إقتصـاد وتنمية
Google+
مقالات الرأي
كيف يسيطر الحوثي في اليمن؟
الحوثيون جماعة صغيرة تسكن شمال اليمن، قامت باحتضانها إيران في مواجهة السعودية وحكومة صنعاء، ضمن مشروعها زرع
اليمنيون في مرمى نيران قياداتهم
يمر اليمنيون في الداخل والخارج بأقسى الأوضاع الإنسانية والاجتماعية في تاريخهم الحديث التي أحالتهم إلى
عن وقوف الكويت إلى جانب الشعب اليمني
 رغم أن دولة الكويت ليست دولة ذات ثقل محوري وتأثير كبير في العمليات العسكرية لـ " التحالف العربي لدعم
اللادولة أولاً
يتحدث الرئيس هادي من المنفى عن 80% من الأرض جرى تحريرها. وعندما حاول العودة إلى العاصمة المؤقتة مُنعت طائرته من
مشهد أشبه بكائن خرافي
تخلي الحوثيين عن تحالفهم مع صالح مؤشر هام على أن قراءتهم لترتيبات الحل السلمي تسير بخطى جادة هذه المرة. إنتهت
هل يمضي التحالف في دعم الانفصال؟
يبدو أن أبو ظبي بدعم من الرياض تمضي دون أي اكتراث في خطتها لتفكيك اليمن، عبر تكريس سلطة موازية في المحافظات
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

"تيك جروب" تنجز أعمال بقيمة 1 مليار درهم في مشروع مدينة الإمارات

الثلاثاء 12 فبراير 2008 09:44 مساءً

يشهد مشروع مدينة الإمارات العملاق تقدما هائلا في إنجاز الأعمال الأرضية بإشراف "تيك جروب"، المجموعة التي تلعب الدور الرئيسي في تطوير المشروع، حيث تسهم الشركات المنضوية تحت مظلة المجموعة، والعاملة في مجالات الإنشاء، والخرسانة الجاهزة،

والأعمال الزجاجية، وتصنيع الطابوق، وتركيب الدعائم والأساسات وغيرها في إنجاز المشروع بوتيرة عالية.

وبهذا الصدد أعلنت "تيك جروب"، وشركاتها "كونستركشن تيك"، "ريمكس تيك"، "ألوجلاس تيك"، "بلوك تيك"، و"بايلينج تيك" عن إكمال جزء كبير من مدينة الإمارات، أحد المشاريع العمرانية الرائدة في إمارة عجمان.

ويعتبر المشروع، الذي يبلغ حجم استثماراته 15 مليار درهم، أحد أهم المشاريع التطويرية الهادفة إلى تعزيز التطور الإقتصادي في إمارة عجمان، وقد أعلنت "تيك جروب"، المجموعة التي تم تأسيسها مؤخرا، لتتولى مهام الإشراف على تقدم الأعمال الإنشائية المختلفة التي تقوم بها الفروع التابعة لها في المشروع العملاق، عن اكتمال أعمال تأسيسية مختلفة في المشروع بقيمة إجمالية تزيد عن 1 مليار درهم، حتى الآن.

ويسهم "بلوك تيك"، أحد أسرع مصانع الخرسانة نموا في الإمارات العربية المتحدة، مع الشركات الشقيقة، في تسريع إنجاز مختلف الأعمال في مشروع "مدينة الإمارات"، فيما نجح مصانع خلط الاسمنت الخمسة التابعة لـ "ريمكس تيك"، والتي يعمل كل منها بقدرة إنتاج 400 متر مكعب من الخرسانة يوميا، في تصنيع وتوريد الخرسانة الجاهزة إلى معظم الأبراج قيد الإنشاء في المشروع، وبقيمة بلغت 38 مليون درهم حتى الآن. وتم تكليف "كونستركشن تيك" ببناء أبراج "بارادايس ليكس تاورز" الثلاثة، بقيمة 250 مليون درهم، فيما أنجزت "بايلينج تيك" أعمال أساسات ودعائم بقيمة بلغت 500 مليون درهم من المدينة.    

وفي تعليق له حول الدور الهام الذي تلعبه "تيك جروب" في تطوير مشروع "مدينة الإمارات"، قال السيد/ علي غالب جابر، الرئيس التنفيذي للمجموعة: "يعتبر مشروع مدينة الإمارات أحد أهم المشاريع العمرانية ليس على مستوى عجمان فحسب، بل وعلى مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة. وبالتالي يتطلب إنجاح هذا المشروع الكبير أن تتولى كافة الأعمال التطويرية المتعلقة بإنجازه نخبة من صفوة الشركات المتميزة وذات الشهرة الواسعة، والقادرة على إنجاز أعمال ترتقي إلى أعلى مستويات الجودة، وحسب الجدول المقرر".

واضاف: "تعتبر "تيك جروب"، وهي إئتلاف من عدة شركات مرموقة، إحدى الشركات القادرة على تولي أعمال بهذا الحجم، حيث اكتسبت الشركات التابعة لها سمعة ممتازة وأثبتت أدوارها الريادية في مجالاتها، ومن هنا أشعر بالفخر بأن تلعب "كونستركشن تيك"، و"ريمكس تيك"، و"ألوجلاس تيك"، و"بلوك تيك"، و"بايلينج تيك" أدوارا هامة في ظهور هذا المشروع الهام للنور".

وتتميز مدينة الإمارات بموقعها الحيوي المطل مباشرة على شارع الإمارات الذي يربطها بإمارات رأس الخيمة، وأم القيوين، والشارقة، ودبي، وأبوظبي، وعلى بعد 20 دقيقة من مطار دبي الدولي، وتحتوي على اكثر من 90 برجا سكنيا وتجاريا تتميز بإطلالاتها الخلابة على البحيرات والحدائق الخضراء. كما تلبي المدينة كافة احتياجات سكانها باحتوائها على مركز تسوق، ومساجد، وفنادق خمس نجوم، ومرافق ومنشآت تعليمية وطبية.