أخبار محلية
Google+
مقالات الرأي
هل يتخلى صالح عن الحوثي؟
عن مواجهة الحوثيين الموعودة في صنعاء، يقول مسؤول الدعاية والإعلام في فريق الرئيس اليمني السابق علي عبد الله
حماقة المنتقم
لم يعد أمام صالح من شيء يعمله إزاء تضييق الخناق عليه من قبل حليفه الحوثي سوى الكلام .. الكلام وحده ، وليس أكثر
سفارة أمْ قسم شرطة!
سفارتنا في موسكو تأمر باعتقال الطلبة اليمنيين!ماهي علامة الديبلوماسي الفاشل؟أن يصبح شرطيًاويعتقل
لا أمل في النخب اليمنية
أفرزت التحولات الاجتماعية والسياسية في اليمن طوال عقود ملامح جيل جديد من النخب اليمنية الشابة، وشكلت الثورة
سفارة أمْ قسم شرطة!
سفارتنا في موسكو تأمر باعتقال الطلبة اليمنيين!ماهي علامة الديبلوماسي الفاشل؟ أن يصبح شرطيًا ويعتقل
رسالة إلى السيد اسماعيل ولد الشيخ
في البدء نعرب عن تقديرنا للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة وسعيها الحثيث للتخفيف من معاناة اليمنيين جراء
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

كيف خرج هادي من صنعاء ؟ دولة خليجية وشيخ قبلي بارز سهلان هروب هادي من صنعاء إلى عدن

السبت 21 فبراير 2015 09:05 مساءً الحدث - صنعاء

قالت صحيفة “عدن الغد” أنها تحصلت يوم السبت على تفاصيل خاصة حول عملية إخراج الرئيس “عبدربه منصور هادي” من منزله في العاصمة اليمنية صنعاء .

 
وقال احد أفراد إدارة الرئيس “عبدربه منصور هادي ان عملية إخراج الرئيس هادي عملية تم الإعداد لها من أكثر من أسبوعين وتحديدا عقب سحب الولايات المتحدة الأمريكية لسفارتها في اليمن .
 
وأوضح المصدر ان العملية تمت بالتنسيق بين وحدة حماية الرئيس هادي وجهاز استخبارات خليجي بارز وبمعاونة مشائخ بارزين في شمال اليمن لهم علاقات وثيقة بدولتين خليجيتين.
 
وقال المصدر ان شيخ قبلي بارز في شمال اليمن يقطن في صنعاء ويتمتع بعلاقة “جيدة” مع المملكة العربية السعودية وأطراف سياسية في نظام صالح كان “مهندس” عملية إخراج الرئيس هادي من منزله وتولى مهامها.
 
وبحسب المصدر فقد شاركت في عملية إخراج الرئيس هادي إلى عدن عدد من الأطراف والشخصيات القبلية بشمال اليمن وباشراف شخصي من قائد الحماية العسكرية للرئيس هادي ” صالح الجعملاني”.
 
وحددت لحظة خروج الرئيس هادي من منزله بعد اندلاع اشتباكات مسلحة بمعسكر “الصباحة” التابع للقوات اليمنية الخاصة .
وقال المصدر ان الاشتباكات وقعت للتغطية على عملية الخروج حيث توجهت اهتمامات الحوثيين صوب هذه الاشتباكات التي رافقتها تغطية إعلامية من قنوات عربية وسعودية إخبارية على وجه التحديد.
 
وأوضح المصدر ان عملية خروج الرئيس هادي من منزله في صنعاء تمت عند الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة حيث تحركت سيارة واحدة وعلى متنها الرئيس هادي ومرافقين 2 فقط ووصلت حتى منطقة بلاد “الروس” إلى الجنوب من صنعاء حيث تم تبديل السيارة بسيارة أخرى وباشراف شيخ قبلي من المنطقة .
 
وقال المصدر ان العملية تمت على 3 مراحل وشاركت فيها 3 فرق انتهت اخرها بوصول الرئيس هادي عند الساعة السادسة صباحا إلى مدينة عدن .
وقال المصدر ان الخطة تضمنت وصول شخصيات سياسية إلى منزل الرئيس هادي مساء يوم الجمعة إلى منزله في صنعاء والايحاء بان هذه الشخصيات التقت “هادي” وهو ماتم بنجاح.

 

تعليقات القراء
47416
إلا كل مواطن يمني عربي شريف ولعنت الله على كل الحزاب التكفيريه والسياسيه التي تدمر اليمن والوطن العربي عاشت اليمن
ابو يريم
الاثنين 23 فبراير 2015
بسم الله الرحمن الرحيم بسم الشعب اليمن العربي الحر ولعنت الله على كل الأحزاب التكفيرية الحوثيين فتحنا لهم ألبا ب يتشاقرون أي يتسخا وصون دخلوا يرقصون من أعطاكم الحق ان تحاكموا أي مواطن يمني ومن تكونون انتم مرتزقة لإيران وخونه لليمن انتم والخوان المسلمين ولصلاح والقا أعده انتم دخلا على الشعب اليمني لا تفكر وان الشعب اليمني يردكم انتو أصحاب البدع وانتو تنفذون أوامر إيرانيه وليس يمنيه عربيه انتم جسم غريب على اليمن نتمنى من الله أن يشتت شملكم إيران تريد الجز يريه العربية بعد ما آخذت البوابة الشرقية العراق الحبيب شعاركم الموت لأمريكا وا إسرائيل واللعنة على اليهود والقتل والدمار للشعب اليمني العربي انتم لا تمثلون اليمن العربي أين شعاراتكم النساء الفلسطينيات يولدنا في سجون إسرائيل والأطفال المعتقلين والشعب الفلسطيني يعذبون في سجون العدو أين نخو تكم العربية الإسلام يه انتو والخوان المسلمين او المتئسلمين وحزب الصلاح بقيادة كبير الكهنة الزن داني والقاعدة اللذين يذبحون المسلمين البريء ء نقلهم القدس تداس با إقدام الصهاينة والمسجد الأقصى أولا القبلتين وثالث الحرمين وسمراء الرسول محمد صلى الله عليه وسلم إنهم يعربدون داخل المسجد الأقصى وانتم مسيرين من قبل إيران وا إسرائيل من أعطاكم الحق أن تحاكمون المواطنين اليمنيين كلكم خونه تطعنون اليمن من الخلف لماذا اليمن ماذنب الشعب اليمني كل شركات البترول والمستثمرين تزكو اليمن اليمن يوجد فيها خمسه عشر مليون جائع والباقي مرضى او مجانين والسبب الأحزاب التكفيرية والخونة علي محسن وعيال الحمر والزن داني واليد ومي وصعتر وآلاف الخونة لأكن نشهد لكم إنكم خلصتمونا من أمثال الرجال الخونة اللذين آكلو وشربوا دم الشعب اليمني العربي اللذان يملكون البنوك ولاتصالات والعقارات والشركات والنفوذ والشعب اليمن كان مثل العبيد لديهم لقد نهبواا ربعه مليون قطعت ارض في كل اليمن في الجنوب او الشمال بفضلهم جعلو الشعب اليمني يتسول ويبيعون الأطفال للدول المجاورة كا عبيد عاش الشعب اليمني العربي الحر ونقول لكل الخونة القدس عروس عروس عروس عروبتكم يا أولاد لفحشا نحن لا يهنا ا أين تكون العاصمة اليمنية المهم أن تكون في ارض يمنيه عربيه وطنيه


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها