+
مقالات الرأي
كوكتيل الخيانة
انتظروهم بلا غداء! ودخلوا دار الرئاسة بعد اجتياح صنعاء.. تماما في مثل هذه اللحظة قبل أربع سنوات في 21 سبتمبر
كذب في مجلس حقوق الإنسان
تعرفون الطفل الذي فجر الحوثيون منزله في أرحب في 2014؟ تذكرون دموعه المنهمرة على أطلال منزله المهدم؟ غيوم الأسى
اليمن… الحُديدة بين وعــد التحالف ووعيــده
لا نعلمُ مَــا الذي سيُــغري المواطنين اليمنيين بمدينة الحُـــديدة الساحلية ليتعاونوا مع قوات التحالف
رأي البيان الحُديدة طريق السلام
التعنت الحوثي، ومراوغته، وهروبه من استحقاق السلام، بتغيّبه عن مشاورات جنيف، أسبابها معروفة بوضوح للقاصي
كلما عرفت اليمن.. أدركت كم تجهله
هناك عودة إلى الطريق المسدود في اليمن، وهو طريق مسدود منذ فترة طويلة في غياب تغيير على الأرض تفرضه تطورات ذات
ملاحظات مختصرة حول "تقرير الحالة"
- كل ما يمكن أن يقال بشأن التقرير الذي صدر مؤخراً حول حالة حقوق الانسان في اليمن أنه حشد كل الأخطاء الكبيرة
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

تدشين حملة المناصرة .. أهالي معتقلي جوانتاموا لرئيس الجمهورية : أبناءنا في عنقك

الخميس 31 يناير 2008 03:38 مساءً

ناشد محمد فرحان المجيدي رئيس الجمهورية العمل من أجل سرعة الإفراج عن المعتقلين اليمنيين في جوانتناموا وخاطبهم قائلاً : إن إخواننا وأبناءنا المعتقلين في أمانة في أعناقكم .

جاء ذلك في كلمة  المجيدي التي ألقاها عن أسر المعتقلين أثناء افتتاح حملة مناصرة للمعتقلين اليمنيين في جوانتناموا بندوة قانونية نظمها فريق هود بالتعاون مع المنظمة اليمنية لتنمية المجتمع وإتحاد نساء اليمن في محافظة تعز ، وتحدث خلالها عن مأساة أخوه المعتقل والكيفية التي تم اعتقاله بها .

وشارك في الندوة التي عقدت صباح اليوم تحت عنوان ( معتقلي جوانتامو ومعاناتهم بين القانون الدولي  والمسئولية الوطنية ) على قاعة اتحاد نساء اليمن  الدكتور محمد الدرة عميد كلية الحقوق في جامعة تعز مقدماً ورقة بعنوان " الوضع القانوني لمعتقلي جوانتناموا في ضوء التشريع الوطني " فيما قدم الدكتور أحمد الحميدي ورقة أخرى بعنوان " معتقلي جوانتناموا في ضوء القانون الدولي " قال خلالها أن معتقل جوانتناموا وصمة عار في جبين الإنسانية إذ أن الجميع مشترك في جريمة هذا المعتقل .

وكانت الأستاذة سعاد العبسي رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بتعز قد قدمت  ورقه بعنوان " دور المجتمع المدني في تجاه المعتقلين في جوانتناموا " تطرقت إلى الدور الذي تضطلع به المنظمات المدنية في مناصرة المعتقلين وتأييد الحشد الدولي كنوع من الضغوط نحو أمريكا للمطالبة بإغلاق المعتقل .

وفي هذه الأثناء تنظم الحملة ورشة عمل للخطباء تحت عنوان " الخطيب ودوره في مناصر المعتقلين اليمنيين في جوانتامو ) ومن المقرر أن ينظم السبت القادم اعتصام رمزي لأسر المعتقلين أمام مبنى المحافظة .

وتهدف الحملة إلى تسليط الضوء على قضية المعتقلين في سجن جوانتناموا  وباجرام وغيرها من السجون السرية الأمريكية وإبراز معاناتهم والتعاون مع الحكومة اليمنية للقيام بواجبها تجاه مواطنيها المعتقلين والمطالبة بسرعة الإفراج عنهم