منوعــات
Google+
مقالات الرأي
التكتل الجديد ضد طهران
الحقيقة فاجأتنا التحولات بسرعتها. فمنذ إعلان واشنطن قرارها ضد حكومة إيران، بدلت بريطانيا وألمانيا موقفهما،
ملاحظات حول ما جرى في مأرب اليوم
قتيلان في مأرب: واحد من الأمن والآخر من المحتجين، الذين تجمعوا اليوم أمام مبنى المحافظة احتجاجاً على بعض
هل يتخلى صالح عن الحوثي؟
عن مواجهة الحوثيين الموعودة في صنعاء، يقول مسؤول الدعاية والإعلام في فريق الرئيس اليمني السابق علي عبد الله
حماقة المنتقم
لم يعد أمام صالح من شيء يعمله إزاء تضييق الخناق عليه من قبل حليفه الحوثي سوى الكلام .. الكلام وحده ، وليس أكثر
سفارة أمْ قسم شرطة!
سفارتنا في موسكو تأمر باعتقال الطلبة اليمنيين!ماهي علامة الديبلوماسي الفاشل؟أن يصبح شرطيًاويعتقل
لا أمل في النخب اليمنية
أفرزت التحولات الاجتماعية والسياسية في اليمن طوال عقود ملامح جيل جديد من النخب اليمنية الشابة، وشكلت الثورة
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

الوفيات بسبب إيبولا تتجاوز سبعة آلاف

السبت 20 ديسمبر 2014 10:30 مساءً جنيف

أظهر إحصاء جديد نشرته منظمة الصحة العالمية أن حالات الوفاة جراء فيروس إيبولا في الدول الأكثر تضررا بغربي أفريقيا تجاوزت 7300 حالة, في حين وعد الأمين العام لـالأمم المتحدة بمزيد من الدعم لمواجهة الوباء.

وذكرت المنظمة في بيانات نشرتها في وقت مبكر من صباح اليوم السبت في موقعها على الإنترنت أن 7373 شخصا توفوا هذا العام بالفيروس في كل من ليبيريا وسيراليون وغينيا, في حين بلغت الإصابات بالمرض أكثر من 19 ألف إصابة.

وكانت حصيلة سابقة للمنظمة نشرت في 17 ديسمبر/كانون الأول الحالي أفادت بوفاة نحو 6800 شخص, جلّهم في الدول الثلاث. وسجلت مؤخرا مئات الإصابات بالفيروس -خاصة في سيراليون- رغم الحملات التي تقوم بها منظمة الصحة العالمية ومنظمات دولية ومحلية, ولم تسجل منذ ثلاثة أسابيع إصابات جديدة في مالي.

يشار إلى أن ليبيريا سجلت أكبر عدد من حالات الوفاة بفيروس إيبولا إذ توفي 3200 من مواطنيها, وقد أدركتها سيراليون في وقت سابق من الشهر الحالي.

وبدأ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الجمعة جولة في غربي أفريقيا للتأكيد على ضرورة تصدي المجتمع الدولي لهذا الوباء الذي بدأ ينتشر في المنطقة قبل عام من الآن. وبدأ بان جولته الجمعة من ليبيريا برفقة رئيسة منظمة الصحة العالمية مارغريت شان, ومنسق الأمم المتحدة الخاص لمكافحة إيبولا ديفد نابارو.

وتعهد بان الجمعة -في مؤتمر صحفي مع رئيسة ليبيريا إلين جونسون سيرليف- بدعم ليبيريا حتى تتمكن من السيطرة على هذا الوباء, وقال إن انتشار الفيروس في هذا البلد بدأ في الانحسار بفضل ما سماها إستراتيجية مواجهة هذا الوباء القاتل.

وعبر الأمين العام للأمم المتحدة عن تفاؤل حذر بالتغلب على الوباء سريعا. وفي سيراليون -التي وصلها مساء الجمعة- دعا بان كي مون إلى أن تُبذل كل الجهود للتغلب على مرض إيبولا واستعادة الحياة الطبيعية, وتوجه بالشكر للطواقم الطبية وكذلك للعسكريين الذين قدموا إلى الدول الموبوءة لمساعدتها على مواجهة هذا الداء.

وتواجه الأمم المتحدة والوكالات التابعة لها -في مقدمتها منظمة الصحة العالمية- انتقادات بسبب ما اعتُبر بطئا في التصدي لوباء إيبولاء بغربي أفريقيا.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها