الحدث الرياضي
Google+
مقالات الرأي
لن تحملنا الدبلوماسية الدولية إلى المستقبل بمعايير الشفقة
رفض الحوثيون كل فرص السلام لأن مشروعهم يقوم موضوعياً على الحرب ، وهو ما يعني أن السلام الذي يؤمن الاستقرار
حامل مشروع الوطن لا يحقد على أحد
حتماً سينتصر مشروع استعادة الدولة على المشروع الحوثي القادم من خارج التاريخ، وتكوينات ماقبل الدولة، حينما
مائة سنة على نهاية الحرب العالمية الأولى
بمرور مائة سنة على عقد الهدنة التي شكلت البداية الأولى لانهاء الحرب العالمية الاولى ١٩١٤/١٩١٩، يحتفل العالم
لماذا حسم معركة الحديدة ضرورة
ترتدي معركة الحديدة أهمّية خاصة وذلك لأسباب عدة. في مقدّم هذه الأسباب القيمة الاستراتيجية للميناء المطل على
وبدأ الحصار على إيران!
إلى قبل أيام، كانت طهران تتطلع غرباً، على أي أمل واهٍ يمكن أن يغير مصيرها، على أمل أن تدفع أزمة مثل مقتل جمال
المشروع المصلوب فوق خرافتي “الولاية” و “السيد”
كتب السفير الدكتور ياسين سعيد نعمان تحت العنوان المشار إليه أعلاه يقول :  ما إن أطلق وزير الدفاع الامريكي ،
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

فرنسا تسحق سويسرا 5-2 وتتأهل إلى دور الـ16

السبت 21 يونيو 2014 12:50 صباحاً الحدث - متابعات
 
قدم المنتخب الفرنسي عرضا كرويا رائعا ، وتلاعب بنظيره السويسري ، وفاز عليه بخمسة أهداف مقابل هدفين ،في اللقاء الذي جري ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة بملعب آرينا فونتي نوفا.
تقدم أوليفيه جيرو(د17) لفرنسا وضاعف بليس ماتويدى النتيجة بالهدف الثاني بعدها بدقيقة ، وعزز ماثيو فالبوينا التقدم بالهدف الثالث (د40) ، وسجل بنزيمة الهدف الرابع (د67) ، وأضاف موسي سيسوكو (د73) ، وسجل دزيمايلي هدف سويسرا (د81) وأضاف زميله شاكا الهدف الثاني (د87)، ليرفع منتخب فرنسا رصيده إلي ست نقاط ليحجز مقعدا في دور16 بالمونديال ويتوقف رصيد سويسرا عند ثلاث نقاط.
 
اللقاء بدأ ساخنا للغاية ، حيث أظهر كلا المدربين ديشامب و هيتسفيلد رغبته في الفوز باللقاء ، حيث دفع مدرب سويسرا بمحمدي وسفيروفيتش منذ البداية ، وأشرك ديشامب أوليفيه جيرو كمهاجم ثان بجوار بنزيمه الذي كان قريبا جدا من التسجيل مبكرا في الدقيقة السادسة بتصويبة مرت بجوار نقطة التقاء القائم و العارضة ، تعرض بعدها فون بيرجن للإصابة بعد تلاحم مع جيرو لتخسر سويسرا تغييرا مبكرا في الدقيقة التاسعة بعد أن خرج وحل محله سندورس ، ليتحكم منتخب الديوك في مجريات الأمور تماما.
 
هدفان متتاليان لمنتخب فرنسا ترجم بهما سيطرته على اللقاء ، سجلهما في الدقيقتين (17 ، 18 ) ، الأول عن طريق أوليفيه جيرو بضربة رأس بعد عرضية من فالبوينا ، وجاء الثاني عن طريق بليس ماتويدي الذي أستغل تمريرة بنزيمة الماكرة ، و سدد الكرة في الزاوية الضيقة للحارس بيناجليو.
 
واصل المنتخب الفرنسي أدائه القوي واستمر بنزيمة في تفوقه وسدد كرة قوية تصدي لها بيناجليو ، ومع الوقت بدأ منتخب سويسرا في لم شتاته و استفاق من الصدمة الفرنسية ، وسجل شاكا هدفا الغاه الحكم للتسلل ، وتألق هوجو لوريس ومنع سويسرا من تقليص الفارق بتصدي رائع لتصويبة أدمير محمدي ، ارتدت لشاكيري وسدد رائعة لكن حارس فرنسا كان لها بالمرصاد في الدقيقة (30).
 
دييجو بيناجليو حارس سويسرا نجح في منع منتخب فرنسا من تسجيل هدف قتل المباراة ، بعد أن تصدى لركلة جزاء من كريم بنزيمة حصل عليها بنفسه في الدقيقة (32) ، وتابعها كاباي لكنه سددها في العارضة ، لتظل النتيجة على حالها ، و المباراة على سخونتها ،وبقي المنتخب الفرنسي صاحب اليد الطولى في المباراة ، ونجح في الدقيقة (40) في إضافة ثالث الأهداف عن طريق فالبوينا مستغلا عرضية مثالية من جيرو الذي استغل اندفاع سويسرا للهجوم ونفذ هجمة مرتدة نموذجية ، كتب لها فالبوينا النهاية السعيدة، وبحثت بعدها عن المزيد دون جديد ، لينتهي الشوط الأول بتقدم فرنسا بثلاثية نظيفة.
 
حاول هيتسفيلد تعديل الأمور مع بداية الشوط الثاني ، بالدفع بديمازيلي بدلا من بيهرامي ، وبحث المنتخب السويسري عن هدف يستطيع بها العودة للمباراة ، غير أن المنتخب الفرنسي أغلق المناطق المؤدية إلي مرماه ، و أعتمد على المرتدات السريعة في الهجوم و حافظ على مجهوده من أجل قادم المباريات.
 
في ظل المحاولات السويسرية ، كاد المنتخب الفرنسي أن يسجل رابع الأهداف في الدقيقة (59) عن طريق بنزيمة لولا تدخل الدفاع السويسري في اللحظة الأخيرة، ودفع ديشامب في الدقيقة (63) ببول بوجبا بدلا من جيرو ، أهدر بعدها محمدي فرصة لا تضيع لسويسرا كانت كفيلة بتحسين وضع فريقه ، وخرج مامادوا ساخو ليحل محله كوسيلني في الدقيقة (65).
 
رغبة بنزيمة الملحة في التسجيل ، برهن عليها عمليا بإضافة رابع أهداف الديوك الفرنسية في الدقيقة (67) ، مستغلا تمريرة بوجبا السحرية ، ووضع الكرة بين قدمي الحارس بيناجليو ، ألقي بعدها هيتسفيلد بأخر أوراقه وأخرج سفيروفيتش ليحل محله دراميتش في الدقيقة (69) وأهدر شاكا فرصة لسويسرا ، فيما كاد إيفرا أن يضيف خامس أهداف فرنسا.
 
السيرك الفرنسي لم يتوقف في ظل الفقر الدفاعي لسويسرا ، ونجح الديوك في إضافة خامس أهدافهم عن طريق موسي سيسوكو في الدقيقة (73) بعد تمريرة رائعة لبنزيمة وضعها في الزاوية البعيدة ، ومنع بيناجليو فرنسا من إضافة هدف سادس عن طريق ماتويدي.
 
دزيمايلي سجل لسويسرا هدف الشرف في الدقيقة (81) من تسديدة أرضية قوية من ركلة حرة مباشرة ، وخرج فالبوينا في أخر تغييرات فرنسا ليحل محله جريزمان ، وتصدي لوريس لكرة قوية من شاكيري ، ثم نجح شاكا في إضافة ثاني أهداف سويسرا في الدقيقة (87) بعد تمريرة جميلة من إينلر فى ظل حالة من الاسترخاء لفرنسا ، وسجل بنزيمة هدفا رائعا لم يحتسب مع صافرة النهاية لينتهي اللقاء بفوز فرنسا 5-2.
 
المصدر : كوووره

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها