الحدث الرياضي
Google+
مقالات الرأي
فكروا خارج"علبة القنوط"
مع انهيار مدننا العربية على وقع ضربات الروس والأمريكيين والإيرانيين والإرهابيين، يجد العربي روحه تنهار قطعة
الإحتلال الجنوبي!
اليوم اتصل بي العزيز "منير اليافعي" ابو اليمامة وقال لي ايش رايك تجي معنا معزومين"غداء" عند مدير دائرة شئون
العاجزان وعباقرة اليمن!
العاجزان وعباقرة اليمن!أوائل الجمهورية سافروا على حسابهم الشخصي باعوا ذهب أمّهاتهم كي يسافروا وكمرتبّاتٍ
لكم مفاتيح الجنة.. ولهم مفاتيح الفلة
مقتل قائد جبهة الحدود التابع للحوثيين وخليفة الملصي، اللواء ناصر القوبري. قتل اليوم حسب إعلان جماعة
نهاية المشروع الإيراني في اليمن باتت وشيكة
أجمع خبراء عسكريون واستراتيجيون سعوديون على أن تحرير محافظة الحديدة وميناءها البحري الأهم استراتيجيا
على ايش يراهن الحوثيين ؟
كلنا نعرف منذ اليوم الأول للعدوان ان الحرب خسارة كبيرة لكل الاطراف في اليمن ناهيكم عن معرفتنا الأكيدة بحجم
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

كأس العالم l المانيا تسحق البرازيل بسباعية تاريخية وتذلها في ارضها والجماهير البرازيلية تحرق اعلام بلادها بعد الفضيحة

الأربعاء 09 يوليو 2014 01:46 صباحاً الحدث - وكالات

تلقى الفريق البرازيلي المضيف هزيمة كارثية من الفريق الألماني في نصف نهائي كأس العالم بسبعة أهداف لهدف واحد فيما تعد أكبر هزيمة يتلقاها المنتخب البرازيلي في تاريخه بكأس العالم.

بدأ الشوط الاول بتركيز كبير من البرازيل حيث ان اول خمس دقائق من بداية المباراة الالمان لم يتمكنوا من الحصول على الكرة، وبعدها من ركنية تحصل عليها خضيرة للماكنات في الدقيقة 11، نفذ الركنية كروس بطريقة ملتفة جميلة الى توماس مولر الوحيد دون رقابة ليسد الكرة وتمر بجوار الحارس سيزار معلنا عن الهدف الاول المبكر للألمان.10502512_259284607612448_4200617823671894067_n

وبعدها استمر الالمان بالضغط لتأتي الدقيقة 23 ويسجل كلوزه الهدف الثاني للماكنات بعد حصول دربكة دفاعية في منطقة جزاء البرازيل، وصلت الكرة الى كلوزه الذي سدد وتصدى سيزار للكرة لتعود من جديد الى كلوزه ويودع الكرة في الشباك ليتقدم بثنائية، وبهذا الهدف اصبح كلوزه الهداف التاريخي لكؤوس العالم برصيد 16 هدفاً.

وبعدها انهار الدفاع البرازيلي، وتمكن كروس من احراز الهدف الثالث في الدقيقة 24 بعد هدف كلوزه بدقيقة، بعد سلسلة من التمريرات الجميلة لتصل الكرة الى كروس الذي يسدد الكرة في الزاوية الصعبة على الحارس ولتعانق كرته الشباك.

وبعدها بدقيقتين اعاد توني كروس سيناريو الهدف الثالث للالمان ليسجل الهدف الشخصي الثاني له بعد تمريرات جميلة وبنفس طريقة الهدف الثالث، لترصد الكاميرات صور بعد مشجعي البرازيل اللذين انهارو من البكاء في المدرجات.

ولتزداد معاناة البرازيل جاء سامي خضيرة بالهدف الخامس في الدقيقة 29 بعد تمريرة جميلة من عازف الليل مسعود اوزيل، وبعدها حاول البرازيل الانتفاض وتسجيل الاهداف ولكن دفاع ألمانيا الصلب منع كل الهجمات البرازيلية الضعيفة، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الاول بخماسية كبيرة للألمان.

الشوط الثاني.. ألمانيا تكمل الفضيحة

وفي الشوط الثاني، ضغط البرازيل بكل قورة وحصل اوسكار على فرصة خطيرة امام الحارس نوير ليسدد كرة قوية ويتألق الحارس الالماني ويتصدى للكرة.

وفي الدقيقة 54 وصلت الكرة الى باولينيو وحيدا امام الحارس نوير ليسدد كرة اولى ترتطم في الحارس وتعود له ويسدد من جديد ونوير يتألق ويتصدى للكرة ببراعة ويبعدها الى ركنية.

وبعدها عاد الالمان الى ساحة المباراة في الدقيقة 60 من تسديدة صاروخية من مولر من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس سيزار تألق وابعد الكرة الى ركنية للألمان.

وفي الدقيقة 66 عاد الحارس البرازيلي جوليو سيزار ليتقمص دور المدافع ويبعد الكرة من امام مولر، في ظل غياب دفاع برازيلي تام.

وبعد هجمة منظمة للالمان مرر سامي خضيرة الكرة الى فيليب لام الذي اعطاها على طبق من ذهب الى اندري شورليه الذي سدد الكرة بقوة لتعانق الشباك معلنا عن الهدف السادس للماكنات في الدقيقة 69.

ومع مرور الوقت زادت المشاحنات بين اللاعبين وخصوصا من الجانب البرازيلي بعدما حاول ديفيد لويز تسديد الكرة على توماس مولر ولكن الكرة لم ترتطم في اللاعب ليطلق الحكم صافرته ليفض الاشتباك بين اللاعبين.

وفي الدقيقة 79 عاد شورليه ليكمل الفضيحة الكروية البرازيلية بعد ان استلم كرة جميلة من توماس مولر ليسدد كرة صاروخية ارتطمت في العارضة وارتدت في الشباك.

وبعدها حاول البرازيل احراز هدف شرفي وكان لهم ذلك في الدقيقة 90 عندما انفرد اوسكار امام الحارس العملاق نوير وسدد كرة مرت بجوار الحارس وعانق الشباك، وبعدها بدقيقتين اطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز كبير للألمان على حساب البرازيل ووصولهم الى نهائي المونديال.

وعقب المباراة   بدأت بعض الجماهير البرازيلية المصدومة في إحراق أعلام منتخب السامبا فضلاً عن بعض الاشتباكات داخل مدينة ساو باولو بعد الهزمية التاريخية الساحقة أمام المنتخب الألماني في المربع الذهبي من مونديال البرازيل.10463920_259284757612433_8568776866002596289_n

واجتاحت صور إحراق الأعلام البرازيلية مواقع التواصل الاجتماعي والصحف البرازيلية، تعبيرا عن العضب العارم لمستوى السيليساو أمام ألمانيا.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها