حقوق وحريـات
Google+
مقالات الرأي
لكم مفاتيح الجنة.. ولهم مفاتيح الفلة
مقتل قائد جبهة الحدود التابع للحوثيين وخليفة الملصي، اللواء ناصر القوبري. قتل اليوم حسب إعلان جماعة
نهاية المشروع الإيراني في اليمن باتت وشيكة
أجمع خبراء عسكريون واستراتيجيون سعوديون على أن تحرير محافظة الحديدة وميناءها البحري الأهم استراتيجيا
على ايش يراهن الحوثيين ؟
كلنا نعرف منذ اليوم الأول للعدوان ان الحرب خسارة كبيرة لكل الاطراف في اليمن ناهيكم عن معرفتنا الأكيدة بحجم
الإصلاح حزب بن سوق.
في 2013 كنت مع اقتلاع الإخوان المسلمين من السلطة، لا مع اقتلاع الديموقراطية. الديموقراطية أكثر تعقيداً من فرز
فرصة الحوثيين الأخيرة
  لم تكن مفاجئة الانهيارات التي واجهتها ميليشيات الحوثيين مؤخرا على طول الساحل الغربي وصولا إلى مشارف
‏انكسار الانقلاب
بعد يوم من سيطرة قوات العمالقة التابعة للمقاومة الجنوبية وكتائب المقاومة التهامية على مفرق زبيد، أحرزت تلك
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

النيابة العام توجه بالتحقيق مع جنود نشروا صور مخلة بالآداب مع فتاة تدعى الشيخ راشد ( تفاصيل وصور )

الخميس 23 أكتوبر 2014 11:40 مساءً الحدث - خاص
تغادر مطار مدينة سيئون الدولي ,مساء اليوم ، الفتاة المسترجلة المعروفة شعبياً بالشيخ راشد,لايداعها احدى دور الرعاية الاجتماعية,بناءً على طلب اتحاد نساء اليمن بوادي حضرموت,لتولي اعادة تأهيلها وعلاجها بما يضمن صون كرامتها الانسانية. 
 
و أفاد مصدر قضائي عامل في النيابة العامة انه وبمجرد علم النيابة العامة بنشر صور مخلة بالآداب لتلك الفتاة مع بعض الجنود,تم الانتقال المباشر من قبل القضاة الى موضع حبسها,للمعاينة والوقوف على حقيقة الفتاة وظروف وملابسات حبسها”. 
 
واضاف المصدر القضائي”انه تقرر تلبية طلب اتحاد نساء اليمن بوادي حضرموت وتسليمهم الفتاة بالتنسيق مع المنظمات ذات الصلة بحقوق الإنسان,والأمر بايداع الجنود المتورطين بالتقاط صور مخلة بالآداب العامة الحبس الاحتياطي ومباشرة التحقيق قبَلهم بتهم خدش الحياء العام وجرائم اخرى مرتبطة بالوظيفة العامة”.
 
وقوبلت خطوة النيابة بارتياح مجتمعي لما اصاب الرأي العام المحلي والوطني من صدمة عنيفة جراء نشر تلك القضية في بعض وسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي والتعاطي معها على النحو المهين للكرامة الانسانية الذي يشجع على الانحلال الأخلاقي واستشراء الرذيلة.   
 
من جهة أخرى فقد قال مرصد حضرموت لرصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان ، أنه يشعر بالكثير من الاستياء تجاه السلطات الأمنية بمديرية سيئون بوادي وصحراء حضرموت، وطريقة تعاملها فيما يخص قضية احتجاز المواطنة (هبه حسين محمد) في العشرينات من العمر والمُصابة باضطراب نفسي. 
 
واحتجازها في مكان مخصص للرجال بمديرية الآمن، في الوقت الذي كان يمكن فيه توفير حلول بديلة لعدم وجود مكان مخصص لحجز النساء في مبنى أمن المديرية.   
 
وذكر بيان عن المرصد الحقوقي أن الصورة المُسربة في مواقع التواصل الاجتماعي لـ(هبه) من داخل مكان الاحتجاز والوضعية التي ظهرت بها برفقة أحد الأشخاص، تُشعره بالكثير من القلق حول ما إذا كانت (هبه) قد تعرضت لأي اعتداء.  
 
 ودعا المرصد السلطات الأمنية بالمحافظة بضرورة سرعة فتح تحقيق عاجل ونزيهة في واقعة الصورة، ومحاسبة المتورطين فيها. كون الأمر يُشكل واقعة غير مسبوقة في المجتمع الحضرمي المحافظ. مناشداً كافة المنظمات الحقوقية والنسائية واتحاد نساء اليمن واللجنة الوطنية للمرأة ، إلى القيام بدورهم في الضغط على السلطات لفتح تحقيق عاجل في واقعة الصورة .
 
 
الجدير ذكره أن ناشطون يمنيون نشروا على شبكات التواصل الاجتماعي، صورة تناقلتها مواقع اخبارية يمنية مختلفة بشكل لافت ، لفتاة مراهقة بالعشرين من العمر،تعاني من اضطرابات نفسية، وهي برفقة أشخاص بلباس مدني قالوا أنهم جنود بالجيش اليمني يستغلون حالتها النفسية بسيئون حضرموت، شرقي اليمن،حيث تدعي الفتاة انها ذكر يحمل اسم(الشيخ ابو راشد) نتيجة لما تعانية  من اضطرابات نفسية شديدة .
 
وأكد الناشطون أن ادارة امن سيئون بحضرموت، سبق وان "احتجزت الفتاة لعدم وجود سجن نسائي بالمديرية بعد ان صرح مدير امن المديرية بأنه افرغ لها دورا كاملا في مبني امن المديرية كلفته كريمة منه، غير ان الصور التي تداولها الناشطون تكشف حقيقة الاستغلال الذي تعرضت له الفتاة العشرينية من قبل جنود المديرية .

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها