رياضة
Google+
مقالات الرأي
هل يمضي التحالف في دعم الانفصال؟
يبدو أن أبو ظبي بدعم من الرياض تمضي دون أي اكتراث في خطتها لتفكيك اليمن، عبر تكريس سلطة موازية في المحافظات
التكتل الجديد ضد طهران
الحقيقة فاجأتنا التحولات بسرعتها. فمنذ إعلان واشنطن قرارها ضد حكومة إيران، بدلت بريطانيا وألمانيا موقفهما،
ملاحظات حول ما جرى في مأرب اليوم
قتيلان في مأرب: واحد من الأمن والآخر من المحتجين، الذين تجمعوا اليوم أمام مبنى المحافظة احتجاجاً على بعض
هل يتخلى صالح عن الحوثي؟
عن مواجهة الحوثيين الموعودة في صنعاء، يقول مسؤول الدعاية والإعلام في فريق الرئيس اليمني السابق علي عبد الله
حماقة المنتقم
لم يعد أمام صالح من شيء يعمله إزاء تضييق الخناق عليه من قبل حليفه الحوثي سوى الكلام .. الكلام وحده ، وليس أكثر
سفارة أمْ قسم شرطة!
سفارتنا في موسكو تأمر باعتقال الطلبة اليمنيين!ماهي علامة الديبلوماسي الفاشل؟أن يصبح شرطيًاويعتقل
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

تأهل الجزائر لدور الـ 16 بعد تعادله مع المنتخب الروسي

الجمعة 27 يونيو 2014 10:38 صباحاً الحدث - متابعات

تأهل منتخب الجزائر بعد تعادله مع منتخب روسيا في نهائي الدور الاول للمجموعة الثامنه في مونديال كأس العالم المقام حاليا في البرازيل :

ملخص المباراه :

الشوط الأول من مباراة الجزائر وروسيا  دخل المنتخبين بهدوء نسبي ولكن في الدقيقة السادسة من المباراة تمكن لاعبي الدب الروسي من إفتتاح التسجيل والتقدم في المباراة عن طريق اللاعب ألكسندر كوكورين ، حيث تلقى ألكسندر كرة عرضية من زميله في الفريق اللاعب كوكباروف ، ليحولها بضربة رأسية إلى مرمى الحارس رايس مبولحي معلنا على تقدم روسيا على الجزائر في مباراة اليوم بهدف مبكر .

وبعد هدف روسيا  في مرمى الجزائر بدأ لاعبي المنتخب الأخضر ممثل العرب في البحث عن هدف التعادل وتجاوز صدمة الهدف المبكر وسدد اللاعب نبيل بن طالب كرة قوية ولكنها كانت بعيدة على المرمى الروسية ، وفي الدقيقة 21 أصيب الجزائري سفيان فيغولي لاعب فالنسيا الإسباني ، ولكنه لم تمنعه من مواصلة المباراة .

وفي الدقيقة الثامنة والعشرون من مباراة الجزائر وروسيا اليوم تحصل المنتخب الجزائري على ضربة ركنية نفذها اللاعب عبد المؤمن جابو ، ولكن رأسية اللاعب إسلام السليماني تصدى لها حارس مرمى منتخب روسيا ببراعة كبيرة ويفوت على الخضر فرصة تعديل المباراة ، وفي الدقيقة 32 سدد اللاعب ياسين إبراهيمي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها ذهبت ضعيفة بين يدي أكينيفيف حارس مرمى روسيا في مباراة اليوم .

حكم مباراة الجزائر وروسيا التركي قام بتوجيه أول ورقة صفراء في المباراة للاعب الجزائري جمال مصباح في الدقيقة 38 من الشوط الأول ، وتتواصل مجريات المباراة ، والمنتخب الجزائري متأخر في المباراة بهدف مقابل صفر ، وفي الدقيقة 42 تحصل لاعبي الجزائر على ضربة ركنية أخرى في المباراة نفذها اللاعب ياسين إبراهيمي ولكن رأسية المهاجم إسلام السليماني إنتهت بين يدي حارس منتخب روسيا .

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من مباراة الجزائر وروسيا اليوم تحصل الخضر على ضربة خطأ جانبية نفذها اللاعب سفيان فيجولي ولكن رأسية اللاعب بلكلام ذهبت فوق المرمى الروسية لينتهي الشوط الأول من المباراة بخسارة المنتخب الجزائري بهدف مقابل هدف .

وفي الشوط الثاني من مباراة الجزائر وروسيا اليوم دخل منتخب الخضر بقوة للبحث عن تعديل النتيجة والتأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم 2014 رفقة المنتخب البلجيكي ، حيث بدأ واضحا الضغط الجزائري على المرمى الروسية ، في حين إعتمد لاعبي روسيا على تكتيك التراجع إلى الورواء والهجمات السريعة لمفجأة الدفاع الجزائري الذي كان متقدما كثيرا لمساعدة لاعبي الوسط .

وفي الدقيقة 57 من المباراة إحتسب الحكم ضربة خطأ للفريق الجزائري ووجه الورقة الصفراء الثانية في المباراة والأولى للمنتخب الروسي للاعب دميتري كومباروف الذي عرقل اللاعب سفيان فيغولي ، ولكن ضربة الخطا الجزائرية لم تشكل أي خطورة على المرمى الروسية ، وفي الدقيقة 59 حكم اللقاء يحتسب ضربة خطأ أخرى للمنتخب الجزائري بعد عرقلة اللاعب عبد المومن جابو ، من طرف اللاعب الروسي أليكسي كوزلوف الذي تحصل على الورقة الصفراء هو الأخر .

ضربة الخطأ نفذها اللاعب الجزائري داخل منطقة الجزاء ليرتقي لها المهاجم إسلام السليماني ويودعها بضربة رأسية متقنة في مرمى المنتخب الروسي ، معلنا على تسجيل هدف الجزائر في مرمى روسيا وتعديل نتيجة المباراة ، وبهذا التعادل إلى حدود الدقيقة 62 يكون المنتخب الجزائري متأهل رسميا إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم .

المنتخب الروسي وبعد هدف التعادل للجزائر حاول مباغثة المرمى الجزائرية بهجمة سريعة منظمة ولكن تسديدة اللاعب الروسي تصدى لها الحارس الرايس مبولحي ببراعة على مرتين وينقذ المرمى الجزائرية من الهدف الثاني ، وتتواصل مجريات المباراة بالتعادل بين الجزائر وروسيا اليوم هدف مقابل هدف لكلا الفريقين .

مدرب المنتخب الروسي قام بإجراء التغيير الثاني له في المباراة في الدقيقة 68 حيث أخرج اللاعب أوليج شانوف ودفع بدله باللاعب ألان دزاغويف ، وواصل المنتخب الجزائري سيطرته على مجريات المباراة ، حيث فرض لاعبي المنتخب الأخضر سيطرتهم النسبية على مجريات الشوط الثاني من المباراة .

وفي الدقيقة 70 خطأ دفاعي للاعب الجزائري مصباح إستغلها الجناح الأيمن للمنتخب الروسي الذي قاد هجمة مضادة سريعة وسددها على مرمى الجزائر ولكن الحارس الرايس مبولحي يتصدى لها ببراعة ، وينقذ المرمى الجزائرية من الهزيمة ، وفي الدقيقة 71 مدرب الخضر قام بإجراء التغيير الأول له في المباراة ، حيث أخرج اللاعب ياسين الإبراهيمي ودفع مكانه باللاعب حسان يبدة ، بسبب التعب الواضح على ياسين الإبراهيمي ، وبهدف ضخ دماء جديدة وحيوية لخط وسط المنتخب الجزائري .

وفي الربع الساعة الأخير من المباراة تراجع لاعبي المنتخب الجزائري إلى الخلف بعض الشيء بهدف الحفاظ على نتيجة التعادل وضمان المرور إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم ، واجرى المدرب الجزائري التغيير الثاني في المباراة حيث أخرج عبد المومن جابو وأدخل مكانه اللاعب نبيل غلاس .

وفي الدقيقة 80 من المباراة أجرى المنتخب الروسي التغيير الثالث والأخير له في مباراة الجزائر اليوم حيث أدخل اللاعب ماكسيم كانونيكوف مكان اللاعب الكسندر كيرجاكوف من أجل الزيادة العددية في الخط الأمامي للمنتخب الروسي .

وفي الدقائق العشرة الأخيرة من المباراة واصل الدب الروسي الضغط على مرمى الحارس الرايس مبولحي وسط إستماثة وشجاعة دفاعية كبيرة من لاعبي المنتخب الجزائري الذين تراجعوا إلى الوراء للدفاع عن التأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم .

الدقيقة 82 ضربة مرمى نفذها مبولحي وتتواصل المباراة بالتعادل الإيجابي هدف مقابل هدف ، وللإشارة فالمباراة الثانية في نفس المجموعة بين بلجيكا وكوريا الجنوبية نتيجتها تشير إلى تقدم المنتخب البلجيكي بهدف مقابل صفر ، حيث نجحت بلجيكا في تأكيد صدارتها للمجموعة الثامنة والأخيرة بتسعة نقاط .

في الدقائق الخمسة الأخيرة رمى الدب الروسي بكل ثقله على المرمى الجزائرية محاولة منه لتسجيل هدف الفوز ولكن قتالية الدفاع الجزائري ولاعبي المنتخب الأخضر أفشلت كل المحاولات الروسية ، وفي الدقيقة 88 ضربة خطأ صعبة للمنتخب الروسي جانبية على مرمى مبولحي ولكن الرايس مبولحي خرج وإلتقط الكرة بكل سهولة ، وفي الوقت البدل الضائع كرة خطيرة على مرمى الجزائر ولكنها ذهبت إلى ضربة مرمى .

وقام المدرب الجزائري في الدقيقة 91 بإخراج اللاعب إسلام السلمياني والدفع مكانه باللاعب العربي هلال السوداني ، لربح بعض الدقائق من المباراة ، لتنتهي المباراة بين الجزائر وروسيا اليوم بالتعادل بهدف مقابل هدف وتأهل المنتخب الجزائري إلى الدور الثاني من كأس العالم ، بإعتباره صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية ، ورافق المنتخب البلجيكي متصدر المجموعة بتسع نقاط .

 

 

 


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها