منوعــات
Google+
مقالات الرأي
لله...للحقيقة...للتاريخ
مساء الأحد اتصل بي صديق من صنعاء، وهو ابن إحدى القيادات المقربة من الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.قال
مقتل صالح يوحد اليمنيين
لو قتل الرئيس علي عبد الله صالح قبل خمسة أيام لكان دمه في رقبة التحالف والحكومة الشرعية، لكنه قتل من قبل
كيف يسيطر الحوثي في اليمن؟
الحوثيون جماعة صغيرة تسكن شمال اليمن، قامت باحتضانها إيران في مواجهة السعودية وحكومة صنعاء، ضمن مشروعها زرع
اليمنيون في مرمى نيران قياداتهم
يمر اليمنيون في الداخل والخارج بأقسى الأوضاع الإنسانية والاجتماعية في تاريخهم الحديث التي أحالتهم إلى
عن وقوف الكويت إلى جانب الشعب اليمني
 رغم أن دولة الكويت ليست دولة ذات ثقل محوري وتأثير كبير في العمليات العسكرية لـ " التحالف العربي لدعم
اللادولة أولاً
يتحدث الرئيس هادي من المنفى عن 80% من الأرض جرى تحريرها. وعندما حاول العودة إلى العاصمة المؤقتة مُنعت طائرته من
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

10 مشروبات قاهرة للكرش ودهون الخصر

الأحد 18 يناير 2015 09:03 مساءً الحدث - متابعات

الكثير من هؤلاء الذين لا يمارسون أية تمارين رياضية أو حتى يتبعون نظام غذائي وصحي جيدا يعانون من الدهون في أجسامهم وفي منطقة الكرش والخصر أيضا، ولذلك سنتعرف الآن على أفضل 10 مشروبات يمكنها أن تقضي على الكرش والدهون إلا أنه تجدر الإشارة إلى أن تلك المشروبات لن تجعل جسمك رياضيا أو كأجسام هؤلاء الرياضيين إلا أنها ستساهم في القضاء على الدهون بشكل كبير، لذا ننصح بأن تقوم بإتباع أحد الأنظمة الغذائية أو حتى ممارسة التمارين الرياضية في أحد الصالات أو في منزلك على أقل التقديرات.

إذن ما هي هذه المشروبات الفتاكة التي ستساعدك في القضاء على الدهون؟



[1] الماء المضاف له أحد النكهات : يمكنك إضافة أحد النكهات إلى الماء عند تناوله وذلك عن طريق إضافة شرائح الليمون أو الخيار أو ماء الورد أو مكعب الثلج ليخفف حرارة الجو في الصيف.

[2] عصير البطيخ : يحتوي البطيخ على نسبة كبيرة جدا من السوائل، وهو ما يفضله الجسم حيث يمده بالسوائل التي يحتاجها ولما يتميز به البطيخ من ترطيب الجسم، كما أن حبة البطيخ تحتوي على مادة الليكوبين التي تحفظ الجسم من السرطان، هذا إضافة إلى أنه غني بحمض أرجينين وهو أحد الأحماض الأمينية الهامة للجسم حيث يعمل هذا الحمض على خفض نسبة الدهون في الجسم وتعزيز الأيض، وزيادة كثافة العظام.

[3] أيس تي أو شاي مثلج محلى بالنعناع : حيث يعمل ذلك المشروب على مساعدة البطن في عملية الهضم، بالأخص بعد تناول وجبة دسمة خلال اليوم، وهي تساعدك أيضا على التخلص من بروز البطن، والتخلص من الغازات والإنتفاخ.

[4] مشروب الأناناس : بسبب غناه بمادة البروميلين فإنه يعد من أفضل المشروبات للتخلص من البطن البارزة، حيث يساهم في المساعدة على الهضم، والتخلص من الانتفاخات المزعجة، هذا بالإضافة إلى أنه يساهم في تكسير البروتين الذي قد يتسبب في المشاكل السابقة، ولمزيد من الفاعلية يمكنكك إضافة ملعقة من بذور الكتان التي تعمل على التخلص من الكرش.

[5] الشاي الأخضر : هذا المشروب يعد هو الأشهر لمتتبعي الرجيم، ويرجع سبب ذلك أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تخليص الجسم من دهون البطن، وينصح بتناول كوبا من الشاي الأخضر قبل ممارسة التمارين الرياضية لضمان حرق أكثر للدهون.

[6] مشروب الشوكولاتة الداكنة : لا تنزعج من نطق كلمة شيكولاته فالغرض منها آخر، حيث قد يندرج إلى أذهان البعض أنه كيف للشيكولاته ان تساهم في تقليل الوزن، إلا أنه الغرض من تناول مشروب الشيكولاته هو أنه يعمل على تقليل الشهية ولذا ينصح بتناوله كبديل لوجبة الإفطار أو بين أحد الوجبات.

[7] عصير التفاح : تعد ثمرة التفاح من أكثر الفواكه التي تدخل في أي نظام رجيم وذلك لآنه يتمتع بالكثير من الفوائد للجسم من فيتامينات وأملاح يحتاجها الجسم بالفعل، وذلك بالإضافة للألياف التي يمنحها للبطن ويعطيها الإحساس بالشبع، ويقلل من نسبة الكوليسترول في الدم.



[8] مشروب عصير الطماطم : الطماطم بشكل عام تساهم في التخلص من الدهون، والسبب في ذلك يرجع إلى إنخفاض نسبة السكر والكربوهيدرات إلا أنها غنية بالكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم والعديد من الفيتامينات الأخرى، التي تفيد الجسم بدون أن تضيف له مزيدا من الدهون.

[9] عصير الليمون : تشير أبحاث أن تناول مشروب من أحد العصائر الحمضية قبل الوجبة يساعد في تقليل الوزن بمقدار حوالي 2 كيلو شهريا، كما أن الليمون يعمل على خفض نسبة السكر في الدم.

[10] مشروب السبانخ : هذا النوع من الخضروات يحتوي على فوائد كثيرة لا حصر لها مثل الحديد والكالسيوم والماغنسيوم وفوائد أخرى، كما أن السبانخ تحتوي على الكلوروفيل الذي يمنح الجسم القدرة على تلقي الكمية الوفيرة من الأكسجين، وينزع السموم من الجسم، ويساهم في الحفاظ على مستوى الدهون في الجسم.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها