إقتصـاد وتنمية
Google+
مقالات الرأي
رسالة إلى أهل اليمن
ليست مجرد مقارنة يا أهل اليمن، إنما هي حقيقة سجلها التاريخ وينصت لها المؤرخون ويفهمها العقلاء، ويدركها أصحاب
حاشية على ادعاءات الميسري
نحو إحقاق الحق وتوثيق اللحظة، لا بد من الاتفاق، إزاء الأزمة اليمنية، على حسن مقاصد التحالف العربي بقيادة
هائل سلام إذا يدك تحت الحجر اسحبها ببصر
في السياق، يقول المثل الشعبي: "إذا يدك تحت الحجر أسحبها ببصر". قبل ان يستدعي هادي العربية السعودية الى
روحاني حمامة سلام!
 السؤال في غاية البساطة. إذا كانت إيران لا تبحث عن أي توتر في المنطقة، على حدّ تعبير رئيس الجمهورية فيها حسن
سقطرى أزمة وأنتهت
لقد ساد العقل، وتذكرنا جميعنا القربى، وعادت إلى حالتها الطبيعية سقطرى. لقد انتهت أزمة الجزيرة التي شغلتنا
الشرعية وفض الشراكة مع الإمارات
الرئاسة وبعض حلفائها أصدرت بياناً يمثل تصعيداً حاداً مع الإمارات. يمثل الإصلاح، مؤتمر هادي، حراك هادي،
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

مليار و 225 مليون ريال إيرادات جمرك الركاب بمطار صنعاء الدولي العام الماضي

الأحد 25 مايو 2014 05:09 مساءً الحدث - سبا نت
بلغ إجمالي الإيرادات المحصلة بجمرك الركاب بمطار صنعاء الدولي خلال العام الماضي مليار و 255 مليون ريال منها 465 مليون ريال الرسوم الجمركية و 760 مليون ريال العوائد الأخرى .
 
وبحسب تقرير صادر عن جمرك الركاب بمطار صنعاء حصلت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ على نسخة منه فإن الجمرك تمكن العام الماضي من تحقيق أعلى إيراد له مقارنة بالأعوام المنصرمة حيث كان إجمالي الإيرادات التي تحصلها في العام 2012 ثمانمائة وسبعة وثلاثين مليون و 915 ألف ريال منها 326 مليون و 462 ألف ريال إجمالي الرسوم الجمركية، وفي العام 2011 بلغ إجمالي الإيرادات المحصلة 563 مليون 863 ألف ريال ، منها 227 مليون ريال إجمالي الرسوم الجمركية ، وفي العام 2010 بلغت الإيرادات المحصلة 814 مليون و 297 ألف ريال منها 341 مليون و 959 ألف ريال الرسوم الجمركية .
 
وأرجع التقرير ذلك التنامي في الإيرادات إلى الجهود المبذولة من قبل إدارة الجمرك وكافة موظفيه وإلى حتمية الأداء النوعي المعمول به لإنجاز المعاملات الجمركية وتقديم خدمة متميزة للمسافرين .
 
وأكد التقرير أن تحسين القيمة الجمركية للسلع الداخلة للجمرك ،والأخذ بمراجع قواعد البيانات للسلع الصادرة والواردة من مواقع بعض الدول الأسيوية والأوربية، والبدء بتطبيق إجراءات التقييم الجمركي حسب إجراءات اتفاقية القيمة المنبثقة عن منظمة التجارة العالمية أسهم في ضبط حالات تدليس في الفواتير وإقرارات القيمة و في بنود التعريفة الجمركية.
 
و بين التقرير أن الجمرك أتلف خلال العام الماضي 7 أطنان من الأدوية المختلفة المهربة والممنوعة والمنتهية الصلاحية المتراكمة في مخازنه منذ عام 2008 وحتى عام 2013م .
 
ولفت إلى أن إجمالي الضبطيات المكتشفة خلال العام الماضي بلغت 994 ضبطية متنوعة أبرزها حبوب مخدرة،و أسلحة مفككة ومخفية في معدات معدنية ،و تماثيل ومخطوطات أثرية وأواني ومعدات وأسلحة قديمة أثرية، أوراق فارغة مختومة (شهائد منشأ) مع فواتير غير معمدة خاصة بشحنة ملابس واصلة الى ميناء المنطقة الحرة بعدن قادمة من هونج كونج إضافة إلى كتب محرضة للإرهاب وأدلة لتعليم استخدام المتفجرات والأسلحة.
 
ونوه التقرير بضرورة ربط المنافذ الجمركية بشبكة اتصالات آلية لإنشاء قاعدة بيانات مشتركة مشتملة السلع والبضائع الواردة والصادرة وقيمها وبنودها التعريفية تضمن توحيد القيم والإجراءات الجمركية الأخرى.

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها