أراء وأفكار
Google+
مقالات الرأي
كيف يسيطر الحوثي في اليمن؟
الحوثيون جماعة صغيرة تسكن شمال اليمن، قامت باحتضانها إيران في مواجهة السعودية وحكومة صنعاء، ضمن مشروعها زرع
اليمنيون في مرمى نيران قياداتهم
يمر اليمنيون في الداخل والخارج بأقسى الأوضاع الإنسانية والاجتماعية في تاريخهم الحديث التي أحالتهم إلى
عن وقوف الكويت إلى جانب الشعب اليمني
 رغم أن دولة الكويت ليست دولة ذات ثقل محوري وتأثير كبير في العمليات العسكرية لـ " التحالف العربي لدعم
اللادولة أولاً
يتحدث الرئيس هادي من المنفى عن 80% من الأرض جرى تحريرها. وعندما حاول العودة إلى العاصمة المؤقتة مُنعت طائرته من
مشهد أشبه بكائن خرافي
تخلي الحوثيين عن تحالفهم مع صالح مؤشر هام على أن قراءتهم لترتيبات الحل السلمي تسير بخطى جادة هذه المرة. إنتهت
هل يمضي التحالف في دعم الانفصال؟
يبدو أن أبو ظبي بدعم من الرياض تمضي دون أي اكتراث في خطتها لتفكيك اليمن، عبر تكريس سلطة موازية في المحافظات
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك
الثلاثاء 22 مايو 2012 11:03 مساءً

15 دليلا عنتورط عائلة صالح في تفجير السبعين

محمد مصطفى العمراني

 فجعنا بالأمس بالحادث الإجرامي الذي أودى بحياة أكثر من 90 جنديا من جنودالأمن المركزي وأصاب أكثر من 200 عندما فجر انتحاري نفسه في ميدان السبعين أثناءتأدية الجنود لبروفات عرض عسكري بمناسبة عيد الوحدة في سابقة هي الأولى من نوعهافي تأريخ اليمن ..

 
ونحن نترحم على أرواح الشهداء ونسأل الله أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهمأهلهم الصبر والسلوان وأن يلهم السلطة رعاية أسر الشهداء كما يجب كما أننا ندين وبأشدالكلمات وأفصح العبارات هذه العمليات الإنتحارية التي يذهب ضحاياها الجنودالأبرياء من أبناء اليمن ولدينا قناعة راسخة أن العنف لم يكن يوما وسيلة لتطبيقالشريعة ولا يؤدي إلى نصرة الإسلام كما أنه لا يزيد أبناء اليمن إلا خسارة في كلالمجالات .
 
تذهب التحليلات الأولية إلى أن الحادث الإجرامي تقف وراءه تنظيم القاعدةمستدلين على ما اتهامهم للقاعدة ببيان نسب لها وأن هذا التفجير الإجرامي جاء كردانتقامي على الحرب التي يشنها الجيش على مسلحي القاعدة في أبين وكتهديد يهدفلإيقاف الحرب على مسلحيه في تلك المناطق ويتوعد بالمزيد من هذه العمليات القاتلةما لم تتوقف قوات الجيش بمساندة الطيران الحربي اليمني والأمريكي عن قصف المناطقالتي يتواجد فيها مسلحوه في أبين وهو ما يبدو في حكم المستحيل نظرا لأن الحرب علىالقاعدة وبالذات خيار الحسم العسكري صار مفروضا على اليمن وحاجة أمريكية لزيادةالتواجد والنفوذ العسكري الأمريكي في اليمن ولتحقيق مصالح أمريكية كثيرة في هذاالموقع الجغرافي الهام من العالم ولإجهاض أي مشروع حكم وطني وذوي مرجعية إسلامية فيهبالمستقبل ..
 
هناك إجماع على أن عائلة صالح لها يد في التفجير الإجرامي الذي أودى بحياةالجنود الأبرياء وقدمت لها كل التسهيلات لكن البعض يذهب إلى أن الحادث كله منتدبير عائلة صالح وما القاعدة إلا شماعة تعلق عليها مثل هذه الأعمال الإجراميةلعدة أسباب سأوردها في مقدمة المعطيات والأسباب التالية ..
 
وحتى لكي لا نطلق التهم جزافا سأورد في هذه السطور بعض المعطيات التييعتبرها كثيرون أدلة على تورط عائلة صالح في هذه الجريمة النكراء يعتبرونها معطياتتؤكد تورطهم في التسهيل لها وهي :  
 
 1_  القاعدة لا تمتلك كل هذه القدرات في وقت تعيشفيه وضعا صعبا للغاية فيما تبقى لها من مناطق نفوذ وحكم في زنجبار وجعار.
 
 2_ القاعدة لم تتوجه بعد لهذاالنوع من العمليات الانتحارية الكبيرة التي تستهداف جنود يمنيين أبرياء وبعيدا عنمناطق القتال وبهذا الكم المخيف وفي قلب العاصمة .
 
3_ كيف أجتازت القاعدة كل نقاط التفتيش وضربت بكل هذه الدقة والإحتراف فيقلب العاصمة وفي الأمن المركزي مع أن القاعدة مخترقة من مخابرات عائلة صالح وأمنهاالقومي وكيف لم يبلغ خبرة عائلة صالح في القاعدة خبرتهم بهذه العملية حتى يتمإحباطها ما لم تكن الرغبة موجودة عند عائلة صالح بحدوث مثل هذا النوع من الجرائموتقدم لها كل أنواع الدعم وأشكال التواطؤ وألوان التسهيلات؟!!
 
4_ القاعدة لا تستفيد من حادث كهذا يوفر غطاءا ومشروعية شعبية لمحاربتهاويحرق صورتها بشكل تام في أوساط عامة الناس الذين يتساؤلون ما ذن هؤلاء الجنود ؟!!
 
5_ مثل هذا الحادث لا يوقف الحرب ضد مسلحي القاعدة بالعكس يضاعف من إرادةالرئيس هادي ويجلب مزيدا من الدعم الشعبي والتأييد الإقليمي والدولي له في المعركةضد القاعدة.
 
6_ غياب يحي صالح وهو حتى الأمس أركان حرب الامن المركزي والمسئول الاولفيه عن المهرجان التدريبي رغم طلب حضورهم ..
 
7_ تغيب السراياء السبع التابعة للحرس الجمهوري وهي اهم سراياء الحرس فيالعاصمة عن بروفات التدريب دون إبداء أي أسباب.
 
8_ نشر شبكة " شافي جروحه " الإخبارية التي يديرها الأمن القوميالتابع لعائلة صالح لخبر التفجير قبل ساعات من حدوثه حيث قالت عنه أن مفاجاة(تفجير ) في إحتفال عيد الوحدة ..
 
9_ التواجد المكثف لطاقم قناة "اليمن اليوم" ووضعهم لكاميراتعديدة وفي أماكن مختلفة بغية الإنفراد ببث الخبر بعد تلقيهم أوامر من العائلةالمالكة لها بأن هناك حدث يستحق التغطية سيحدث في السبعين..
 
10_ الإعلان وبتلك الصورة عن مرض صالح وانتقاله للمستشفى وإجراؤه بعضالعمليات وبتلك التفاصيل وذلك لإشغال الرأي العام ولتبرئة ساحة الرجل فهو مريضوبالمستشفى رغم أن صالح عودنا أنه ينكر مرضه ويقول: (أنا زي الفل) (أنا مضبوط)و(صحتي حديد) ولكن هذه المره غير الرجل برنامجه كما يقول المثل " لامر ما جدعقصير أنفه "  
 
11_ الحادثة تعتبر محاولة لترحيل ملفات إعادة هيكلة الجيش والمقصود بهاأولا تغيير قادة الجيش المنتمين لعائلة صالح كأحمد ويحي وغيرهم وكذلك لإرسال رسالةتحذيرية هادي أن لا يلعب بالنار ويقترب من قيادة الحرس والامن المركزي وأن يجعلمحاربة الأرهاب أولوية قبل كل الملفات والإستحقاقات ويشرك عائلة صالح فيها حتىتغدجو المدخل لهم لإستعادة ملكهم ولكن الرئيس هادي كان ذكيا فقام بعزل قائد الأمنالمركزي عبد الملك الطيب وكذلك عمار في نفس اليوم ليؤكد لهم أن عملية إعادة هيكلةالجيش ستمضي رغم كل ما يحدث ..
 
12_ الحادثة في فحواها إيصال رسالة للأطراف الإقليمية والدولية أن صالح كانمن يحارب الإرهاب والآن الإرهاب يضرب العاصمة وبجوار الرئاسة فأتركوا أحمد علي فيالحرس والخبرة في مواقعهم يحاربوا الغرهاب لأن محاربة الإرهاب ماركة مسجلة لعائلةصالح وهم الأخبر فيه حسب الرسالة التي أرادوا أن يوصلوها ولو على حساب ارواح أبناءاليمن من الجنود الأبرياء ...
 
13_ محاولة لإحراج الرئيس هادي وإظهار أمام الاطراف الدولية والإقليميةكعاجز عن محاربة الإرهاب ومكافحة القاعدة التي تضرب في قلب العاصمة ..
 
14_ محاولة لخلط الأوراق وإظهار صدق تحذيرات صالح السابقة أن اليمن من غيروجوده في السلطة ستدخل في نفق الفوضى والتخريب والإرهاب وعدم الإستقرار ومن يحللحادثة السبعين الإجرامية يجد أن عائلة صالح هم أوائل المستفيد منها إضافة للقاعدةوأصحاب المشاريع الصغيرة والمتربصين بأمن اليمن واستقراره ...
 
 15 – إجماع كل المحللين السياسيينوالعسكريين على وجود تسهيلات لمن نفذ العملية وإلا كيف استطاعوا الوصول رغم كلالحواجز والتشديد الأمني ولذا قام الرئيس هادي في نفس اليوم بعزل قائد الامنالمركزي ووكيل جهاز الامن القومي والأخير من عائلة صالح والأول من الموالين لها...
 
في الختام أضم صوتيللأصوات الكثيرة التي تطالب بإجراء تحقيق شفاف ومحايد في الحادثة وكشف النتائجللرأي العام وأدعوا السلطة لتبني هيئة وطنية لرعاية أسر الشهداء وكذلك هيئة لرعايةالجرحى وأسأل الله العلي القدير أن يتقبل من قتلوا في الشهداء ويسكنهم فسيح جناتهويلهم أهلهم الصبر والسلوان وأن يجنب هذا البلد وأبنائه كل سوء ومكروه ويحقندمائهم ويحفظهم ويهيئ لنقلهم لبر الأمان وشاطئ النجاة .آمين ...