رياضة
Google+
مقالات الرأي
لله...للحقيقة...للتاريخ
مساء الأحد اتصل بي صديق من صنعاء، وهو ابن إحدى القيادات المقربة من الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.قال
مقتل صالح يوحد اليمنيين
لو قتل الرئيس علي عبد الله صالح قبل خمسة أيام لكان دمه في رقبة التحالف والحكومة الشرعية، لكنه قتل من قبل
كيف يسيطر الحوثي في اليمن؟
الحوثيون جماعة صغيرة تسكن شمال اليمن، قامت باحتضانها إيران في مواجهة السعودية وحكومة صنعاء، ضمن مشروعها زرع
اليمنيون في مرمى نيران قياداتهم
يمر اليمنيون في الداخل والخارج بأقسى الأوضاع الإنسانية والاجتماعية في تاريخهم الحديث التي أحالتهم إلى
عن وقوف الكويت إلى جانب الشعب اليمني
 رغم أن دولة الكويت ليست دولة ذات ثقل محوري وتأثير كبير في العمليات العسكرية لـ " التحالف العربي لدعم
اللادولة أولاً
يتحدث الرئيس هادي من المنفى عن 80% من الأرض جرى تحريرها. وعندما حاول العودة إلى العاصمة المؤقتة مُنعت طائرته من
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

هولندا تزيد جراح البرازيل وتحصد المركز الثالث

الأحد 13 يوليو 2014 01:45 صباحاً الحدث - متابعات
حقق منتخب هولندا فوزا كبيرا على حساب منتخب البرازيل بنتيجة (3-0) السبت، ليحصد منتخب الطواحين المركز الثالث ويخرج البرازيل من الباب الضيق.
 
ومع بداية الشوط الاول بعد مرور دقيقتين تحصل المنتخب الهولندي على ركلة جزاء بعد اعاقة تياغو سيلفا لارين روبن خارج منطقة الجزاء وسقوطه داخل المنطقة، الا ان الحكم اخطأ ومنع تياغو بطاقة صفراء واحتسب ركلة الجزاء لينفذها فان بيرسي في الدقيقة 3 ويحرز الهدف في زاوية صعبة على الحارس جوليو سيزار.
 
وبعدها حاول البرازيل الضغط بكل قوة على مرمى هولندا، ومنح الحكم ارين روبن البطاقة الصفراء بعد التدخل المتعمد على اقدام باولينهو في الدقيقة 9.
 
وفي الدقيقة 16 زاد المنتخب الهولندي غلة اهدافه من خلال لاعبه بليند، حيث جاء الهدف من تمريرة جميلة من روبن لتصل الكرة الى دي غوزمان الذي وزعها الى ديفيد لويز الذي يخطئ في ابعاد الكرة لتصل الى بليند الوحيد دون رقابة ويسدد كرة قوية في سقف المرمى تعانق الشباك.
 
وكانت اكثر الهجمات البرازيلية خطورة من جانب اللاعب اوسكار، ففي الدقيقة 22 تمكن اللاعب من مراوغة دفاعات هولندا وسدد كرة صاروخية بعيدة المدى ولكن الحارس سيليسن تصدى للكرة بثبات.
 
وجاء رد هولندا على قذيفة اوسكار في الدقيقة 30 عندما مرر ارين روبن كرة جميلة الى دي غوزمان الذي سدد كرة قوية مرت فوق مرمى الحارس سيزار.
 
وفي الدقيقة 38 تحصل مايكون على خطأ في منطقة خطيرة على مرمى هولندا، نفذ الكرة اوسكار بطريقة جميلة ولكن دفاع هولندا ابعد الكرة بصعوبة الى ركنية للسامبا.
 
وكانت اخر فرص المباراة خطورة من فان بيرسي بعد ان استلم الكرة في الدقيقة 41 وسدد كرة قوية ولكن الحارس سيزار تصدى للكرة ببراعة، ليطلق الحكم بعدها صافرة نهاية الشوط بتقدم مستحق لهولندا على البرازيل.
 
الشوط الثاني.. هولندا تعزز النتيجة وتحصد المركز الثالث
 
وفي الشوط الثاني، كانت البداية مملة نوعا ما الى ان جاء روبن كالعادة ليشعل الاجواء بعد ان تحصل على خطأ في الدقيقة 50، نفذ الخطأ بسرعة لتصل الى روبن الذي يسدد كرة قوية ترتطم في النهاية في الحارس سيزار.
 
ومع مرور الوقت قام سكولاري باقحام فيرناندينيو الذي تحصل على البطاقةالصفراء بعد دخوله بسبب تدخله القوي على فان بيرسي، وكاد البديل الاخر هيرنانيس ان ينال هو البطاقة الصفراء لولال ان الحكم تغاضى عن التدخل القوي على ارين روبن.
 
وبعد مرور ساعة وصلت كرة جميلة الى راميريس الذي تقدم وسدد كرة ارضية جانبية مرت بجوار القائم، وبعدها بثلاث دقائق تحصل السامبا على خطأ نفذه لويز بطريقة جميلة ولكن الحارس الهولندي تصدى للكرة بثبات.
 
وفي الدقيقة 68 تحصل المهاجم البرازيلي اوسكار على بطاقة صفراء بعد ان اعتبره حكم المباراة الجزائري حيمودي انه قام بالتمثيل بعد ارتطامه مع بليند الذي خرج بعدها من المباراة بداعي الاصابة.
 
ومع مرور الوقت قام سكولاري بالدفع بهالك لتعزيز الهجوم، وفعلا كان للمدرب ما اردا، حيث قام السامبا بهجمات خطيرة كلها اوقفت امام الدفاع الصلب الهولندي.
 
وفي الدقيقة 82 تدخل فيرناندينيو على روبن من الخلف في منطقة الجزاء، وتغاضى الحكم عن الخطأ ليطلب استمرار اللعب وسط احتجاج لاعبي هولندا لعدم منحهم ركلة جزاء.
 
واستمر الاداء الهجومي العقيم لدى منتخب السامبا وقابلة منتخب هولندي متمكن في الدفاع واعتمد على هجمات مرتدة خطيرة من خلال ارين روبن، وفي النهاية الحكم احتسب خمس دقائق وقت بدل ضائع.
 
وفي اول دقيقة من الوقت بدل ضائع مرر ارين روبن الكرة الى داريل يانمات الذ وزع كرة ارضية جميلة الى جيورجينهو فاينالدوم الذي سدد الكرة كما جاءت لتعانق كرته الشباك معلنا عن تقدم منتخب بلاده بثلاثية نظيفة.
 
وفي النهاية الحكم الجزائري جيمودي يطلق صافرة نهاية المباراة بفوز هولندا بالمباراة والمركز الثالث، وخروج البرازيل من الباب الضيق.

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها